حيث يرفضون الاستسلام في مواجهة الحملات القمعية، يبدو رد الإدارة الأمريكية وبعض الساسة غير مبال بالمشاعر العامة.

فقد دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون يوم الأربعاء رئيس جامعة كولومبيا إلى الاستقالة. وقال "لا يمكننا أن نسمح لهذا النوع من الكراهية ومعاداة السامية بأن يزدهر في حرم جامعاتنا، ويجب إيقافه في مساره.

وينبغي اعتقال أولئك الذين يرتكبون هذا العنف".

وبينما توجه الإدارة الأمريكية إدانة مفرطة وشديدة للاحتجاجات السلمية المحلية، فهي تصم آذانها عن الصرخات التي تنطلق من غزة.

وقد وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قانون مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار أمريكي مؤخرا، يذهب فيه 26 مليار دولار أمريكي إلى إسرائيل على الرغم من الانتقادات الدولية بشأن الخسائر في أرواح المدنيين التي تسبب فيها الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة.

ونقلت ((ذا هيلز)) عن خالد الجندي، وهو زميل أقدم في معهد الشرق الأوسط، قوله إن مسألة تزويد إسرائيل بالأسلحة لا تزال "أمرا مقدسا" في واشنطن، وإن حزمة المساعدات هذه تسلط الضوء على وجود "فجوة كبيرة" بين الديمقراطيين في الكونغرس والناخبين العاديين، بما في ذلك أولئك الذين يحتجون حاليا في الكليات بجميع أنحاء البلاد.

كما قال سينا توسي، وهو زميل أقدم في مركز السياسة الدولية، في تصريح لقناة ((الجزيرة)) إنهم يدعون جميع الأطراف الأخرى في المنطقة إلى ضبط النفس، بينما "يشجعون الإسرائيليين على القيام بأعمال مع الإفلات التام من العقاب".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

“إدارة الدين”: إصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي

أعلن المركز الوطني لإدارة الدين الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين للإصدار الدولي لصكوك حكومة المملكة بالدولار الأمريكي بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي، وذلك ضمن برنامج حكومة المملكة العربية السعودية الدولي لإصدار الصكوك. 

ووصل إجمالي حجم طلبات الاكتتاب ما يقارب 20 مليار دولار أمريكي، وتجاوزت نسبة التغطية 4 أضعاف إجمالي الإصدار الذي بلغ 5 مليارات دولار أمريكي (ما يعادل 18.75 مليار ريال سعودي) مقسم على ثلاث شرائح، بلغت الشريحة الأولى 1.25 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 4.68 مليار ريال سعودي) لصكوك مدتها 3 سنوات، تستحق في عام 2027م، فيما بلغت الشريحة الثانية 1.5 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 5.63 مليار ريال سعودي) لصكوك مدتها 6 سنوات، تستحق في عام 2030م، كما بلغت الشريحة الثالثة 2.25 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 8.44 مليار ريال سعودي) لصكوك مدتها 10 سنوات، تستحق في عام 2034م. 

ويعكس حجم الإقبال من قبل المستثمرين الدوليين على أدوات الدين الحكومية ثقتهم بمتانة الاقتصاد السعودي، ومستقبل الفرص الاستثمارية فيه، حيث تجاوز حجم طلبات الاكتتاب قيمة الإصدار من مجموعة واسعة من المستثمرين العالميين ومديري الأصول والمؤسسات المالية. 

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يبحث مع نظيره النرويجي تطورات الأوضاع في قطاع غزة

يذكر أن هذا الإصدار يمثل أول إصدار لصكوك دولية ثلاثية الشريحة في المملكة، ويأتي ضمن استراتيجية المركز الوطني لإدارة الدين لتنويع المصادر التمويلية للمملكة، وتوسيع قاعدة المستثمرين لغرض تلبية احتياجات المملكة التمويلية من أسواق الدين العالمية بكفاءة وفاعلية، وذلك لتعزيز وجود المملكة في أسواق الدين، وإدارة مستحقات أصل الدين للأعوام القادمة، مــع الأخذ بالاعتبار حركة الأسواق وإدارة المخاطر في محفظة الدين الحكومي. 

وشارك عدد من البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية بقصة نجاح هذا الإصدار، فكان المنسقون الدوليون المشتركون ومديرو السجل النشطون “Active bookrunners” لهذا الإصدار كلاً من مجموعة سيتي، وجولدمان ساكس، وبي إن بي باريبا. 

فيما عملت الجزيرة كابيتال، وجي بي مورجان، وإتش إس بي سي، وبنك ستاندرد تشارترد كمديرين غير نشطين “PassiveBookrunners”  لهذا الإصدار.

مقالات مشابهة

  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • التعاون العربي الصيني "20 عاما من العلاقات المُثمرة".. 398.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري في 2023.. استثمارات بـ 214 مليار حتى 2021.. وهذه أبرز المجالات
  • أسعار النفط تتراجع مع ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية
  • 20 مليار دولار طلبات الاكتتاب.. إتمام تغطية الصك الدولي بقيمة 5 مليارات دولار
  • رغم مجازر رفح وقرار العدل الدولية.. دعم أمريكي لحرب إسرائيل
  • أردوغان: أكرر .. العالم أكبر من 5 وهتلر عصرنا محمي من الغرب
  • عن جذور العلاقات الأمريكية الصهيونية
  • أردوغان: أكرر.. العالم أكبر من 5 و”هتلر عصرنا” محمي من الغرب!
  • “إدارة الدين”: إصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي
  • أردوغان: أكرر.. العالم أكبر من 5 و"هتلر عصرنا" محمي من الغرب!