قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنَّ المباحثات مع مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك دينيس بيسيروفيتش شهدت استعراض جهود التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمار بين البلدين، إذ أكّد الطرفان الاهتمام المشترك بضرورة استخدام آليات التعاون القائمة وتطويرها، بما في ذلك تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، بهدف دفع جهود تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأعلن الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، عن  إطلاق خط طيران مباشر من بعض مدن البوسنة إلى مدينة الغردقة، معقبا: «نرحب بالعمل على تعزيز التبادل السياحي من خلال إطلاق خط طيران مباشر من بعض مدن البوسنة إلى مدينة الغردقة، مما يسهم في تنشيط حركة السياحة بين البلدين».

 

إنشاء خطوط طيران مباشر مع مصر قريبًا

أكد دينيس بيشيروفيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك، رغبته في توسيع العلاقات مع مصر بالمجالات الاقتصادية ورفع مستوى التبادل التجاري، وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال في البوسنة والهرسك في السوق المصرية، مشيرًا إلى أن هناك خطوات إيجابية بين البلدين، من بينها إنشاء خطوط طيران مباشر.

وأضاف «بيشيروفيتش» أن البوسنة والهرسك تود بكل إخلاص أن يتم إحلال السلام في أسرع وقت في غزة وحماية المدنيين، وأن الحل الوحيد العادل هو إنشاء دولة فلسطين بكامل السيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الغردقة الرئيس السيسي التبادل السياحي خطوط طيران بین البلدین طیران مباشر

إقرأ أيضاً:

لماذا أقر مجلس النواب مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين؟

أقر مجلس النواب مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين، في خطوة تعتبر من أهم مبادرات الدولة لإحداث نقلة نوعية وإصلاحات جذرية في مختلف قطاعات الاقتصاد المصري.

ويهدف هذا القانون إلى تعزيز دعائم اقتصاد وطني قوي، من خلال التعليم التكنولوجي الذي يعد رافدًا أساسيًا لتحقيق هذا الهدف، خاصة في ظل غياب هيئة أو مؤسسة تمثل مهنة التكنولوجيين، كما يهدف مشروع القانون إلى إحداث تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي، وذلك عبر تنظيم مهنة التكنولوجيين وجمع الخريجين تحت مظلة نقابية.

وتسعى النقابة إلى تعزيز مكانة التكنولوجيين في سوق العمل، وإرساء الثقة بينهم، وصقلهم بالمهارات والمعارف اللازمة. كما تهدف إلى فتح قنوات اتصال مباشرة مع الجهات ذات الصلة للتعريف بهذه الفئة وتسويقها، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها، وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لأعضائها.

 

وترصد بوابة الفجر في السطور التالية أهداف مشروع القانون كالآتي:


١- تعزيز مكانة التكنولوجيين.

٢- العمل على الارتقاء بالمستوى المهنى للتكنولوجيين وفق ضوابط ومعايير مهنية ملزمة، على نحو ما تحدده اللائحة الداخلية، والحفاظ على كرامة المهنة والدفاع عن المشتغلين بها ومتابعة الالتزام بتقاليد المهنة وآدابها ومبادئها.

٣- العمل على تطوير وتحسين أداء الأعضاء لمواكبة التطور التكنولوجي.

٤- الارتقاء بالمستوى التقنى والعلمى للتكنولوجيين وتشجيع البحث العلمي في المجال التكنولوجي الذي من شأنه الارتقاء بمستوى الصناعة.


٥- تشجيع وتعزيز الابتكار والتطوير في المجالات التكنولوجية المختلفة ونشر المهارات والمعارف من خلال دعم وتعزيز البحوث التطبيقية والأعمال التجريبية، والعمل على نشر الوعى التكنولوجي ودعم الخريجين بالتدريبات والدورات المطلوبة لتطوير الخريجين مهنيًا وعلميًا، والمشاركة والمساهمة في تخطيط وتطوير البرامج التعليمية التكنولوجية وأساليب التدريب المختلفة، وذلك كله لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والدولية.

٦- اقتراح حلول للنزاعات ذات الصلة بالمهنة والتي قد تنشب بين الأعضاء وبعضهم أو بينهم وبين الجهات التي يعملون بها.

٧- العمل على توطيـد العلاقات بين النقابة والهيئات والمنظمات المماثلة على المستويين المحلي والدولى، لتعظيم الفائدة منها وتبادل الخبرات والمعلومات.

٨- تقديم المعونة والاستشارات العلمية والفنية لهيئات ومؤسسات الدولة فيما يتعلق بمجالات تخصصاتها التكنولوجية.

 

٩- توثيق أعمال الأعضاء وحماية ملكياتهم الفكرية ونشرها في المجلات والدوريات العلمية بما يعزز من تكوين خبرات وطنية.

١٠- التعاون مع الجهات المعنية في الارتقاء بالمواصفات والأنظمة القياسية والشروط الفنية العامة وتطوير الطرق المتبعة في تنفيذ الأعمال التكنولوجية بما يتناسب مع المعايير المهنية المحلية والدولية.

١١- الاهتمام بالنواحى الاجتماعية والمادية والصحية للأعضاء وتنمية روح الإخاء والتعارف بينهم وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم ولأسرهم.

١٢- إبداء الرأي في مشروعات القوانين المتعلقة بها وبمجال عملها.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة تحدد موعد إطلاق أولى رحلات الحج لعام ١٤٤٥
  • 28 اقتراحا برغبة على طاولة مجلس النواب اليوم (تفاصيل)
  • الوزراء يكشف الهدف من إنشاء وحدة مركزية لحصر وتنظيم الشركات المملوكة للدولة
  • السياحة تبحث إطلاق حملة ترويجية مشتركة مع تونس
  • رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف تقدم ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل
  • يحقق 30 مليار دولار سنويا.. أحمد موسى يكشف عن تفاصيل إنشاء أكبر ميناء في المنطقة
  • مع انطلاق التصويت.. نائب يستبعد حسم رئاسة البرلمان في هذه الحالة
  • باحثة بالعلاقات الدولية: زيارة بوتين للصين تبعث رسائل مباشرة إلى أمريكا
  • الكشف عن تفاصيل مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة
  • لماذا أقر مجلس النواب مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين؟