آخر تحديث: 29 أبريل 2024 - 12:17 م بغداد/شبكة أخبار العراق- يواجه المنتخب الأولمبي العراقي، نظيره الياباني، في الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الاثنين، على ملعب جاسم بن حمد، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.وتأهلت 4 منتخبات لنصف نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة الجارية حالياً في قطر وتستمر حتى 3 أيار المقبل، وهي العراق وإندونيسيا واليابان وأوزبكستان.

و المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، ستتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل، بينما سيبقى المنتخب الرابع بانتظار خوض مباراة الملحق.وقال مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، في حديث صحفي إن “منتخب جاهز للقاء نظيره الياباني اليوم، لا سيما وأن الفريق يشهد استقراراً نفسياً ولدى اللاعبين الرغبة بالتحدي للقاء اليوم أمام اليابان.وأوضح شنيشل، أن “المنتخب سيدخل لقاء اليوم بشعار الفوز لخطف بطاقة التأهل المباشرة إلى أولمبياد باريس”، مبيناً أن “اللاعبين كلهم إصرار وعزيمة على الانتصار وإسعاد الجماهير العراقية التي تنتظر فرحة بلوغ النهائي”.وأضاف أن اللاعبين سيواجهون اليابان بشعار الفوز لا غيره بغية ضمان التأهل، مشيراً إلى انه تحدث مع اللاعبين وحثهم على بذل جهد مضاعف في لقاء اليوم لخطف الانتصار من منافس قوي مثل المنتخب الياباني.وخلص شنيشل، إلى القول: “ثقتي عالية باللاعبين.. أرى في وجوههم الإصرار والتحدي لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم وبلوغ الهدف المنشود الذي خُطط له من قبل الجميع”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أسود الرافدين يواصلون تحضيراتهم لمواجهة فيتنام الحاسمة

يونيو 9, 2024آخر تحديث: يونيو 9, 2024

المستقلة/- يواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم رفع وتيرة تدريباته استعدادًا لمباراته الحاسمة أمام نظيره الفيتنامي، المقررة إقامتها بعد غد الثلاثاء في ملعب جذع النخلة، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وآسيا.

معنويات عالية وآمال عريضة:

يخوض أسود الرافدين هذه المباراة بمعنويات عالية وآمال عريضة في تحقيق الفوز وتحقيق العلامة الكاملة (18 نقطة) من أصل ست مباريات، لتعزيز موقعه في التصنيف الدولي والتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

دعم جماهيري حار:

ستكون الجماهير العراقية حافزًا كبيرًا للاعبين في هذا اللقاء، حيث يتوقع تواجد 65 ألف متفرج في ملعب جذع النخلة.

تاريخ عريق من الانتصارات:

يتمتع منتخبنا بسجل حافل من الانتصارات ضد فيتنام، حيث فاز في خمسة من أصل ستة لقاءات جمعتهما، بينما كان التعادل الوحيد في تصفيات كأس العالم 2018.

فيتنام تواصل تحضيراتها:

وصل المنتخب الفيتنامي إلى البصرة صباح أمس، وبدأ تحضيراته لمواجهة العراق. سيغيب عن صفوفه المهاجم نجوين فان توان بسبب الإيقاف.

حظوظ في التأهل:

تظل حظوظ فيتنام في التأهل قائمة، لكنها صعبة، حيث تحتاج إلى الفوز على العراق أو التعادل معه، مع خسارة إندونيسيا أمام الفلبين.

المباراة ستكون حاسمة لكلا المنتخبين، وننتظر بفارغ الصبر لمعرفة من سيحسم بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • محمود حرب: معسكر ناجح للمنتخب الأولمبي وتجهيزات مكثفة لأولمبياد باريس
  • الركراكي: ماشي حيث ربحنا اليوم بـ6 غادي ندير راسي سبعْ مازال الخدمة
  • عادات وتقاليد اليورو.. الانتصار بـ «مليون يورو»
  • تشكيل المنتخب الياباني المتوقع أمام سوريا بتصفيات المونديال
  • «الأبيض» يبحث عن «العلامة الكاملة» أمام البحرين
  • عطال: “نهدي هذا الفوز لأنصارنا ونتمنى تحقيق التأهل لكأس العالم”
  • منتخبنا الوطني يسعى للثأر أمام قيرغيزستان اليوم.. وتشيلافي يرفع شعار "التحدي من أجل الفوز"
  • العميد يطالب اللاعبين بتحقيق الفوز على غينيا
  • مكافأة مالية معتبرة للاعبي أوغندا قبل مواجهة الخضر
  • أسود الرافدين يواصلون تحضيراتهم لمواجهة فيتنام الحاسمة