شجبت الرابطة المارونية "المظاهر المسلحة في بلدة ببنين العكارية، أثناء تشييع عنصرين من الجماعة الاسلامية اللذين سقطا بغارة إسرائيلية في البقاع الغربي".     واعتبرت في بيان ان "هذه المظاهر مدانة ومرفوضة بكل المعايير لأنها تشكل تعديا صارخا على سيادة الدولة وقوانينها المرعية، وخطرا محققا على الأمن والاستقرار، لا في عكار والشمال فحسب، بل في لبنان باسره، وتعيد إلى الاذهان صورة الفوضى التي أدت الى حروب داخلية بسبب تفلت السلاح الفلسطيني، وتكريس منطق الدولة داخل الدولة".


واضافت: "من هنا يترتب على الدولة، خصوصا أجهزتها القضائية والعسكرية والامنية، أن تضطلع بمسؤولياتها وملاحقة العناصر المسلحة التي ظهرت اثناء التشييع في ببنين واحالتهم أمام القضاء لمحاكمتهم والاقتصاص منهم بحسب القوانين"، طالبة من "القوى السياسية والفاعليات الوطنية والروحية والسياسية الادانة الشديدة لما حصل، وتأكيد التزامها بما تمليه القوانين المرعية وقواعد العمل الوطني".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السفير التونسي يوضح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن سفير الجمهورية التونسية في العراق، شكري اللطيف، اليوم السبت، عن تفاصيل إلغاء تأشيرات دخول العراقيين إلى تونس.

وذكر بيان، للهيئة الإدارية لرابطة شركات السفر والسياحة في العراق، أنها “استقبلت بمقرها في العاصمة العراقية بغداد سفير الجمهورية التونسية في العراق شكري اللطيف، للبحث في التعاون السياحي المشترك بين البلدين”.

وأضاف أن “السفير وبعد الاطلاع على مقر الرابطة وزيارة أقسام العمل والآليات المتبعة، عقد ندوة في الرابطة بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والعامة وبمشاركة مدراء شركات السياحة والسفر”.

من جانبه أكد السفير شكري أن “حضورنا اليوم إلى مقر الرابطة والحوار المباشر مع أعضاء الرابطة والشركات جاء من أجل الإعلان بقرار رئيس الحكومة التونسية الخاص بإلغاء تأشيرات الدخول إلى تونس، ابتداءً من اليوم السبت الموافق 15 حزيران”.

وأشار إلى أنه “تم إلغاء تأشيرات دخول تونس بالنسبة لحاملي الجوازات العراقية، التي لا تتجاوز 15 يومًا بواقع زيارتين في السنة، وذلك بشرط التأكيد بحجز فندقي وتذاكر الذهاب والعودة”.

بدوره، أكد رئيس رابطة شركات السياحة في العراق، حيدر عامر الدجيلي، أنه “تم التركيز من خلال زيارة السفير إلى مقر الرابطة على أهم تفاصيل العمل المشترك مع الجانب التونسي، في ما يخص دخول العراقيين إلى تونس بعد قرار إلغاء التأشيرات”.

وأضاف: “كنا نعمل خلال الفترة السابقة من خلال اجتماعات ولجان مشتركة مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار وهيئة السياحة العراقية وزيارات متبادلة بين الجانبين، التي أثمرت عن إلغاء التأشيرات للعراقيين الراغبين في الدخول إلى تونس الخضراء”.

ولفت إلى أن “الجهود مستمرة لإيجاد أفضل الطرق والبرامج السياحية التي تسهم في تنشيط السياحة بين البلدين، ضمن إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك.”

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال بالعيد مقاومة.. ورسالة إلى روح مرسي
  • مطالب شعبية بتفعيل القوانين لحصر السلاح والتصدي لفوضى التسلح في العراق
  • بدء تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية بمديريات طوق صنعاء
  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • السفير التونسي يوضح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • دعوى تطويب يوسف بك كرم.. خبر سارّ أعلنته الابرشية المارونية!
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • أنطونوف: مجموعة السبع انتهكت جميع المعايير وتحولت إلى مجموعة لصوص
  • هذه قائمة الشواطئ التي لا تطابق المعايير الخاصة بجودة مياه السباحة