قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية إن زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر اليوم الثلاثاء، في أول زيارة رسمية له منذ توليه السلطة تاريخية وتعكس العلاقات القوية و الأخوية بين البلدين الشقيقين، وتؤكد وحدة الرؤى بين الزعيمين الشقيقين في مختلف القضايا الإقليمية والعربية.

 

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلي ان العلاقات المصرية الكويتية تتمتع بتاريخ طويل من التعاون والصداقة وتميزت بالتعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، مما عزز الروابط بين البلدين مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تمر بأزهى عصورها بفضل التنسيق والتشاور بين أمير الكويت وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمر الذي انعكس بشكل واضح على كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين لصالح شعبي البلدين لافتا إلى أن الزيارة التاريخية لأمير الكويت لمصر من شأنها أيضا زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر وزيادة معدل التبادل التجاري ليلبي طموحات الجانبين.



وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر : التشاور والتنسيق بين القيادة المصرية والكويتية لا ينقطع في ضوء العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين والالتزام بالعمل معًا لتحقيق الاستقرار الإقليمي وتعزيز الجهود العربية الساعية لوقف نزيف الدم الفلسطيني في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد أهل قطاع غزة ما يتطلب تنسيق العمل العربي المشترك .


وأكمل فرحات: "العلاقات بين الكويت ومصر تستمد قوتها من ثوابت تشكل ركنا أساسيا في تعزيز الترابط بين البلدين لترتقي إلى مستوى العلاقة الاستراتيجية لمواجهة التحديات المشتركة بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة بين الدولتين الشقيقتين، لاسيما أنها شهدت فى السنوات القليلة المنصرمة، تطورات نوعية على الصعيد الاقتصادى و التجارى و الاستثمارى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نائب رئیس حزب المؤتمر بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الكويت.. حبس مواطن لاتهامه بالطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد

أعلنت النيابة العامة في دولة الكويت عن حبس مواطن لاتهامه بالطعن في حقوق وسلطات مقام حضرة أمير البلاد.
وأشارت إلى أنه تطاول أيضا على مسند الإمارة، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها إضعاف هيبة البلاد والإضرار بالمصالح القومية لها.إحالته إلى المحكمةوجاء ذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "أكس" وندواته الانتخابية.
أخبار متعلقة جريمة ضد الإنسانية.. 3,123 مجزرة بعد 220 يومًا من العدوان على غزةاستشهاد 21 فلسطينياً في قصف للاحتلال على مخيم النصيراتوكانت النيابة العامة قد استجوبت المتهم وباشرت كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأمرت بإحالته إلى المحكمة لمحاكمته جزائياً.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. حبس مواطن لاتهامه بالطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد
  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة
  • محمد بن زايد ورئيس كازاخستان يبحثان العلاقات وأوجه التعاون
  • بين زيارة الكويت و"قمة البحرين"
  • باحثة بالعلاقات الدولية: زيارة بوتين للصين تبعث رسائل مباشرة إلى أمريكا
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح المؤتمر الدولي الأول للتقدم في العلوم من أجل التنمية المستدامة ICASSD 2024
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مخرجات قمة البحرين رسمت طريقا واضحا للخروج من أزمات المنطقة
  • "فايننشال تايمز": بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة