سيدني-سانا

يواصل طلبة جامعة ملبورن الأسترالية اعتصامهم داخل حرم الجامعة لليوم الخامس تضامناً مع فلسطين.

ونقلت وكالة وفا عن الطالبة الفلسطينة ناديا الشاعر قولها: إن عدداً كبيراً من طلبة الجامعة يواصلون اعتصامهم داخل الخيام التي نصبوها في حرم الجامعة منذ خمسة أيام، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأضافت الشاعر: إن الطلبة يعبرون من خلال اعتصامهم عن تضامنهم مع طلبة قطاع غزة الذين حرموا من استكمال تعليمهم المدرسي والجامعي منذ بدء العدوان، مشيرة إلى أن طلبة الجامعة مصرون على الاستمرار بالاعتصام للضغط على إدارتها من أجل تغيير سياساتها ومواقفها من العدوان الإسرائيلي.

وأكدت الشاعر أهمية الحراك الطلابي في جميع أنحاء العالم في التأثير على الرأي العام، وحشد الدعم والتضامن والضغط من أجل إنهاء العدوان، لافتة إلى أن اعتصام طلبة جامعة ملبورن دفع نائب رئيس الجامعة إلى تقديم استقالته، وأن الطلبة سيواصلون حملتهم للتأثير على مؤسسات تعليمية أخرى.

وتسبب عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع بحرمان 625 ألف طالب من استكمال تعليمهم، وباستشهاد أكثر من 6417، وتعرض أكثر من 60 بالمئة من المباني المدرسية للقصف أو الضرر بشكل مباشر.

ويشار إلى أن الجامعات الأميركية تعيش حراكاً طلابياً منذ نحو 12 يوماً تضامناً مع فلسطين، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، واتسعت رقعة الحراك الطلابي لتصل إلى بعض الجامعات في الدول الأوروبية وكندا وأستراليا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وقفة لنزلاء شرطة الزيدية بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم نزلاء شرطة مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة إحتجاجية للتنديد ازاء ما يمارسه الكيان الصهيوني من جرائم وحرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وهتف المشاركون في الوقفة، بشعارات المناصرة لأهالي قطاع غزة ورفح .. حاملين العلمين اليمني والفلسطيني.

مثمنين ما تقوم به القيادة الثورية والسياسية والقوات اليمنية المسلحة من مناصرة لردع العدوان البربري الهمجي للكيان الصهيوني على قطاع غزة، وما تسطره المقاومة في كل من غزة والضفة الغربية والتضحيات الجسيمة التي يقدمها أبناء الشعب الفلسطيني من النساء والأطفال والشيوخ، والدماء الزكية التي سالت وهي تقاتل من أجل فلسطين.

وأشار بيان صادر عن نزلاء شرطة مديرية الزيدية، إلى أن الوقفة تأتي لنصرة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية جمعاء.. مستنكرا حالة السبات والصمت والخذلان العربي والإسلامي والدولي.

وطالب بيان الوقفة، الشعوب العربية والإسلامية بالتحرك المستمر والخروج في مسيرات ومظاهرات للضغط على الأنظمة العميلة للاضطلاع بواجبها في نصرة غزة وفلسطين المحتلة.. وأشاد بدعم القيادة الثورية والسياسية للقضية المركزية للأمة “فلسطين”.

مقالات مشابهة

  • أنت حر …!
  • استراتيجية الجامعة لاستثمار مخرجات المشاريع البحثية نقل وتوطين التقانة… ورشة عمل بجامعة طرطوس
  • وقفة لنزلاء شرطة الزيدية بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة
  • وزارة التعليم العالي تُكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية
  • تظاهرة بولاية ميشيغان الأمريكية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «لحين إشعار آخر» أنس بوخش يعلن تأجيل عرض برنامجه «AB talks» تضامنا مع فلسطين
  • رئيس جامعة المنيا يشهد ختام فعاليات المُلتقى السنوي الخامس للمراكز الجامعية للتطوير المهني
  • ذبحتونا: جامعة تُحقق مع طلبة هتفوا لغزة
  • جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب
  • تظاهرات تضامناً مع غزة في استوكهولم وبروكسل وطوكيو