RT Arabic:
2024-05-20@06:24:48 GMT

الحوثيون يعرضون مشاهد من إسقاط طائرة أمريكية من نوع "MQ9".. (فيديو)

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

الحوثيون يعرضون مشاهد من إسقاط طائرة أمريكية من نوع 'MQ9'.. (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

عرضت حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) مشاهد من إسقاط طائرة بدون طيار أمريكية من طراز "MQ9" أثناء قيامها بمهام "عدائية" في أجواء محافظة صعدة.

وأظهر مقطع الفيديو والذي نشره "الإعلام الحربي" للحوثيين لحظة إصابة صاروخ أطلقه عناصر الحركة للمسيّرة الأمريكية وتدمّيرها، وسقوط حطامها على الأرض.

إقرأ المزيد قيادي حوثي ردا على واشنطن: فلتوجه أمريكا سفنها وسفن إسرائيل بالإبحار مجددا لتكون صيدا شهيا لقواتنا

هذا وأعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) ليل الجمعة استهدف سفينة نفط بريطانية بعدة صواريخ وإصابتها بشكل مباشر، كما نجحت قوات الدفاع الجوي التابعة للجماعة من إسقاط مسيرة أمريكية متطورة.

كما ذكر مسؤول عسكري أمريكي أن الولايات المتحدة خسرت 3 طائرات مسيرة من نوع MQ-9 Reaper بالقرب من اليمن منذ نوفمبر الماضي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون تويتر صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب (شاهد)

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين إسقاط طائرة أمريكية ( MQ9 ) أثناء قيامِها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان الجمعة أن الدفاعات الجوية نجحت في التعامل مع طائر أمريكية هي الرابعة التي تم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسناداً لغزة.

وأكد سريع جاهزية القوات المسلحة اليمينة على كل المستويات لردع أي اعتداء مضيفا ان محاولات الأعداء ستبوء بالفشل وستكون القوات المسلحة لها بالمرصاد.

وأضاف البيان: قد تم استهداف الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع وسيتم توزيع مشاهد الإسقاط لاحقا.

قوات صنعاء تبث مشاهد إسقاط طائرة أمريكية من طراز (MQ-9) في أجواء محافظة #مأرب شمال شرقي #اليمن pic.twitter.com/ucDVnJiYjG — البوابة الإخبارية اليمنية (@yemnews1) May 17, 2024
وتواصل صنعاء العمليات العسكرية التي تستهدف مواقع الاحتلال الإسرائيلية في مدينة ايلات جنوب فلسطين المحتلة، وكذا العمليات التي تستهدف ملاحة الاحتلال الإسرائيلية ومنع توجه السفن الى موانئ الاحتلال.

ويذكر أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تشن عملية عسكرية منذ 12 كانون الثاني/ يناير الماضي وغارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف للحوثيين في مناطق سيطرتها باليمن، وذلك ردا على هجمات بحرية تنفذها الجماعة تضامنا مع غزة في الحرب التي تتعرض لها من قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويشن الحوثيون منذ تشرين الثاني / نوفمبر العام الماضي، عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن متجه إلى الاحتلال الإسرائيلي ، وأعلنت جماعة الحوثي خلال الفترة الماضية استهداف عدة سفن حربية وتجارية أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون ينشرون لقطات مصورة لإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار في مأرب (فيديو)
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط طائرة أمريكية مسيرة في مأرب
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يبثون مشاهد لـ "إسقاط" مسيرة أمريكية في أجواء اليمن
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب (شاهد)
  • الحوثيون يعلنون تدمير مسيّرة أمريكية ويبثون مشاهد لإسقاطها
  • "الحوثيون" ينشرون مشاهد لإسقاط طائرة مسيرة أمريكية في محافظة مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية MQ9 في سماء مأرب
  • الحوثيون يعرضون مشاهد لإسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة أمريكية فوق مأرب