انطلقت في باريس مظاهرة دعا إليها حزب "الوطنيون" تطالب بإحلال السلام في أوروبا ووقف ضخ الأسلحة والأموال لأوكرانيا والخروج من "الناتو" والاتحاد الأوروبي.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو بداية تجمع المتظاهرين بالمئات حتى هذه اللحظة وهم يقفون تحت الأمطار التي قد تحد بدورها من تحركهم في شوارع العاصمة.

À l’attention de LCI, BFM, CNEWS pourquoi aucun journaliste ne vient couvrir une manifestation en faveur de la paix où se réunissent plusieurs milliers de personnes en plein Paris ?
Pourtant cette manifestation est en bas de vos rédactions ?
Pourquoi cette désinformation ?
Pour… pic.

twitter.com/0CFosF2nvW

— MIKE BOROWSKI (@BOROWSKIMIKE) April 27, 2024

وفي تصريحات له اليوم السبت، أكد زعيم حزب "الوطنيون" الفرنسي فلوريان فيليبو أن معظم المساعدات المالية الغربية المصروفة لأوكرانيا يتم نهبها، وأن الدعم المالي والعسكري لكييف يفقر أوروبا، ويزيد من دمار أوكرانيا.

وكتب فيليبو في صفحته على منصة "إكس": "في حقيقة الأمر معظم المساعدات قد سرقت وتذهب إلى الفساد".

وفي بداية العام الجاري، طالب فيليبو أيضا بضرورة رفع العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا، واقترح إجراء "فريكست" Frexit على شاكلة "بريكست" البريطانية بسبب ثقل تلك العقوبات على فرنسا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا احتجاجات الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس صواريخ طائرة بدون طيار عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا كييف متطرفون أوكرانيون مظاهرات موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعلن استعداد الصين للحوار مع أمريكا بهذا الملف

أفاد مستشار الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، بأنه على مدى الأشهر القليلة الماضية، أبدت الصين استعدادا أكبر للتعامل مع الولايات المتحدة بشأن قضايا انتشار الأسلحة والسيطرة عليها، وهذه هي بداية الحوار. وأضاف سوليفان خلال مقابلة أن واشنطن ستسعى جاهدة للحصول على رادع نووي موثوق به.

وتابع: "في الأشهر القليلة الماضية، أبدت الصين استعدادا أكبر، للمشاركة معنا في القضايا المتعلقة بانتشار الأسلحة والحد من الأسلحة، وهذه مفاوضات ناشئة".

وأضاف: "هذا لا يشبه نوعاً من المفاوضات المكثفة للحد من الأسلحة التي أجريناها مع الاتحاد السوفييتي في ذروة الحرب الباردة أو في فترة ما بعد الحرب الباردة مع روسيا، لكن هذه هي بداية الحوار، وسنواصل السير على هذا الطريق مع ضمان أن لدينا رادع نووي موثوق به للحفاظ على سلامة الولايات المتحدة وكذلك حلفائنا"، بحسب قوله.

وأوضح أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء "تطوير الترسانات النووية في دول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية"، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية ستراقب الوضع عن كثب، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الأسلحة الغربية تنتقل من أوكرانيا إلى تجار المخدرات
  • زيلينسكي ينتظر قرارات إيجابية من أوروبا بتزويد كييف بأنظمة دفاع جوي
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • أوروبا تضع يدها على أموال روسيا والأخيرة تتوعد الرد!
  • الأمم المتحدة تندد باستغلال سياسيين لقضية الهجرة
  • ما قصة المثلث الأحمر التي تندد به أستراليا على مبنى قنصلية أمريكا؟
  • نائب في الدوما الروسية: إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تدفع العالم إلى أحضان الجنون النووي
  • رئيس تحرير «الأخبار المصرية»: الغرب لن يتحمل انتصار روسيا في الحرب الأوكرانية
  • البيت الأبيض يعلن استعداد الصين للحوار مع أمريكا بهذا الملف