دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، القبض على 4 مواطنين سعوديين، و9 من الجنسية الإثيوبية، في اتهامات بالتورط في محاولات تهريب وترويج كميات مختلفة من المخدرات والقات في حوادث متفرقة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، إن "المديرية العامة لمكافحة المخدرات قبضت على مواطنين بمنطقة الجوف لترويجهما مادتي الميثامفيتامين (الشبو) والحشيش المخدرتين، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة".

وأفاد وزارة الداخلية السعودية أن "المديرية العامة لمكافحة المخدرات قبضت على مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمنطقة جازان، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة".

وأضافت الوزارة في بيان آخر، السبت، أن موطنًا سعوديًا آخر ألقي القبض عليه في منطقة حائل "لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما أعلنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان، السبت، "القبض على 9 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 180  كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص"، طبقا لـ واس.

وذكرت واس، في بيان آخر نشرته، السبت، أن "جهود المملكة العربية السعودية ممثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أسهمت في تتبع وإحباط نشاطات الشبكات الإجرامية الدولية التي تمتهن تهريب المخدرات إلى المملكة ودول العالم، ومنها إحباط محاولة تهريب 47 كيلوغرامًا من مادة الكوكايين المخدر مخبأة داخل شحنة حاوية مسحوق النشاء في مملكة إسبانيا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية الداخلية السعودية مكافحة المخدرات الإجراءات النظامیة الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر اسم الفنانة دارين حداد، مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد قيامها بنشر لقاء خاص جمعها بالفنان الراحل سمير  غانم  تحدث فيه عن اهم اعماله المسرحية واهم المواقف التي تعرض لها علي خشبة المسرح.

أحداث الفيلم


يذكر أن آخر أعمال دارين حداد فيلم الملكة الذي تم عرضه في السينمات وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدي اجتماعي، حول شخصية «ماجدة»، والتي تتعرض للعديد من المشكلات، وتستعين بأصدقائها والمقربين من أجل استعادة حقوقها، وتشهد الأحداث العديد من مراحل الهروب من أجل كسب المزيد من الوقت، في إطار تشويقي تصاعدي للأحداث.


ابطال العمل


الفيلم من بطولة هالة صدقي، شيرين رضا، رانيا يوسف، كريم عفيفي، عارفة عبدالرسول، باسم سمرة، انتصار، دارين حداد، دينا، بدرية طلبة، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم حسن الرداد، ومحمد رضوان، وأوس أوس، وآخرين من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي، واخراج سامح عبدالعزيز، وتم تغيير اسمه من «كتف رباعي» إلى «الملكة».

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. سحب فيلم "عالماشي" لـ علي ربيع من دور العرض السينمائية
  • في 3 مناطق.. إحباط تهريب وترويج أكثر من 170 كجم مخدرات
  • القبض على 4 مقيمين بالرياض لترويجهم 25.5 كيلوجراما من الحشيش المخدر
  • النيابة تطلب محاكمة سفاح التجمع في جلسة سرية لهذا السبب
  • ضبط مخدرات بقيمة 5 ملايين جنيه
  • القبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • في 4 مناطق.. ضبط 8 أشخاص بتهمة ترويج وتهريب المخدرات
  • القبض على 3 مقيمين بمنطقة جازان لترويجهم 1.1 كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر
  • لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"