يمانيون:
2024-06-11@20:19:57 GMT

حملة مداهمات واعتقالات صهيونية بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

حملة مداهمات واعتقالات صهيونية بالضفة الغربية

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الاثنين، حملات مداهمات واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية وسط مواجهات في عدة محاور.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت بلدة عرابة جنوب جنين، واعتقلت شابين بعد اقتحام وتفتيش منزليهما في البلدة.

وفي سياق متصل، تواصل قوات العدو لليوم التاسع على التوالي اقتحام قرية جلبون شمال شرق جنين، وتحويل منزل يقع بالقرب من مدرسة البنات الأساسية إلى نقطة عسكرية.

وجرفت قوات العدو الإسرائيلي، مساء أمس بنية تحتية وأراضي زراعية وأعمدة كهرباء، وأجزاء من الشارع الرئيسي بطول 60 مترا وعرض 10 أمتار، في قريتي جلبون وفقوعة، شمال شرق جنين.

واقتحمت قوات العدو قرى وبلدات: يعبد، وعرابة، وسيلة الظهر، وبير الباشا، والجلمة، وعرانة، وعربونة، ودير غزالة، بمحافظة جنين، وشنت حملات دهم وتفتيش.

وتتعرض قرية جلبون المقامة فوق أراضيها مستوطنة “ميراف”، إلى إطلاق رصاص من داخل المستوطنة تجاه المنازل، فيما يتصدى المقاومون لقوات العدو والمستوطنة بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي قرية برقة شمال غرب نابلس، من عدة مداخل وداهمت عددا من أحيائها والمنازل فيها.

وفي رام الله، اقتحمت قوات العدو  بلدة كفر مالك شرق رام الله بعدد من الآليات العسكرية، ودهمت عددا من المنازل وصادرت مركبة تعود لأحد المواطنين، كما اقتحمت حي سطح مرحبا في محافظة رام الله والبيرة، وسيّرت آلياتها في شوارع المنطقة قبل انسحابها.

وأغلقت قوات العدو صباح اليوم مداخل قرية المغير شمالي رام الله، ما تسبب في إعاقة حركة المواطنين والتسبب بأزمات مرورية على مداخل القرية.

وفي أريحا؛ اقتحمت قوات العدو المدينة ومخيم عقبة جبر، تخلله دهم وتفتيش عدد من المنازل في المخيم والمدينة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: اقتحمت قوات العدو رام الله

إقرأ أيضاً:

اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة شؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 معتقلًا فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر، وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين. 

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة. وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، خلالها تم أيضا اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات. واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها واعتدت على ساكنيها، واتخذت عددا منها نقاطا للمراقبة.

ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة خاضها المقاومون مع قوات الاحتلال، فجروا خلالها عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 247 على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" التي يشنّها على قطاع غزة، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وضاربًا في عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية الآمرة بمنع ارتكاب أعمال إبادة جماعية ووقف العمليات العسكرية في رفح وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • أختطفت العشرات.. مليشيات الحوثي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات جديدة في صنعاء
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • خبير: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم قرية مادما جنوب نابلس ويغلق مداخلها
  • الاحتلال يعتقل مواطنا ويستولي على مركبة غرب رام الله
  • إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين
  • إصابة ستة فلسطينيين باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس
  • الاحتلال يقتحم قرية المدية برام الله وينصب حاجزًا عسكريًا عند مدخل سنجل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر