كتب- حسن مرسي:

أشاد الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة المصرية خلال العقد الماضي لمكافحة انتشار فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي (سي) والنجاح المبهر الذي تحقق في هذا الصدد.

في مداخلته لبرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، أكد الورداني أن معدلات الإصابة بالفيروس في السابق كانت مخيفة ومرتفعة جدًا، وكانت مصر تسجل أعلى نسبة إصابة في العالم، لكن وبفضل الحملة القومية الكبرى التي أطلقتها الحكومة المصرية تحت شعار "100 مليون صحة"، تم القضاء تمامًا على الفيروس في مصر، وهو إنجاز تاريخي وغير مسبوق.

وأشار الورداني إلى أن الشركة تؤمن بأهمية استكمال الرحلة مع المرضى وعدم التوقف فقط عند علاج المرض، ولذلك أطلقت الشركة بالتعاون مع الحكومة المصرية حملة توعوية موسعة لرفع درجة الوعي والكشف المبكر عن سرطان الكبد، تهدف إلى فحص 30 مليون مواطن مصري بحلول عام 2030.

وأضاف الورداني أن الحملة تتضمن تدريب وتعليم الأطباء وطواقم التمريض على التشخيص والعلاج متعدد التخصصات، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير أساليب واستراتيجيات العلاج لمرضى سرطان الكبد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان شركة أسترازينيكا مصر الحكومة المصرية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

توقعات بحلول «كارثة مالية» في أمريكا  

حذر رئيس البنك الدولي السابق، ديفيد مالباس، من “كارثة مالية قد تصيب أمريكا بحلول العام المقبل 2025”.

وقال مالباس، “إن الدين الوطني الضخم وسياسات الإنفاق المفرطة التي تنتهجها الحكومة الأمريكية، قد تؤدي إلى كارثة مالية بحلول العام المقبل 2025”.

وأضاف مالباس: “تشير كل الدلائل إلى وقوع كارثة مالية في عام 2025، عندما يتم تفعيل حد الدين، وزيادة الإنفاق، وارتفاع معدلات الضرائب”.

وأشار إلى أن “انفجار ديون الحكومة الأمريكية يستنزف الموارد العالمية، ويركّزها في مجموعة ضيقة من أولويات الحكومة الأمريكية والمستفيدين”.

وأوضح أن “المشكلات الرئيسية التي يواجهها الاقتصاد الأمريكي هي نقص الاستثمارات الجديدة وسط نمو هائل في الإنفاق العام، مما أدى إلى نسبة غير مسبوقة من الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى التمويل قصير الأجل الذي يؤدي إلى مزاحمة الشركات الصغيرة”.

يذكر أنه “وفق صندوق النقد الدولي، يتجاوز الدين الأمريكي في الوقت الحالي 34.5 تريليون دولار، وسيتجاوز الدين العام الأمريكي 123% من الناتج المحلي الإجمالي في العام الحالي 2024، وسيصل إلى ما يقرب من 134% في عام 2029”.

مقالات مشابهة

  • الصبيحي يطالب بوقف إحالة الموظفين على التقاعد المبكر
  • توقعات بحلول «كارثة مالية» في أمريكا  
  • برنامج جودة الحياة يحفز المشاريع الثقافية بأكثر من 181 مليون ريال
  • «الوزراء»: نستهدف وصول معدل الإنجاب إلى 2.1 طفل لكل سيدة بحلول 2030
  • فحص 13 مليون مواطن بمبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة في 3 سنوات
  • الشرق المتوسط يحتاج لـ 1.2 مليون ممرضة بحلول عام 2030
  • لزيادة مساهمة القطاع 10 أضعاف بالناتج المحلي بحلول 2030.. المملكة تطلق خارطة طريق الطيران العام
  • التعامل بالجنيه الرقمي.. خطة حكومية موسعة للشمول المالي الإلكتروني
  • تفاصيل خطة الحكومة الفلسطينية للإغاثة والاستجابة الطارئة
  • العكلوك : إجتماع كبار المسؤولين الإقتصادي والإجتماعي التحضيري للقمة ناقش خطة الحكومة الفلسطينية لتداعيات العدوان الإسرائيلي