نزعت الشرطة الأمريكية حجاب طالبات في جامعة أريزونا الأمريكية، أثناء اعتقالهم لمشاركتهم في مظاهرات، منددة بالإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وفلسطين.

طلاب جامعة أريزونا وثّقوا في مقطع فيديو لحظة نزع أفراد من الشرطة الأمريكية حجاب فتاة، مؤيدة للقضية الفلسطينية بعد اعتقالها.



عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏

وقد حاول الطلاب إقناع الشرطة بإعادة حجاب الفتاة وإطلاق سراحها، معتبرين ما حدث انتهاكًا لخصوصية الفتاة، إلا أن الشرطة لم تستجب لهم.

وتستمر الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية ضد الاحتلال الإسرائيلي، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة بسبب العدوان المستمر منذ حوالي 7 أشهر. كما يتعرض عدد من الأكاديميين وطلاب للاعتقال والعنف من قبل عناصر الشرطة الأمريكية.

#مسلمه_جردوها من ابسط حقوقها

مشاهد وثقت قيام الشرطة بإزالة #حجاب_امرأة_مسلمة في جامعة ولاية أريزونا بعد اعتقالها، بسبب مطالبتها بوقف الحرب على #غزة
وهناك تقارير تتحدث عن أربعة نساء تعرضن لمعاملة مماثلة#FreePalesitne #GazaAttack #IsraeliWarCrimes #IsraelTerorrist pic.twitter.com/eZWiQIYZda — Khalil khalaf (@KhalilKhalif61) April 30, 2024
من الاعتصام الطلابي في جامعة أريزونا للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.#تمرد_طلاب_امريكا #طوفان_جامعات_العالم #EtudiantsPourPalestine pic.twitter.com/HWAOWboVvY — طارق المنضوج Mandhouj Tarek (@AlloLiberte) April 30, 2024
وأثار الفيديو غضب واستياء الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بعد انتشاره على نطاق واسع، ووصف بعضهم هذا التصرف الذي قامت به الشرطة الأميركية بأنه "غير مقبول وغير مبرر"، معتبرين أن أفراد الشرطة تعمدوا إهانة المحتجزين المسلمين بشكل متكرر. كما وتم التأكيد على أن الشرطة قد نزعت حجاب أربع فتيات في جامعة ولاية أريزونا بعد اعتقالهن.

الشرطة في اريزونا تعتقل اربع طالبات وتنزع عنهن الحجاب. في المطار لا يمكن ان يفتشك رجل اذا رن الجهاز وتظل تنتظر حتى تاتي سيدة لتفتيش السيدات. وحدث ان رُفعت قضايا على الشرطة لنزعهن حجاب مسلمات ودفعت الشرطة تعويضات مالية. #تمرد_طلاب_امريكا pic.twitter.com/BadETeQbj0 — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) April 29, 2024
وعبر مغردون عن تعجبهم من سبب قيام أفراد الشرطة بهذا الفعل الذي يُعتبر انتهاكًا لخصوصية الفتاة. وقالت إحدى المغردات: "في المطار، لا يجوز للرجال تفتيش النساء، حتى إذا رن جهاز الكشف، يجب أن تنتظر المرأة حتى تأتي موظفة لتفتيشها. وتم رفع قضايا ضد الشرطة لتدخلها ونزعها حجاب مسلمات، ودفعت الشرطة تعويضات مالية.


وتشهد جامعة كولومبيا احتجاجات ومظاهرات متزايدة، بعد اعتصام طلبة مؤيديون للقضية الفلسطينية في حديثة الحرم الجامعي، تنديدا باستثمارات الجامعة في شركات تؤيد الاحتلال الإسرائيلي والجرائم التي ترتكبها قواته في غزة منذ أكثر من 7 أشهر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حجاب غزة الاحتجاجات الجامعات امريكا احتجاجات غزة حجاب الجامعات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جامعة أریزونا فی جامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي

احتفت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بتخريج أول دفعة من طالباتها الحاصلات على درجة البكالوريوس في كل من برنامج "الأمن السيبراني"، وبرنامج "علم البيانات وتحليلها"، وبرنامج "الذكاء الاصطناعي"، للعام الجامعي 1445هـ، والبالغ عددهن75 خريجة، في مركز المؤتمرات والندوات بالجامعة.
ويسعى برنامج "الأمن السيبراني" إلى تعزيز الإسهامات المجتمعية للطالبات في مجال الأمن السيبراني، وإعداد متخصصات في المجال، يتميزن بالكفاءة العلمية والمهارية والبحثية.
أخبار متعلقة عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوعنهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفرويستهدف برنامج "علم البيانات وتحليلها" إعداد كفاءات نسائية متميزة علميًا وتقنيًا في المجال، فيما يعتمد برنامج "الذكاء الاصطناعي" على تخريج كوادر مؤهلة قادرة على قيادة التقدم التكنولوجي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي تكريم الطالباتواشتمل الحفل على مجموعة متنوعة من الفقرات، تضمَّنت كلمة عميدة الكلية، وكلمة للشخصية الملهمة، وعرض مرئي للخريجات، وتكريم الطالبات المثاليات والمتميِّزات اللاتي حققن المراكز العشر الأوائل على مستوى الكلية.
واختتم الحفل بمسيرة الدفعة الأولى لطالبات برامج الأمن السيبراني، وعلم البيانات وتحليلها، وبرنامج الذكاء الاصطناعي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي
وقالت عميدة الكلية، الدكتورة منال بنت عبد الله العوهلي، إنَّ احتفاء كلية علوم الحاسب والمعلومات بهذه المناسبة إنجازًا هامًا يعكس التقدم والتطور في مجال التكنولوجيا الحديثة والابتكار، إذ تُعد هذه البرامج من أبرز البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التحولات الرقمية والتكنولوجية المتسارعة في العالم.
وأضافت أنَّ هذه البرامج الأكاديمية تنطوي على تحقيق عدد من المستهدفات التي جاء بناؤها متوائمًا مع رؤية السعودية 2030، من بينها تمكين المرأة السعودية، وتعزيز الابتكار والتكنولوجيا كجزء أساسي من التنمية الوطنية، مما يضيف بُعدًا استراتيجيًا لأهمية البرامج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي
يُشار إلى أنَّ هذه البرامج تهدف إلى تعزيز أخلاقيات المهنة، وتوظيف قطاع الاتصال وتقنية المعلومات لخدمة المجتمع وقضاياه المختلفة، وإحداث فارق نوعي في الاستجابة لمتطلبات التنمية وسوق العمل.
كما تُعنى بالإسهام في البحث العلمي كمنتج اقتصادي يخدم مجالات تقنية المعلومات والتكنولوجيا، ودفع عجلة الابتكار من خلال تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي، ما يمكنهن من تطوير حلول تقنية مبتكرة، وتنمية القدرات الإبداعية والتحليلية وفقًا للمعايير المحلية والعالمية للجودة، بما يساهم في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • نيويورك.. اعتقالات واشتباكات عنيفة بعد تفريق الشرطة محتجين على "مجزرة" النصيرات في غزة
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • مصر.. عريس يضرب عروسه في حفل الزفاف ويثير غضب أهلها ورواد مواقع التواصل
  • القدس لابن القدس.. القضية الفلسطينية تتصدر بكالوريا الجزائر
  • المؤثرون من صناعة التفاهة إلى احتلال المواقع.. قراءة في الأدوات والمضامين
  • كيف تفاعل مؤثرون على منصات التواصل مع استقالة غانتس؟
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق
  • وفاة سودانيين في طريقهم إلى مصر هربا من الحرب تهز منصات التواصل
  • جامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي
  • صورة اكتسحت منصات التواصل.. ما حقيقة “الأخطبوط العملاق”؟