اجتمع عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إلكترونيا عبر تطبيق «زووم»، مع مديري الإدارات التعليمية، بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية وجمال قنديل مدير عام التعليم العام، حيث استعرض الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل التعليمية والالتزام بكل الضوابط الوزارية لعقد الامتحانات.

ونبه وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إلى ضرورة التزام كل المشاركين في امتحانات الترم الثاني بأداء المهام المكلفين بها، وأنه غير جائز لأى عضو أن يتنازل عن المهام المكلف بها لأي عضو آخر مهما كان موقعه الوظيفي.

اختيار لجنة واضع الامتحانات

وأكد وكيل تعليم محافظة مطروح، خلال الاجتماع، على مراعاة ضوابط اختيار لجنة واضع الامتحانات سواء كان موجها، أو معلم أول المادة، أو مشرفا عاما، مع ضرورة التنبيه على هذه اللجان بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وما جرى تدريسه للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني، وأن تكون خالية من الموضوعات ذات الصبغة الدينية أو السياسية، مشدداً على مديري الإدارات بأن تكون طباعة الورقة الامتحانية جيدة وواضحة وخالية من الأخطاء الإملائية.

رصد سير العملية الامتحانية

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة تفعيل منظومة المتابعات الميدانية من الأقسام المعنية لمتابعة ورصد سير العملية الامتحانية بكافة أرجاء مطروح، لافتاً أنه سيتم التواصل المباشر والمستمر بين غرفة العمليات المركزية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة مسار الامتحانات وتذليل كافة العقبات في حينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح محافظة مطروح مرسى مطروح وزارة التربية والتعليم امتحانات الفصل الدراسي الثاني

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم البحيرة يتابع أداء امتحاني الهندسة والكمبيوتر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، اليوم السبت انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية بلجنة مدرسة أبو نصير للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الرحمانية التعليمية، حيث يؤدي الطلاب اليوم الامتحانات بمادتي الهندسة والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها لمتابعة انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي للشهادة الإعدادية عن العام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية في البحيرة

وأطمئن وكيل الوزارة، خلال الجولة على توفير الجو الملائم للطلاب لأدائهم امتحانات الشهادة الإعدادية، بسهولة ويسر، واستقرار العمل بجميع اللجان ووصول جميع أوراق الأسئلة والاجابة في المواعيد المقررة.
وأكد وكيل الوزارة، على الالتزام بجميع الضوابط المنظمة لسير امتحانات الشهادة الإعدادية، وتنفيذ كافة تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتقديم كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية بسهولة ويسر.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني في محافظة البحيرة يبلغ 115 ألف و139 طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية وأن هناك تنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور، كما سبق الامتحانات رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية.

امتحانات الشهادة الإعدادية في البحيرة

كما أكد وكيل الوزارة على توفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب لأدائهم امتحاناتهم بسهولة ويسر، مشددًا على الالتزام التام بكافة القوانين والقواعد واللوائح المنظمة للإمتحانات، التنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة، مواجهه كافة أساليب الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والاجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظينن تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه مع قيام الادارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف اعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس، لتوفير حجرة اسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها طبيب او ممرضة، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورًا.

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي علي مستوي محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت اليوم السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023-2024السبت 18 مايو: اللغة العربية والخط.الأحد 19 مايو: الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.الإثنين 20 مايو: الهندسة.الثلاثاء 21 مايو: اللغة الأجنبية، والتربية الدينية.الأربعاء 22 مايو: العلوم، والتربية الفنية.الخميس 23 مايو: الدراسات الاجتماعية، و"التربية الرياضية خاص بمدرسة السعيدية".

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير امتحانات الشهادة الإعدادية بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.
ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم بالجيزة يتابع سير الامتحانات
  • وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي
  • الشهادة الإعدادية 2024 .. وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان إدارة براني
  • امتحانات الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنيا: لا شكاوى من الإنجليزي
  • نظام باركود إعدادية السويس ينجح في ضبط طالبتين حاولتا النشر بغرض الغش
  • "حجازي": امتحانات الثانوية العامة ستكون منضبطة ومطابقة للمواصفات الامتحانية وخالية من التعقيد
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم البحيرة يتابع أداء امتحاني الهندسة والكمبيوتر
  • اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني