أغلقت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع مرور المنطقة، أنفاق طريق الملك فهد بالدمام، وذلك نظرًا لشدة الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة.

وأشارت إلى أن الإغلاق تم احترازيًا لسلامة قائدي السيارات سالكي الطريق، وسوف يتم فتح الأنفاق، حال استقرت حالة الطقس.

وأكدت أن الفرق تواصل أعمالها الميدانية للتعامل مع الحالة المطرية، حيث تباشر مواقع تجمعات المياه في الأماكن غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار، وكذلك البلاغات فور ورودها والعمل على معالجتها.


ودعت أمانة المنطقة الشرقية جميع المواطنين والمقيمين بأخد الحيطة والحذر وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة حفاظًا على سلامتهم، والإبلاغ عن أي طارئ من خلال مركز البلاغات 940

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدمام أمانة الشرقية حالة الطقس أنفاق طريق الملك فهد

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 

أكد المهندس ماجد القرشي، مدير عام الإشراف على تنفيذ المشاريع بأمانة المنطقة الشرقية، أن مشروع ”بهجة“ للتدخل الحضري، الذي أطلقته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، يمثل استمرارًا لجهود الأمانات في تطوير الأحياء والطرق والساحات.
وأوضح القرشي، أن المشروع يشمل إنشاء الميادين والساحات، وتطوير الطرق، وزيادة الاهتمام بالمشاة، بالإضافة إلى تعزيز السلامة المرورية.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنواتالأحساء.. التحكيم التجاري يبحث طلبات الانضمام لعضوية المحكمين والخبراءوأشار إلى أن هذه الأعمال ليست جديدة، بل هي استمرار لجهود سابقة وحالية ومستقبلية، ولكن مشروع ”بهجة“ يهدف إلى تنظيم هذه الجهود ووضعها في إطار حوكمة واضحة ومنهجيات محددة، لتسهيل المتابعة وتحقيق الأهداف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تطوير البنية التحتيةوأشار القرشي إلى أهمية تحديد كيفية ومكان البداية، خاصة في المدن الكبرى، وضرورة وجود منهجية واضحة وشفافة تحقق العدالة للجميع.
وقال إن أمانة المنطقة الشرقية تعتمد معايير محددة في اختيار الحدائق وتنظيم الطرق لتطويرها، مثل عدد الحدائق الموجودة في الحي، مسافه اقرب حديقه، وجاهزية الخدمات، وليس اكتمالها فقط وذلك بهدف تطوير البنية التحتية بالكامل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 
وأوضح أن بعض الأحياء القديمة يوجد فيها عدد من التحديات في البنية التحتية، ما يتطلب التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى لتطويرها قبل الشروع في أعمال التنظيم والتجميل.
وضرب مثالًا بحي الدواسر بالدمام، حيث تم تطوير البنية التحتية بالتنسيق مع الجهات المعنية، ثم شرعت الأمانة في تنظيم أهم شارع في السوق الشعبي بالحي، وهو شارع 13، ومن المخطط تطوير الشوارع المجاورة بنفس النمط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 
وشدد القرشي، على أهمية مشاركة المجتمع في اختيار وتصميم وتنفيذ مشاريع تطوير الأحياء، وكذلك في قياس أثر هذه المشاريع بعد تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • حملة "دمي لضيوف الرحمن 12" بالدمام تدعم مخزون مكة بـ1519 وحدة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُفعل استقبال بلاغات الواتساب بلغات متعددة
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • إزالة 18 ألف متر مبان مهجورة و1000 متر من الأسوار المتهالكة بالخبر
  • أمانة المدينة تطرح عددا من الفرص الاستثمارية
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام
  • الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراء
  • أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة