شمسان بوست:
2024-05-16@21:45:00 GMT

محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

شمسان بوست / سبأنت :

وضع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، حجر الاساس لمشروع رصف حي البعرارة بمديرية المظفر بطول 4500 متر، بتمويل البنك الدولي عبر مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع العامة (UNOPS).

وأشاد المحافظ، بجهود البنك الدولي ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع العامة (UNOPS) وتنفيذهم لهذه المشاريع التنموية والمستدامة.

.موكداً تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ خطط التدخلات في مختلف القطاعات التي تلبي احتياجات المواطنين.

وتطرق المحافظ، الى خطة التنمية الاقتصادية وجهود الامم المتحدة لدعم هذه الخطة والمشاركة في إعدادها عبر لقاءات وورش عمل مشتركة والتي تلبي احتياجات التعافي للمحافظة والتحول الى التنمية المستدامة، وأهمية الدور الاساسي لمنظمات الامم المتحدة في دعم هذه التوجهات .

من جهته استعرض مدير المنطقة الفرعية بمشروع الاشغال العامة المهندس ياسر الشيباني، تفاصيل المشروع الذي يخدم المواطنين في هذه المناطق المكتظة بالسكان.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الامم المتحدة

إقرأ أيضاً:

‏شركاء النجاح ملتقى لتوحيد جهود تنفيذ الخدمات العامة بالداخلية

ناقش ملتقى "شركاء النجاح" الذي نظّمته بلدية الداخلية توحيد جهود تنفيذ الخدمات العامة بالمحافظة وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الشركات المنفّذة للمشاريع العامة الحكومية والخاصة وذلك من خلال البحث في آليات تساهم في تسريع وتيرة استخراج التصاريح وإنجاز الأعمال حيث شارك في الملتقى الذي احتضنته قاعة بلدية الداخلية مجموعة من الجهات الحكومية المعنية بالعمل البلدي والتنموي والمروري والهيئات التي تقدّم الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات ‏إلى جانب حضور عدد من المختصين في البلدية بدوائر " الشؤون الفنية والمخالفات والمشاريع" حيث هدف الملتقى بصورة أساسية إلى الخروج بآلية تضبط عملية تخليص المعاملات وتسهيل الإجراءات وتبسيطها مع العملاء والشركاء.

وقال المهندس سليمان بن حمد السنيدي المدير العام لبلدية الداخلية أن اللقاء يأتي ضمن جهود ومساعي حثيثة تبحث سُبل التعاون المشترك؛ للارتقاء بالخدمات البلدية من خلال تحديد التحديات ودراستها مع الجهات ذات الاختصاص، وعلى ضوئها تُتخذ القرارات وتتقدم الخطوات؛ من أجل خدمة المجتمع وتسريع الإجراءات وتسهيلها ضمن منظومة عمل تجمع الجهات الخدمية المرتبطة بقطاع البلديات لتُشكّل لحمة مُجملها عمل متكامل يُحقّق غايات ممكنة ومطلوبة.

وقد ‏تطرّق الملتقى إلى مناقشة التحديات التي تواجه البلديات في تنفيذ المشاريع حيث قدّم المهندس مدير عام البلدية عرضاً تناول مجموعة من التحديات التي تم رصدها من خلال أجهزة البلدية من بينها تحديد مسارات الطرق والخدمات اللوجستية وعقبات قطوعات الإسفلت وتوفير الخدمات الأساسية ورسوم الخدمات إضافة إلى تأخر المعاملات المرتبطة بالجهات الأخرى وإصدار التصاريح وأكّد على أهمية وجود مسارات الخدمات في أماكنها قبل تنفيذ المشاريع والتنسيق بين الجهات في ذلك والتعامل مع المخالفات وقرارات الازالة الفورية للمخالفات وتبسيط إصدار التصاريح من الجهات ذات العلاقة كذلك أهمية متابعة الجهات المعنية بالمشاريع لمراحل تنفيذ مشاريعها للتأكد من التزام الشركات المنفّذة بالاشتراطات الفنية تلافياً لعرقلة أعمال الخدمات البلدية خلال أوقات الطوارئ والحالات الجوية وجريان الأودية.

وشهد الملتقى طرح مجموعة من الرؤى والأفكار كحلول للعقبات والتحديات حيث أوضحت كل جهة من الجهات المشاركة الحلول المقترحة لديها للخروج من دائرة بطء الإجراءات إلى نطاق أرحب من تبسيط وتيسير المعاملات.

وخلص الملتقى إلى تشكيل فريق عمل يضم مختلف القطاعات ذات العلاقة بالخدمات المتنوّعة من أجل سهولة التواصل والتنسيق المستمر بين الجهات فيما يخص المشاريع والتعرّف على الملاحظات في حينها تلافياً للأوامر التغييرية التي تعيق تنفيذ المشاريع نظراً لحاجتها لإجراءات بديلة واعتمادات مالية جديدة.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يوصي العراق بالسيطرة على الأجور العامة والإلغاء التدريجي للتوظيف الإلزامي
  • ‏شركاء النجاح ملتقى لتوحيد جهود تنفيذ الخدمات العامة بالداخلية
  • أبو الغيط يستقبل سكرتير عام الامم المتحدة الصديق وبصحبته المبعوث الشخصي للسودان والمفوض العام للاونروا
  • "نماء لخدمات المياه" تطلق حملة توعوية حول "الإجهاد الحراري"
  • كلمة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تعليقا على تقديم جائزة بطل السلام للرئيس السيسي
  • العامة للكهرباء: وصول شحنة مواد كهربائية خاصة لبعض المشاريع الاستعجالية
  • مندوب روسيا في الامم المتحدة: الغارات على اليمن فاشلة وغير مبررة
  • محافظ بغداد: مصممون على غلق ملف المشاريع المتلكئة
  • القرار الحاسم: نهاية فصل جديد في تاريخ البعثة الأممية في العراق
  • وثيقة أممية تكشف عن خلافات حدودية عميقة بين السعودية والإمارات