كتب- محمد صلاح:

انعقدت اليوم الأحد، الجمعية العمومية لشركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء برئاسة المهندس حمدي ضرغام رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، لمناقشة واستعراض

أبرز مؤشرات الأداء الفني والمالي المستهدفة خلال موازنة العام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

واستعرض المهندس حمدي ضرغام رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب ما يتم الإعداد له حيث تبلغ القدرة الإسمية للشركة ( ٥٨٦٣) م.و) والقدرة الفعلية (٥٧٠٠ م.و).

وأوضح رئيس الشركة فى تصريحات له، أنه من المقرر إنتاج طاقة كهربائية قدرها (٢٦٦٥٥,٢٦ ج.و.س) خلال العام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، بمعدل استهلاك للوقود المستخدم في توليد هذه الطاقة يبلغ (١٦٤,٣٥جم/ك.و.س)، طبقاً لما تم تنسيقه مع مركز التحكم القومى للطاقة وبما يحقق التشغيل الإقتصادى للشبكة الكهربائية الموحدة.

ونوه إلى أن الشركة لديها خطة ترشيد نسبة الطاقة المستهلكة المولدة وخفضها إلى (۲۲۱)، مقابل ۲۳۸) محقق العام المالي ۲۰۲۳/۲۰۲۲، مؤكدا التزام الشركة بتنفيذ كافة برامج الصيانات والعمرات المقررة طبقاً لتوصيات الشركات المصنعة واللازمة للحفاظ على كفاءة وحدات التوليد بالتنسيق مع التحكم القومى للطاقة، وتستهدف تحقيق اتاحية قدرها (٩٦,٧٢).

وشدد على أن الشركة تسعى إلى تخفيض معامل الخروج الإضطرارى إلى أقل قدر ممكن للحفاظ على استمرارية تشغيل

وحداتها على الشبكة الكهربائية الموحدة، فاستهدفت معاملا للخروج الاضطراری قدره (۰۲۱) إضافة إلى أنها تستهدف الشركة انجاز استثمارات تقدر بنحو (۸۱۱) مليون جنيه خلال العام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

كما تستهدف الشركة تحقيق صافي ربح يقدر بنحو ٥٥ مليون جنيه خلال العام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الشركة القابضة لكهرباء مصر طوفان الأقصى المزيد العام المالی ٢٠٢٥ ٢٠٢٤

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024-2025، والذي سيتم مناقشته غدًا بمجلس النواب، مطالبًا أعضاء المجلس أن تكون الأولوية للمواطن، حيث لا حديث يعلو عن ملف الموازنة.

وقال، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، إن مجلس النواب عليه مسئولية تاريخية عند مناقشة مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024-2025، ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه الموازنة الجديدة بعد شهر من الآن.

وأضاف، أنه أطلع على أكثر من نصف ملف مشروع الموازنة العامة الجديد للعام 2024-2025، والذي به العديد من المزايا للمواطنين خاصة القطاعات التي بها دعم مثل الخبز أو الصحة أو التعليم، وسيكون فيه بعض الأمور التي قد لا تعجب البعض.

وأوضح، أنه كما أن ملف الأجور والمعاشات والتعليم والصحة من أبرز الملفات التي تشغل المواطن في مشروع الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى موضوع الأسعار، والتي تعد الشغل الشاغل للمواطن، كما أن الضرائب في الموازنة الجديد ستصل إلى ملياري جنيه.

وأشار إلى أن الدعم ما زال مستمرًا في كافة القطاعات سواء التعليم أو الصحة أو المواد البترولية، حيث الدعم لقطاع التعليم في الموازنة المالية للعام الحالي 165 مليار جنيه، وتم زيادة هذا الرقم إلى 214 مليار جنيه، بنسبة زيادة تصل إلى 30%، كما أن هناك زيادة كبيرة لقطاع الصحة في الموازنة الجديدة، كما أن الحكومة ستدعم ملف الخبز بأكثر من 100 مليار جنيه في مشروع الموازنة الجديد للعام المالي المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية المصري: نستهدف تحقيق فائض أولي 3.5%؜ في موازنة العام المالي الجديد
  • اليوم.. مجلس النواب يناقش مشروع موازنة العام المالي الجديد
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • "موازنة البرلمان": لا تحريك لأسعار أول 3 شرائح للكهرباء
  • بالأرقام.. موازنة العام المالي الجديد تتضمن زيادة الأجور والمنح الاجتماعية (مستند رسمي)
  • استعراض تجربة مصر في الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية
  • وزير التعليم: زيادة موازنة التعليم للعام المقبل إلى 214 مليار جنيه
  • بالاسم.. خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024
  • اعتماد ضوابط إعفاء نشاط إدارة النفايات من متطلبات الترخيص
  • صرف مكافأة مالية قدرها ألف دينار لكل موظفي الشركة العامة للكهرباء