تحدث الدكتور أحمد عبد العزيز، أستاذ جراحة العظام بطب القصر العيني بجامعة القاهرة، عن الوضع في غزة، وذلك بعد زيارته إلى القطاع للمشاركة في علاج المصابين.

رئيس جامعة الأزهر: جرائم الاحتلال بـ«غزة» وضعت القانون الدولي في مهب الريح تواصل اعتصام طلاب جامعة جورج واشنطن الأمريكية تضامنا مع غزة

وقال الدكتور أحمد عبد العزيز، أستاذ جراحة العظام بطب القصر العيني بجامعة القاهرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "إحنا عملنا الواجب والناس كانت تعيش تحت القصف".

 

وأضاف: "المستشفى كانت بتهتز طوال الليل والنهار من القصف الإسرائيلي"، موضحا: "قطاع غزة تم تدميره بالكامل من الشمال للجنوب".

 

وأشار الدكتور أحمد عبد العزيز، أستاذ جراحة العظام بطب القصر العيني بجامعة القاهرة،: "منظر الأهالي وهم في الخيام مخزي ومرعب، والإصابات جسيمة للغاية ومتعددة وخطيرة ومراحل علاجها تحتاج وقت طويل في الغالب سيعاني المريض من إعاقة بعد الشفاء".



وتابع: "أكثر الإصابات من النساء والأطفال والشباب، والذي يأتي متعدد الإصابات وليست إصابة واحدة"، موضحا: "الوضع مأساوي في غزة، والفلسطينيين تعرضوا لمواقف يندى لها الجبين".

 

واسترسل: "الأهالي في غزة عايشين عيشة ما يعلم بها إلا ربنا، وطحنوا علف المواشي وعملوا بيه عيش، ومفيش حد يقدر يوصف حجم المعاناة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الدكتور أحمد عبد العزيز القصف الإسرائيلي الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مثيرة عن قصة طالب لجوء مصري مقعد "أرعب" نائبا بريطانيا!

تعرض أحد أعضاء البرلمان البريطاني للمطاردة من قبل طالب لجوء مصري مقعد، غاضب من عدم وجود دعم لطلبه بالهجرة.

وقال ستيفن مورغان، وزير السكك الحديدية في حكومة الظل، إنه شعر "بالانزعاج والترهيب" من ياسر أحمد، الذي كان يتسكع خارج مكتب دائرته الانتخابية لمدة أسبوع، بحسب صحيفة "Telegraph".

أما أحمد البالغ من العمر 41 عاما، والذي يستخدم كرسيا متحركا، فكان غاضبا لأن مورغان، الذي كان نائبا عن جنوب بورتسموث في ذلك الوقت وهو حاليا مرشح حزب العمال عن الدائرة الانتخابية، لم يتمكن من المساعدة في تقديم طلب اللجوء الخاص به.

ستيفن مورغان

وأدين أحمد يوم الثلاثاء بالمطاردة في محكمة الصلح بالمدينة. ولمح مورغان البالغ من العمر 43 عاما، خلال الإدلاء بشهادته، إلى أن الهجمات السابقة على أعضاء البرلمان مثل جو كوكس وديفيد أميس والتي أدت إلى مقتلهما، دفعته للخوف من أحمد.

وقال النائب: "بصراحة، لا أريد أن أكون هنا.. لكن هناك أحيانا سلوك يتجاوز الحد وكان هذا المدعى عليه مخيفا من وجهة نظري. شخص يراقب أين أنت ذاهب، يراقب حركاتك خارج عملك له تأثير سلبي. إنني آخذ سلامة موظفيني على محمل الجد في ضوء ما حدث لزملائي البرلمانيين في الماضي. لقد شعرت بالخوف بسبب ذلك".

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن أحمد، الذي جاء إلى المملكة المتحدة في عام 2017، زار مكتب النائب عدة مرات في عام 2022 للمساعدة في طلب اللجوء الخاص به.

وحاول الموظفون المساعدة لكنهم كانوا محدودين بموجب إرشادات النائب، لذا قاموا بتوجيهه إلى موقع Citizens Advice، ونصحوه مرارا وتكرارا برؤية محام.

ياسر أحمد

لكن أحمد تجاهل مناشداتهم له بالتوقف عن الحضور إلى المكتب، مما اضطر ضابط شرطة لتحذيره من العودة. لكنه بدلا من ذلك أمضى 8 أيام متتالية خارج المكتب على كرسيه المتحرك، حيث كان يعيش أمام واجهة متجر على بعد بضعة أبواب في ذلك الوقت.

وقال مورغان إنه ذات مرة عندما حاول مغادرة المكتب "شخر أحمد بقوة وربت على رأسه لمحاولة لفت انتباهي.. في جميع المناسبات في نهاية هذا الأسبوع، أذهلني محاولته التواصل البصري معي وهو يتابع تحركاتي بعينيه. أنا أعيش على مقربة من المكتب ووجدت سلوكه مضايقا".

وفي الاستجواب، قال مارك كيسلر، محامي الدفاع، إن مورغان "يبالغ بتضخيم" الأمور. لكن إدانة أحمد، وفق نائب القاضي الجزئي، تنوير إكرام، مستندة الى إنه كان يجب أن يعي أنه يزعج النائب.

وقال إكرام لأحمد: "طلب منك ضابط الشرطة ألا تعود، وأخبرك الموظفون في المكتب أنه ليس بإمكانهم فعل أي شيء آخر، وبالنظر بموضوعية، فقد كان عليك أن تعلم أن العودة إلى هناك والسعي لجذب انتباههم، وهو دافعك، هو بمثابة مضايقة لهذا النائب" ثم وعد بلفظ الحكم قريبا.

المصدر: Telegraph

مقالات مشابهة

  • زميل سفاح التجمع يكشف أسرارا عن رحلة عودته من أمريكا حتى شقة القاهرة الجديدة
  • تفاصيل مثيرة عن قصة طالب لجوء مصري مقعد "أرعب" نائبا بريطانيا!
  • طبيب عيون مصري عائد من غزة: الوضع في المستشقيات كان صادمًا (فيديو)
  • الخشت يكشف تفاصيل إنشاء جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر
  • طبيب عظام يكشف مضاعفات إصابة أحمد فتوح.. متى يعود إلى الملاعب؟
  • طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة فتوح والجزيري
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة فتوح والجزيري
  • طبيب الزمالك يكشف آخر تطورات إصابة الثنائي فتوح وسيف الجزيري
  • قسم جراحة العظام بطب الأزهر ينظم لقاءً علميًّا موسعًا
  • «طب الأزهر» تنظم لقاء بالتعاون مع الجمعية المصرية لبحث الجديد في جراحات العظام