قتلت خمس نسوة، إثر قصف شنته جماعة الحوثي على إحدى البلدات بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وذكر موقع الجيش "سبتمبر نت" أن خمس نساء قتلن بقصف شنته جماعة الحوثي واستهدف بئرًا للمياه بطائرة مسيرة في مديرية مقبنة غرب تعز.

 

وأضاف بأن جماعة الحوثي استهدفت بقذائف المدفعية والرشاش 23 ملم قرى سكنية في نقيل الصلو، جنوبي شرق المحافظة، بالتزامن مع استهداف مواقع للقوات المسلحة في ذات المنطقة.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة ردت على قصف عناصر جماعة لحوثي بقصف مدفعي استهدف مواقع العناصر الحوثية أسفل النقيل،ما أدى لتدمير طقم بمدفع عيار 23  .


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز مقبنة اليمن مليشيا الحوثي ضحايا مدنيين

إقرأ أيضاً:

مراهق حوثي يستفز ملايين اليمنيين بجلوسه على عشرات ملايين الريالات في أحد البدرومات

استفز مسؤول مراهق تابع لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، ملايين اليمنيين، عقب تسريبه صورة وهو يجلس على عشرات ملايين الريالات في أحد البدرومات التي تتخذها الجماعة مخازن للإيرادات المنهوبة.

وظهر المراهق الحوثي وهو جالس على عشرات ملايين الريالات من الأوراق النقدية فئة 500 و1000 ريال، رصّها بهيئة مقعد، فيما العشرات الأخرى مرصوصة عن يمينة وشماله إلى محاذاة رأسه.

المسؤول الحوثي العشريني، تعمد بهكذا صورة من أحد (البدرومات) التي تنهب المليشيا الإيرادات الحكومية إليها، استفزاز ملايين اليمنيين الذين يتضورن جوعاً، في ظل رفض قياداته المصنّفة على قائمة الإرهاب دفع مرتبات الموظفين الحكوميين لأكثر من سبع سنوات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تدفع المليشيا الحوثية الإرهابية، نصف راتب سنوياً لكل موظف، لا يتجاوز في حده الاقصى 35 ألف ريال، وتمتنع عن دفع الرواتب شهرياً في تجويع متعمد لليمنيين.

ووصفت تقارير المنظمات الأممية، الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن بالأسوأ عالمياً، مشددة على احتياج نحو ثلثي السكان لمساعدات، جراء ما تسببت به الحرب التي اندلعت إثر انقلاب الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وتجني المليشيا الحوثية عشرات مليارات الريالات شهرياً من إيرادات موانئ محافظة الحديدة، وضرائب شركات الاتصالات، وعائدات المنافذ الجمركية التي استخدمتها في مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

كما تدرُّ عليها فوارق أسعار الوقود والغاز المنزلي، والأزمات المفتعلة، عشرات المليارات سنوياً، بحسب تقديرات خبراء اقتصاد، رغم أن الحوثيين يتكتمون على ذلك.

وتضاعفت إيرادات ذراع إيران في اليمن (الحوثيين) مع رفع القيود تدريجياً عن مطار صنعاء الدولي، وموانئ الحديدة منذ ابريل 2022.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج
  • قيادي حوثي يستحدث سجنا في منزله بمحافظة إب
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تقتحم عدة منازل بحدة المدينة وتعتقل العشرات بينهم نساء
  • قيادي حوثي: لا يقبل الله الحج إلا بشرط إعلان الولاء لعبدالملك الحوثي وسط المشاعر المقدسة! (فيديو)
  • ”صراع داخلي في جماعة الحوثي.. قيادي حوثي يشن هجوما على رئيس وكالة سبأ الحوثية”
  • تناقض حوثي بملف الحج.. عبدالملك يهاجم السعودية والرزامي يشكرها
  • غارات أمريكية بريطانية على مواقع حوثية غربي اليمن (المنطقة المستهدفة)
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف حي تل السلطان غربي رفح الفلسطينية
  • جماعة الحوثي تتراجع عن تهديداتها العنترية وتخضع للسعودية !
  • مراهق حوثي يستفز ملايين اليمنيين بجلوسه على عشرات ملايين الريالات في أحد البدرومات