أكدت السعودية في رسالة إلى الأمم المتحدة الحكم على مدربة اللياقة البدنية النسائية التي تحظى بشعبية كبيرة على الإنترنت مناهل العتيبي بالسجن 11 عاما، في "جرائم ارهابية".

إقرأ المزيد الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم إعدام بحق مواطن وتكشف عن " أفعاله"

وتواجه مناهل، التي تنشر تسجيلات مصورة عن اللياقة البدنية عبر مواقع إ"نستغرام" و"تويتر" و"سناب شات"، اتهامات بـ "الإساءة إلى سمعة المملكة في الداخل والخارج، والدعوة إلى التمرد على النظام العام وتقاليد المجتمع وعاداته، وتحدي القضاء وعدالته"، بحسب وثائق المحكمة التي اطلعت عليها وكالة "أسوشيتد برس" في وقت سابق.

وحسب الوكالة"، شملت منشورات العتيبي دعوة إلى قواعد زي متحررة، وحقوق مجتمع الميم، وإلغاء قوانين ولاية الرجل.

كما اتهمت بـ"الظهور بملابس غير محتشمة ونشر وسوم باللغة العربية" تتضمن عبارة "إسقاط الحكومة".

وتقبع مناهل العتيبي قيد الاحتجاز منذ نوفمبر منذ عام 2022.

وأكدت السعودية في رسالتها أن الحكومة تريد أن توضح أن "قوانين المملكة تكفل احترام مبدأ أصل براءة المتهم وأنه لا يجوز توقيع عقوبة جزائية بحق أي شخص إلا بعد ثبوت إدانته بارتكابه أمرا محظورا شرعا أو قانونا بعد محاكمة تقضي وفقا للمقتضى الشرعي، إلا أن تبرير أعمال يرتكبها إرهابيون باعتبار أنهم يمارسون الحقوق أو يدافعون عنها أمر غير مقبول ويشكل محاولة لإضفاء الشرعية على الجرائم الإرهابية".

المصدر: "أ ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الإرهاب تويتر جماعات ارهابية غوغل Google فيسبوك facebook قضاء

إقرأ أيضاً:

السعودية تزيل فلسطين من مناهجها الدراسية.. هل اقترب التطبيع؟ (شاهد)

أزالت المملكة العربية السعودية "فلسطين" من الخرائط في مناهجها الدراسية، وتركت المساحة خالية، وسط حديث متزايد عن اقتراب التطبيع الإسرائيلي مع الرياض، والذي سيضطرها إلى الاعتراف بـ"دولة إسرائيل" على أغلب الأراضي المحتلة، وإدراج ذلك في مناهجها.

وبحسب دراسة فاحصة للمناهج السعودية للأعوام 2023 – 2024، فقد ظهرت تغيرات كبيرة عن المناهج التي درسها الطلاب في 2022.



كما أزيلت كلمات اعتبرت "معادية لإسرائيل" من المناهج، لا سيما كلمات من قبيل "العدو"، و"العدو الصهيوني"، وأزيل المحتوى الدراسي الذي كان يحذر من الأطماع الإسرائيلية في المنطقة، ومساعي طرد الفلسطينيين من أرضهم.

ونفذ المسح معهد "‏‏IMPACT-se‏" لمراقبة السلام والتسامح الثقافي في التعليم المدرسي، وهو منظمة مجتمع مدني إسرائيلية للأبحاث تراقب ويحلل مواد التعليم حول العالم.




ويطبق المعهد بحسب ما يعرف نفسه معايير السلام الدولية المستمدة من إعلانات وقرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو".

ويقول القائمون على المعهد إنه يهدف إلى "منع تطرف الأطفال والشباب"، ويفحص المناهج التعليمية من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية.

ونقلت صحيفة يديعوت العبرية عن الرئيس التنفيذي للمعهد، ماركوس شيف قوله إن "الكتب المدرسية السعودية المنشورة للعام الدراسي 2023/24 هي خطوة أخرى نحو تحويل المنهج إلى إطار تعليمي يشجع على المزيد من التسامح والسلام والمساواة".





ونقلت عن نائب مدير المعهد إريك أغاسي أن "الكتب المدرسية لها تأثير حاسم كأساس لفهم وتشكيل المستقبل على المدى المتوسط والطويل. يثبت السعوديون مرة أخرى أنه من الممكن التدريس عن إسرائيل واليهود والصراع أيضًا من وجهة نظر خالية من الكراهية والتحريض على العنف".

العام الماضي، علق ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان للمرة الأولى على مساعي التطبيع مع دولة الاحتلال، بالقول "كل يوم نقترب من التطبيع مع إسرائيل".




وقال ابن سلمان في مقابلة نادرة مع قناة فوكس نيوز "إن المملكة تقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن القضية الفلسطينية تظل مهمة للمفاوضات".

وأضاف في رده على سؤال عن وصف المحادثات التي تهدف إلى إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين: "كل يوم نقترب أكثر".

وشدد على أن "القضية الفلسطينية بالغة الأهمية لمسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل".




على جانب آخر، أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أن المملكة منفتحة لمحادثات مع الاحتلال الإسرائيلي، من أجل حل القضية الفلسطينية التي ستحقق الاستقرار في المنطقة.



وقال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، حول التطبيع مع إسرائيل مقابل الاعتراف بدولة فلسطينية: "هذه هي الطريقة الوحيدة التي سنحصل بها على فائدة لأننا بحاجة إلى الاستقرار، وسيأتي الاستقرار فقط من خلال حل القضية الفلسطينية".

وأضاف: "لكي ترى المنطقة السلام الحقيقي والاستقرار الحقيقي، وترى التكامل الحقيقي الذي يوفر فوائد اقتصادية واجتماعية لنا جميعا، بما في ذلك إسرائيل، يجب أن يتم من خلال عملية ذات مصداقية ولا رجعة فيها نحو إقامة دولة فلسطينية".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 5 متهمين في خلية "داعش سوهاج"
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • هل يمكن قياس اللياقة البدنية؟ وكيف تجري اختبار التوازن والقوة؟
  • الجميّل زار بخاري مقدما مقترحات لإعادة فتح الحدود السعودية أمام الصناعة اللبنانية
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • كيف ستؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟
  • كيف تؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية؟
  • مسؤول: المملكة تمتلك أكبر أسطول معدات في العالم لمسح الطرق
  • الهلال والنصر يتنافسان على كأس خادم الحرمين الشريفين بشكلها الجديد
  • السعودية تزيل فلسطين من مناهجها الدراسية.. هل اقترب التطبيع؟ (شاهد)