النهار أونلاين:
2024-06-11@21:30:46 GMT

تساقط الأمطار على هذه المناطق غدا الخميس

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

تساقط الأمطار على هذه المناطق غدا الخميس

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد الخميس، والذي سيعرف تساقط الأمطار على بعض المناطق الجنوبية للوطن.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، غدا الخميس، طقس مشمس. حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 20 و23 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 17 و24 درجة بالمناطق الداخلية.

فيما ستصل سرعة الرياح، إلى 40كلم/سا على المناطق الشمالية.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف غدا الخميس، طقس مشمس إلى ممطر. حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 26 و44 درجة. فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم بداية لموجة حارة لشديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع على الأقل، وتبدأ بإرتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث ترتفع اليوم بنحو درجة لدرجتين، ومتوقع أن تصل العظمى على القاهرة لـ 38 درجة مئوية، وتصل لـ 42 درجة على محافظات جنوب الصعيد نهارًا، وترتفع درجات الحرارة الصغرى أيضًا.

عاجل - "نار جهنم".. حالة الطقس اليوم في مدينة 6 أكتوبر (بيان هيئة الأرصاد الجوية) عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أننا نشهد اليوم طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، موضحًا أن ذرورة هذه الموجة تكون من الخميس للسبت، وتصل العظمى يوم الخميس لـ 40 درجة مئوية لتصل لـ 43 درجة مئوية يوم السبت على القاهرة الكبرى، وتصل لـ 48 درجة على جنوب الصعيد.

 

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن سبب الموجة الحارة تأثرنا بوجود كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مناشدًا المواطنين بتوخي الحذر التام خاصة المزارعين في محافظات شمال الصعيد لمنع حدوث حرائق بسبب الطقس الحار وإهمال المواطنين، وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال أثناء ترك السيارة أسفل أشعة الشمس، مع تناول كميات كبيرة من السوائل والمياه وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد عن الموجة الحارة: "متخرجوش من الخميس إلى السبت بسبب درجات الحرارة"
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • 47 درجة غدا الأربعاء على هذه المناطق
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • «الأرصاد»: طقس مشمس وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.. والعظمى 43 درجة
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • حرارة تصل 48 درجة غدا الثلاثاء على هذه المناطق
  • 41 درجة على بعض المناطق.. تعرف على طقس غداً الاثنين
  • طقس غائم غدا الإثنين على هذه المناطق