علق الدكتور هاني عياش العميد المساعد لجامعة نيويورك على اعتراف شركة استرزينكا بوجود اثار جانبية من تلقي  اللقاح،  وهو ما يكمل سلسلة القضايا التي رفعت عليها،مؤكدا أن تلك اللقاحات نفذت على عجل لمواجهه الانتشار المفزع لفيرس كورونا،  والشركات اخدت موافقة مبدئية وفي حالة حدوث أعراض جانبية الحكومة والشركات تتحمل جزء والمريض يتحمل جزء بمعرفته بعدم اجراء التجارب الكافية.

واضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور في برنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc أن كل اللقاحات الخاصة ب كورونا رفع ضدها قضايا وجميعها لها آثار جانبية، إلا أن استرزينكا لم يعترف به في امريكا، وكان عليه كذا علامة استفهام منذ بداية إنتاجه.

وأوضح أن النشرة المرافقة للقاح استرزينكا أكدت أنه قد يسبب جلطات لكن الشركة لم يعترف، وهو مايؤكده محاموا استرزينكا لتعدد اسباب الجلطات، والتي قد يكون سببها ارتفاع نسبة الكريسترول أو ضغط الدم المرتفع، وليس فقط الحصول على اللقاح.


وأشار الي أن الشركة تؤكد أن اللقاح انقذ حياة ٦ مليون، رغم أن  المضاعفات كانت مرتفعة جداا مقارنة بالاخرى، والتي تصل إلي ١ كل ٥٠ الي ١٠٠ الف مريض، ورغم  أن نتائجه قاربت من ٧٦% للتقليل من أعراض كورونا،  وهو ما جعل الهيئة المصنعة في انجلترا الي إيقافه.

 

وتابع "ولأن الحكومة البريطانية كانت شريك لاسترزينكا وجامعة اكسفورد، فستدفع تلك التعويضات من دافعي الضرائب في انجلترا"

 

 

https://youtu.be/lxnv1mv4aTY?si=p3vEQ-EzklEu23gQ

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة البريطانية برنامج مصر جديدة تطعيمات كورونا

إقرأ أيضاً:

أبل تكشف عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي بدمج تطبيق "تشات جي.بي.تي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت أبل عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها عبر مجموعة تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الصوتي (سيري) وأعلنت عن شراكة  مع Open A I ودمج تطبيق (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها وفقا لما نشرته وكالة أنباء نيويورك تايمز.

كانت قد أعلنت أبل عن ميزات الذكاء الاصطناعي هذه في مؤتمر المطورين العالمي إلى جانب أحدث نظام تشغيل لأجهزتها، وستسمح هذه المميزات للمستخدمين بتلخيص النصوص وإنشاء محتوى آخر مثل الرسوم المتحركة المخصصة لأمور منها على سبيل المثال “تمني عيد ميلاد سعيد لصديق”.

بالإضافة إلى أن دمج (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها سيكون متاحا في وقت لاحق من هذا العام ويتتبعه ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى، مضيفة أنه يمكن الوصول إلى روبوت الدردشة الذائع الصيت مجانا ولن يتم تسجيل معلومات المستخدمين.

كشفت الشركة أيضا عن تحديث (سيري) بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي؛ لمنح المساعد الصوتي القدرة على التحكم في ميزات التطبيق الفردية.

ونتيجة ذلك تمكنك (سيري) الآن من حذف رسائل البريد الإلكتروني وتحرير الصور لمستخدمي آيفون، وهي تحديثات أثبتت صعوبتها في الماضي حيث يحتاج المساعد إلى فهم نوايا المستخدم الدقيقة وكذلك كيفية عمل التطبيق ويستفيد (سيري) أيضا من خبرة (تشات جي.بي.تي) ويطلب الإذن من المستخدمين قبل الاستعلام عن خدمة "أوبن إيه.آي.

 أكدت أبل أنها قامت ببناء ذكاء اصطناعي "في جوهره" الخصوصية، وأنها ستستخدم مزيجا من المعالجة على الجهاز والحوسبة السحابية؛ لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لتحقيق ذلك، وتخطط أبل لاستخدام شرائحها الخاصة للمساعدة في تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي على أجهزتها.

مقالات مشابهة

  • محافظة السويس: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: إسرائيل تحول غزة إلى أرض غير قابلة للحياة
  • العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي وتأكيد مقتل جميع ركابها
  • أبل تكشف عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي بدمج تطبيق "تشات جي.بي.تي"
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • انعقاد الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • «الصحفيين العرب» يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي
  • بالصور: الأبطال المغاربة يتوجون في البطولة العربية للياقة البدنية بمصر.