كتب- محمد شاكر:
تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، في الأجندة الأسبوعية وحتى الخميس المقبل 2 مايو، ضمن برامج وزارة الثقافة.

وانطلقت الفعاليات أمس السبت مع احتفالية تنظمها ثقافة الإسكندرية داخل حديقة الشلالات القبلية بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار تتضمن ورشا متنوعة ومعرضا فنيا، ومعرض للكتاب يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة، وذلك بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ومديرية الزراعة.

وشهدت محافظة البحيرة أيضا قافلة ثقافية بقرية زيتون بإدكو، ضمن برامج القوافل الثقافية والمسرح المتنقل بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا داخل المحافظة.

فيما تستقبل محافظة دمياط مجموعة جديدة من شباب المحافظات الحدودية، الأربعاء المقبل، ولمدة أسبوع، ضمن الملتقى الثقافي السادس عشر لشباب "أهل مصر"، بهدف تأهيلهم وتوظيف طاقاتهم الإبداعية لبدء مشروعاتهم الصغيرة، وذلك من خلال اللقاءات وورش العمل والورش الحرفية والتراثية لنخبة من المدربين والأكاديميين المتخصصين.

وتنظم هيئة قصور الثقافة طوال الأسبوع مجموعة كبيرة من الفعاليات بمناسبة الاحتفال بعيد العمال في مختلف المحافظات، من أبرزها المعرض الفني المقام يوم الأربعاء المقبل بقصر ثقافة العريش بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين بمحافظة شمال سيناء، بجانب الحفل الفني الذي يشهده مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى مساء الأربعاء بمشاركة فرق: أوبرا عربي، مصطفى كامل للموسيقى العربية والغربية للفنون الشعبية.

وفي مجال السينما تستعد هيئة قصور الثقافة لتقديم الفيلم السينمائي "السرب" الذي يتناول بطولات القوات المسلحة المصرية، وذلك بدءا من 1 مايو بجميع دور عرض سينما الشعب بمواقع الهيئة في المحافظات، أما في مجال المسرح فتتواصل العروض المسرحية المقدمة مجانا للجمهور ضمن عروض الموسم الحالي، بمحافظات البحيرة، الإسكندرية، المنيا، الإسماعيلية، أسيوط.

وتتواصل فعاليات الورشة التدريبية التي أطلقتها الهيئة بعنوان "دور تتطور" بمحافظة الأقصر بهدف تدريب الشباب على إعادة تدوير المخلفات البيئية.

كما تحفل الأجندة بعدد من اللقاءات الأدبية والأمسيات الشعرية لنخبة من الأدباء والمفكرين، إلى جانب الورش الفنية والحرفية، والندوات التي تتناول موضوعات ونقاشات حول عدد من القضايا المتنوعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان فعاليات قصور الثقافة أجندة قصور الثقافة عمرو البسيوني طوفان الأقصى المزيد قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

معرض زايد للكتاب يواصل فعالياته للأطفال

يواصل معرض زايد لكتب الطفل، الذي تنظمه مؤسسة زايد للإبداع والتنمية، تقديم فعالياته المختلفة لجمهور المعرض بشكل يومي من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء كل يوم، ما عدا الخميس والجمعة حيث تستمر الفعاليات حتى الحادية عشر مساءا.

معرض زايد للكتاب

وتوفر إدارة المعرض وسائل مواصلات مجانية من وإلى المعرض، وبالتحديد من أمام مسجد الحصري إلى مقر معرض زايد للكتاب، بجوار كلية الهندسة بمدينة الشيخ زايد، ومن أمام الهايبر إلى المعرض.

وقدم المعرض أمس مجموعة من الفعاليات المتنوعة للأطفال على مدار اليوم، بدأت بفترة مفتوحة مع الأطفال وورش قص ولزق وألعاب متنوعة قدمها هشام السعيد، كما أقيمت ورشة أعمال فنية من تقديم الدكتورة أماني الشيخ من الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعرض فريق أجيال للعرائس، فضلا عن ورشة حكي ماما سماح، من تقديم الكاتبة سماح أبو بكرعزت، وورشة حكي أخرى من تقديم هيثم السيد الحكواتي.

فعاليات معرض زايد للكتاب

ويقدم المعرض على مدار اليوم وغدا مجموعة من الفعاليات، ومن بينها: ورشة تعليم الأطفال الزراعة تقدمها، يسرا محسن، وعرض فني لفريق كورال مصر بقيادة المايستروالسفير عادل مدبولي، وندوة أطفالنا بين الكتاب والتاب، ولقاء مع الكاتبة سماح أبو بكرعزت، وندوة كيف نبني شخصية أولادنا منذ الولادة وحتى المراهقة يقدمها الدكتور نور أسامة.

وكذلك ورشة عالم الديناصورات الغامض يقدمها فريق يلا ساينس التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، وعرض لفريق جاردن سيتي للعرائس، وورشة حكي وتلعيب يقدمها هيثم شكري.

وتأتي الدورة الثانية من المعرض التي تستمر حتى يوم ٢٦ من الشهر الجاري تحت شعار «هيا نقرأ معا»، وبحلول كاتبة أدب الأطفال سماح أبو بكر عزت شخصيته، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الإسكان، ومحافظة الجيزة، وكانت قد انطلقت فعاليات الدورة الثانية من معرض مساء أول أمس، بمشاركة رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعدد من قيادات مدينة الشيخ زايد.

مقالات مشابهة

  • لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل
  • معرض زايد لكتب الأطفال .. ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة
  • "أهل مصر".. ثقافة الأنفوشي يشهد انطلاق ورش الأسبوع 31 لأطفال المحافظات الحدودية
  • «مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية
  • تعيينات جديدة في هيئة مواني البحر الأحمر.. اعرف طرق التقديم
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر
  • للحصول على الـ «ICDL».. انطلاق تدريب العاملين المُنتقلين للعمل بمجمعات الخدمات الحكومية بالبحيرة
  • مسرحيات ومعارض وأنشطة.. برنامج قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • زمن الفن الجميل.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية
  • معرض زايد للكتاب يواصل فعالياته للأطفال