التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، البارو إيرانثو جوتييريث، سفير اسبانيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، لبحث سُبل إنهاء إجراءات سفر لاعبي المشروعات القومية التابعة للوزارة.

حضر اللقاء القنصل أوغستين أونا، و تيو ديامانتبولوس، مديرة البرامج في مكتب التعاون الإسباني، عمرو مهنا الرئيس التنفيذي للمشروع القومي للموهوبين لكرة القدم "ستارز أوف يجبيت"، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

استهل وزير الشباب والرياضة اللقاء، بالتأكيد على قوة ومتانة العلاقات المصرية الإسبانية على كافة الأصعدة والمستويات، لاسيما قطاعي الشباب والرياضة، مؤكداً الحرص على تطوير وتعزيز أواصر التعاون المشترك، بما يضمن الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للشباب المصري علي المستويين الشبابي والرياضي.

أكد الدكتور أشرف صبحي حرص الوزارة علي اكتشاف الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية والعمل علي رعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في ضوء السعي نحو صقل موهبتهم الرياضية، مشيراً إلى أن الوزارة تُولي اهتماماً كبيرا بالمشروعات التي تهتم بالمواهب في كرة القدم ومنها "كابيتانو مصر،  ستارز أوف ايجبت، show case"، والعمل علي رعايتهم وإعدادهم وفق أسس علمية وتقديمهم كنواه للمنتخبات المصرية.

أشار وزير الرياضة إلى أن الخبراء الأجانب القائمين علي المشروعات هم من اختاروا السوق الإسباني كونه من الأسواق المتميزه في كرة القدم، ولديها أكبر المدارس والأكاديميات المتقدمة في كرة القدم، والتقارب الكبير بين الثقافتين، متمنياً الاستفادة من التجربه الإسبانية من خلال ترشيح عدد من أكبر المدربين الاسبان لعقد مجموعة من الدورات التدريبية للمديرين الفنيين بالدوريات المصرية ومدربي المنتخبات القومية.

ونوه "صبحي" إلى أن الوزارة بجانب دورها في الكشف عن اللاعبين الموهوبين تسعي إلى تسويقهم لتوسيع شبكه التسويق الدولية، واتاحة العديد من الفرص للاعبين أعضاء المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين.

واثني وزير الشباب والرياضة في ختام حديثه علي التعاون القائم بين الوزارة و الوكالة الإسبانية للتنمية في مبادرة "كن رائد اعمال مبدع "، متمنياً المزيد من التعاون في المشروعات التي تهتم بريادة الأعمال لخدمة الشباب المصري في هذا المجال الهام.

ومن جانبه، قدم البارو إيرانثو جوتييريث، سفير اسبانيا بالقاهرة، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، متمنياً العمل علي تعزيز التعاون بين الجانبين، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة بين كلا البلدين، معرباً عن سعيه للعمل قدماً نحو تعزيز وتطوير تلك العلاقات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

صبحي يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد وجمعية بيوت الشباب المصرية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الختامي لملتقي شباب المصريين بالخارج، والذي نظمه اتحاد شباب المصريين بالخارج تحت شعار "مكافحة الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل الدولي"، خلال الفترة من (٢٣-٢٦) مايو الجاري ببيت شباب الإسماعيلية، بحضور مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب منهم النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية، والنائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوي العاملة، والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة.

 

كما شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد شباب المصريين بالخارج وجمعية بيوت الشباب المصرية.

 

قال الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة:" إن الوزارة تواجهه ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال إنشاء مراكز الشباب وإقامة معسكرات شبابية في القري التي يحتمل أن تساعد في انتشار تلك الظاهرة، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة علي التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، وذلك في إطار استراتيجية الوزراة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسة بتكثيف الجهود لمواجهة تلك الظاهرة.

 

أشار وزير الشباب إلى أن الاتحاد واحد من الاتحادات المهمة التي تعتمد عليها الوزراة في تنفيذ عدد من الفاعليات المرتبطة بشبابنا بالخارج، لافتاً إلى أن اتحاد شباب المصريين بالخارج تم تدشينه بالتعاون مع وزارة الهجرة، وتم وضع هذا الإتحاد في درجة عالية من الأهمية، كونه مهتم بشريحة كبيرة ومهمة من الشباب بالخارج، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بالوطن.

 

مكافحة الهجرة غير الشرعية من أهم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية

 

أكد وزير الشباب والرياضة أن مكافحة الهجرة غير الشرعية من أهم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، والتي تستلزم بذل المزيد من الجهد وتكاتف كافة المؤسسات للتوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية وإيجاد بدائل للعمل والارتقاء بالمستوى المعيشي للفئات الأكثر احتياجا في هذه الأماكن المشهورة بهذه الظاهرة.

 

وثمن الدكتور أشرف صبحى، الدعم المستمر من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وتعاونها الكامل مع وزارة الشباب والرياضة والمساهمة في تحقيق مستهدفات الوزارة في تنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب والنشء، وتوفير بنية رياضية وشبابية توفر حياة كريمه لهم ضمن توجهات القيادة السياسية.

 

وأكد وزير الشباب اننا ندعم بقوة عمل اتحاد شباب المصريين بالخارج ، باعتباره صوت أهلي له تأثير قوي، متابعا :" نحن في ظهر هذا الاتحاد الذي ولد كبيراً ليقوم بدوره علي أكمل وجه.

واستعرض الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، خلال فعاليات المؤتنر الختامي، أبرز التوصيات التي أفرزتها ورش العمل، التي عقدها الاتحاد لمئات الشباب من مختلف المحافظات، على مدار 3 أيام في بيت شباب الإسماعيلية، والتي يسعي الاتحاد لتنفيذها بالتعاون مع الوزارات و الجهات المعنية بالحكومة، لاسيما أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية من أخطر الظواهر التي تهدد حياة البشر.

 

وأوضح "حسين" أن الاتحاد حرص علي تنظيم الملتقي الأول لمواجهة الهجرة غير الشرعية ليتماشى مع خطة الدولة لمواجهة تلك الظاهرة، وتماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتزام مصر بمكافحة هذه الظاهرة، مؤكداً سعي الاتحاد لدعم جهود القيادة السياسية التي نجحت في وقف تدفقات الهجرة من السواحل المصرية منذ، عام 2016 .

 

وقدم رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي دعمه للاتحاد منذ نشأته، وتوفير كافة السبل للاتحاد ليقوم بدوره علي أكمل وجه والذي يخدمه شريحه من أهم شرائح المجتمع المصري في الخارج.

مقالات مشابهة

  • "صبحي" و"فودة" يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ
  • شكرًا استجابة وزير الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح معمل الملكة بلقيس لإنتاج الملابس الكشفية
  • وزير الشباب يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والهيئة الدولية لإنقاذ الطفولة
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ المنتخب المصري للتجديف البارالمبي
  • صبحي يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد وجمعية بيوت الشباب المصرية
  • أنتي الأهم تشارك في افتتاح بطولة «شارعك ملعبك» بمشاركة 600 لاعب ولاعبة
  • وزير الشباب يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وهيئة إنقاذ الطفولة
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير بلجيكا بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير بلجيكا بالقاهرة تعزيز التعاون