تسلم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أول دفعة من نتائج الفحص الجيني لمشروع الجينوم الرياضي الخاص بالأبطال الأوليمبيين المصريين من مركز البحوث الطبية والطب التجديدي التابع للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم الإثنين ، مع اللجنة المسئولة عن المشروع، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بحضور المدير التنفيذي لمركز البحوث الطبية والطب التجديدي بالقوات المسلحة اللواء دكتور أمين فؤاد شاكر، والباحث الرئيسي لمشروع الجينوم المرجعي السكاني اللواء طبيب خالد عامر، ورئيس فرع الخلايا الجزعية بمركز البحوث الطبية والطب التجديدي بالقوات المسلحة اللواء طبيب طارق طه أحمد، ورئيس اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة الدكتور كمال درويش، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.


وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين أداء الرياضيين المصريين وتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف الرياضات الأولمبية وغيرها من الرياضات عن طريق تحسين مستوى الفرد، والعمل على تحسين نتائج الأبطال الرياضيين المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وتعزيز صحة الرياضي من خلال وضع خطة رياضية للتمارين التي يجب عليه اتباعها وفقاً للمسح الجيني له ومتابعته من خلال برنامج التغذية، وسيكون هذا المشروع عاملا كبيرا لنقل الرياضيين لمستوى الاحترافية بفرص أكبر.

وأوضح أن الدولة لديها العديد من المشروعات الرياضية القومية التي يتم فيها انتقاء اللاعبين والعناصر المميزة لتمثيل المنتخبات المصرية في مختلف الألعاب، مما يستوجب دراسة واستكشاف أفضل الحلول لاستخدام التكنولوجيا الحديثة (الجينوم الرياضي) في عملية اختيار وتطوير أداء أبطال الرياضة في العديد من الألعاب.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة حرصت على الانضمام إلى المشروع القومي والعملاق مشروع الجينوم المصري، الذي تأتي أهميته والاهتمام الكبير والخاص برعايته من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي

كتب- محمد سامي:
شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الإستراتيجي التعبوي الذي تنفذه المنطقة الشمالية العسكرية، والذي يستمر على مدار عدة أيام في إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأت المرحلة بعرض ملخص الفكرة التعبوية والقرارات المتخذة من القادة على مختلف المستويات،وإجراءات التحضير والتنظيم وتنسيق التعاون بين كافة التشكيلات والوحدات والتى أظهرت مدى الجاهزية والاستعداد القتالى العالي لكافة العناصر المشاركة بالمشروع.

وناقش الفريق أسامة عسكر عدداً من القادة والضباط فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم والقدرة على إتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة المتغيرات المختلفة أثناء إدارة العمليات، مشيداً بالآداء المتميز لجميع العناصر القائمة على تنفيذ المشروع.

وفي نهاية المرحلة نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحية وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة لرجال المنطقة الشمالية العسكرية وتهنئته بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكداً أن القوات المسلحة تمارس المهام المكلفة بها فى حماية الوطن وصون مقدساته بما تملكه من منظومات قتالية وفنية متطورة وقدرات بشرية مؤهلة في كافة التخصصات تتمتع بقدر كبير من الوعي والمعرفة بكل مايدور من أحداث ومتغيرات وقدرة على تنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي
  • رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي
  • الفريق أسامة عسكر يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة
  • وزير الشباب: توفير 904 مواقع في 25 محافظة مخصصين لمشروع «إيجي تراك»
  • وضع حجر ألاساس لمشروع مستشفى النماء بتكلفة 56 مليون ريال
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الشباب والرياضة تطلق مبادرة الأفكار للشركات الناشئة.. رابط التسجيل والمواعيد
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء