كتب- نشأت علي:
تقدمت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالي رئيس المجلس موجه إلى وزيرة الثقافة.

وذلك عملا بحكم المادة (١٣٤) من الدستور والمادة (۲۱۲) من اللائحة الداخلية للمجلس النواب بشأن وجود أزمة بين عدد كبير من عازفي أوركسترا أوبرا القاهرة ورئيس الأوبرا، بسبب مطالبهم بضرورة تعديل عقودهم ومعاملتهم المادية التي تربطهم بالأوبرا، ومطالبتهم برفع وتحريك أجورهم حتى تتناسب مع القرارات الحكومية الأخيرة بخصوص تحديد الحد الأدنى للأجور بقيمة 6 آلاف جنيه، ولهذا السبب شهدت الأوبرا تأجيل الحفلات الخاصة بالأوركسترا.

وطالبت أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الإعلام والثقافة نظرا لأهمية الموضوع لمناقشته.

وأكدت النائبة هند رشاد فى طلب الإحاطة أنه لأول مرة في تاريخ الأوبرا، شاهدنا وقفات احتجاجية وأيضاً تقديم عدد من الاستقالات من عازفي أوركسترا القاهرة اعتراضا على الوضع المالي المتردي للعازفين والمطالبة بالحصول على جميع حقوقهم المالية، ومستحقاتهم المتأخرة وأيضا تطبيق الحد الأدنى للأجور.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب طلب إحاطة أوركسترا القاهرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محلية النواب تناقش تضرر 175 أسرة بمحافظة الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، خلال اجتماع اللجنة اليوم، من الحكومة إيجاد حلول جذرية لرفع معاناة الأهالي المتضررين، بسبب تضرر ملاك وحدات برج نفق الهرم 175 أسرة من عدم قيام محافظة الجيزة بتوصيل المرافق والخدمات الداخلية للوحدات، مطالبا ممثل المنشآت الآيلة للسقوط توضيح دورها في حل الأزمة الخاصة بتضرر ملاك وحدات برج نفق الهرم 175 أسرة.


وانتقد  السجيني، القيادات التنفيذية في محافظة الجيزة، بسبب عدم تقديم أي حلول فعلية لإنهاء معاناة أهالي برج الهرم، مؤكدا أن الجلسة القادمة ستكون بحضور محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد لإنهاء الأزمة.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في ثلاث محافظات.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن ضرورة قيام محافظة القاهرة بإصدار قرار بإعادة تخصيص قطعة الأرض الكائنة بالتجمع E - بمنطقة عين حلوان - ومساحتها 7200م 2 لصالح الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث أصدرت المحافظة القرار رقم 2717 لسنة 2015 بإلغاء تخصيص الأرض المشار إليها لصالح الجمعية المذكورة، مع العلم أنها مخصصة لصالح الجمعية بالقرار رقم 106 لسنة 1987 وقامت الجمعية بسداد كامل ثمن الأرض للمحافظة وتنفيذ أعمال المرافق مياه شرب وصرف صحي، طرق وتشجير وإنارة وواجهت صعوبات في إجراءات استخراج التراخيص نتيجة قرارات إنشاء وإلغاء محافظة حلوان.
وتناقش اللجنة أيضا مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش، بشأن تأخر تنفيذ أعمال مشروع محطة مياه شبلنجة ومشروع الصرف الصحي بالوحدة المحلية بشبلنجة - مركز بنها - محافظة القليوبية منذ أكثر من 7 سنوات مما أدى لتقادم غرف التفتيش وخطوط الصرف عوضًا عن لجوء المواطنين للصرف السلبي مما يؤثر على صحتهم وصحة أسرهم، وينذر بأزمة بيئية خطيرة.
 

مقالات مشابهة

  • «محليه النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن تضرر 175 أسرة ببرج نفق الجيزة
  • محلية النواب تناقش تضرر 175 أسرة بمحافظة الجيزة
  • «محلية النواب» تناقش ملف التعاونيات خلال 3 اجتماعات اليوم
  • اليوم.. 3 طلبات إحاطة على طاولة «محلية النواب»
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • "اتصالات النواب" تكشف بشرى عن حل أزمة ملف المكالمات التسويقية (فيديو)
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدواجن والبيض.. طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة
  • طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض