حل الفنان سامي مغاوري أمس ضيفًا على برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على قناة "ON”، يعرض لكم الفجر الفني في هذا التقرير أبرز تصريحاته خلال البرنامج. 


تحدث "مغاوري" خلال اللقاء عن بدايته في العمل بالفن، وتحدث أيضًا عن سر استمراره في العمل بالفن منذ 50 عامًا حتى الآن، وكشف أول عمل فيديو جمعه بالفنان الراحل صلاح السعدني.

 

 

بداية سامي مغاوري الفنية

 

أشار "مغاوري" إلى إنه لم يكن كوميديان في بداياته الفنية بل بدأ تراجيدي من خلال مسرح الجامعة قائلًا: "بدأت إذاعة في عمر سبع سنوات وخالي أحمد زكي كان مخرج إذاعة قبل أن يترقى ويصبح وكيل وزارة ثقافة وأستاذ أكاديمية الفنون شافني وأنا طفل بمثل في البلكونة وماسك عصايا وبلعب بيها فسألني أنت بتحب التمثيل، مكنتش فاهم يعني إيه تمثيل تاني يوم أخذني الإذاعة".

سر استمراره في العمل بالفن

 

أما عن سر استمراره في العمل بالفن فقال: "والدي كان عنده جروب مثقفين  وكان دايما بيبقى حريص أنه يصطحبني معه للتعلم منهم وهم كبار ومنهم الكاتب الكبير طاهر أبو فاشا وبيرم التونسي وغيرهم".

 

وأضاف: "كنت في الإعدادية ووالدي كان بيديني كتب أقراها من المكتبة اللي عنده وكان الكتاب كبير  وكنت لما اقرأ أتشد وأكمل واقرأ لكل الكتاب الكبار وهو مامنحني إحساس بالوعي والنضج".

 

سامي مغاوري والراحل صلاح السعدني


كشف "مغاوري" عن أول عمل جمعه بالراحل صلاح السعدني: "أول عمل ليّا فيديو مع صلاح السعدني هو فنان موسوعي واستفدت من أفكاره، واشتغلت معاه سبع أو ثمانية أعمال  درامية تلفزيونية ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون صلاح السعدني لميس الحديدي بيرم التونسي أحمد زكي الفنان سامي مغاوري برنامج كلمة اخيرة ا برنامج كلمة اخيرة سامی مغاوری

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلقي كلمة في مؤتمر "الحوار الأفريقي- الخليجي" بالدوحة.. غدًا

يُلقى وزير العمل حسن شحاتة، غدًا الأربعاء، كلمة في مؤتمر" إطلاق الحوار الأفريقي-الخليجي" بشأن إنتقال العمالة، والمُنعقد في الدوحة عاصمة قطر، والذي يرأس جلساته علي بن صميخ المُري ،وزير العمل بدولة قطر ، وحضور السفيرة ميناتا سامات عن مفوضية الإتحاد الأفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الإجتماعية ، والسيد محمد حسن العبيدلي مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الإجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، ومشاركة عددِ من وزراء العمل ، وممثلو منظمات " العمل الدولية"، "والدولية للهجرة"،و"المُفوضية الأفريقية"، والمُجتمع المدني، وخبراء وأكاديميون.
و ينطلق"حوار الدوحة"،بشأن إنتقال العمالة بين "الخليج "، والدول الإفريقية،وذلك بمشاركة 33 دولة، تشمل بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأردن ولبنان، و25 دولة إفريقية.
ووصل إلى الدوحة في وقت سابق، أعضاء اللجنة الفنية التحضيرية للحوار، فيما يقوم المكتب التنفيذي لمجالس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، بدور محوري في تنسيق سياسات ومعايير العمل، تنسيقًا مع  "مفوصية الإتحاد الافريقي "،ووزراء العمل والتشغيل من القارة السمراء.
ويأتي "حوار الدوحة" في إطار الاتفاق بين دولة قطر والاتحاد الإفريقي، بغرض تطوير آلية تشاورية بين الدول الإفريقية والدول الخليجية، لتطبيق أفضل الممارسات التي من شأنها تعزيز جهود التعاون الإقليمي والشراكات الرامية لتحسين استقدام العمالة من الدول الإفريقية، وتعزيز مبدأ الانتقال العادل بين الأقاليم.
ومن المتوقع أن يكون هذا"الحوار"، مُنتدى دائم وغير مُلزم تقوده الدول، بمشاركة المنظمات ذات الصلة بصفة مراقب، كما سيوفر الحوار بيئة ملائمة لتبادل صريح ومفتوح للأفكار، بما يعزز روح الثقة والتعاون والشراكة، وصولا لأفضل المعايير لانتقال العمالة من دول إفريقيا .

مقالات مشابهة

  • الجودو المصري يحجز مقعدين في أولمبياد باريس 2024
  • أبرز تصريحات ملك البحرين عقب وصوله إلى موسكو!
  • مشاورات أخيرة للحيلولة دون فصل آلان عون من التيّار
  • «ولّعت الدنيا وسابتها تخرب».. رواد السوشيال اتهموا لميس الحديدي بإهانة ستات مصر
  • تعليق ناري من مفيدة شيحة على طريقة سلام زوجة محمد صلاح وكلوب
  • إطلاق دراسة مؤشرات قياس معايير برنامج وازن على عينة من مؤسسات إمارة الشارقة.
  • رابطة الدوري الإنجليزي تكافئ محمد صلاح بعد استمراره في ليفربول
  • غدا.. وزير العمل يُلقي كلمة بمؤتمر "الحوار الأفريقي- الخليجي" بالدوحة
  • وزير العمل يلقي كلمة في مؤتمر "الحوار الأفريقي- الخليجي" بالدوحة.. غدًا
  • "لن يكون من خلال الاقتراض".. أبرز تصريحات "وزير المالية" بشأن فتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة