القدس المحتلة-سانا

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين من أن 115 أسيراً يعانون أوضاعاً كارثية للغاية في معتقل عتصيون، جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية بحقهم .

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن قوات الاحتلال تداهم الزنازين وتعتدي على الأسرى وتقوم بالضرب على الأبواب الحديدية ليلاً لمنعهم من النوم، إضافة إلى التعذيب والتهديد بالقتل واستخدام الطعام كأداة تعذيب وقتل بطيء بحق الأسرى، الذين أصبحت أجسادهم هزيلة وضعيفة وأثر الأمراض مضاعف عليهم .

وأشارت الهيئة إلى تردي الأوضاع الصحية للأسير عامر بعجاوي المعتقل في عتصيون، حيث يعاني من جروح خطيرة في رقبته وصدره وقدمه ووجهه، جراء إصابته برصاص الاحتلال بمدينة جنين، بينما تتعمد سلطات الاحتلال إهماله طبياً في الوقت الذي يحتاج فيه إلى رعاية طبية حثيثة لاستكمال علاجه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي: ننظر بإيجابية إلى قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار

غزة - صفا

عبرت حركة الجهاد الإسلامي، يوم الإثنين، عن نظرتها الإيجابية إلى ما تضمنه قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار والانسحاب التام من قطاع غزة.

وأكدت الحركة في بيان لها، أنه رغم تأخر القرار لمدة ثمانية أشهر، في ظل جرائم الإبادة وبمشاركة أميركية وغربية، فإنها تنظر له بإيجابية.

وشددت الجهاد على استمرار صمودها وأبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان، مشيرة الى أنها تجبر الاحتلال على الرضوخ لمطالب الشعب الفلسطيني.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، بأغلبية 14 صوتاً، مشروع قرار أميركياً يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزّة.

ووفق القرار، فإنّ المرحلة الأولى تتضمن "وقفاً فورياً وكاملاً لإطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى بمن فيهم النساء والمسنون"، و"إعادة رُفات بعض الأسرى الإسرائيليين، وتبادل الأسرى الفلسطينيين، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية من المناطق الآهلة، وعودة المدنيين الفلسطينيين إلى منازلهم وأحيائهم في جميع مناطق غزة، بما في ذلك الشمال"”

وتتضمن المرحلة الثانية "وقفاً دائماً للأعمال العدائية في مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلية".

بينما تتضمن المرحلة الثالثة "بدء خطّة إعادة إعمار كبرى لعدّة أعوام، وإعادة رُفات أيّ أسرى مُتوفين لا يزالون في قطاع غزّة".

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يُفرج عن 50 معتقلًا فلسطينيا من غزة في حالة يرثى لها
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9170 فلسطينياً خلال 8 أشهر
  • وقفتان في نابلس وجنين دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال
  • الجهاد الإسلامي: ننظر بإيجابية إلى قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية : الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9155 فلسطينياً خلال ثمانية أشهر
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9125 فلسطينيًا خلال ثمانية أشهر
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية