البلاد – نجران

أشاد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بتوفير حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- كافة الإمكانيات لوصول المستفيدين لخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي بشكل فوري.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه أمس، مساعد رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي للشؤون التشغيلية الدكتور محمد إبراهيم التويجري، يرافقه مدراء عموم فروع الهيئة بالمنطقة الجنوبية “نجران، عسير، جازان، الباحة”.

وأكد سموه أن رجال هيئة الهلال الأحمر السعودي يؤدون دورهم ورسالتهم على أكمل وجه في إنقاذ المواطنين والمقيمين بحرفية عالية، بعد أن تلقوا تدريبات مكثفة مكنتهم من أداء مهامهم بكل يقظة، فلهم كل الشكر والتقدير والعرفان لما يقومون به من أعمال جليلة.

من جهة ثانية، استعرض أمير منطقة نجران، تقريرًا لمبادرة عطايا الخير في نسختها الثانية، التي نظمتها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران، ممثلةً بالكلية التقنية للبنات خلال شهر رمضان، وذلك خلال لقائه في مكتبه، المدير العام للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الدكتور محمد بن أحمد الزهراني، وعدداً من منسوبي الإدارة.

وأكد سموه أن العمل الخيري يعد منهجاً ومبدأً لدى القيادة الرشيدة – حفظها الله – التي تحرص على نشر الخير والسلام، ورعايتها ودعمها المستمر لكل ما يُعزز العمل الخيري والتكافل الاجتماعي، وتفعيل دور الفرد تجاه المجتمع.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى

تابع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، اليوم، سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى.
واستمع سموه لشرح موجز عن خطة المديرية العامة للدفاع المدني لمهمة حج هذا العام قدمه مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، حيث استعرض ما تضمنته الخطة من توظيف للتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، ومنها المنصة الذكية التي تستخدم كاميرات مراقبة لاكتشاف الدخان والحريق والحالات الطارئة والتنبؤ بالمخاطر؛ مما يرفع سرعة الاستجابة لفرق الدفاع المدني والتدخل الفوري وتقديم المساعدة اللازمة.
واطلع سموه على الخدمة التقنية لتراخيص شركات إسكان الحجاج، التي تسهل على مفتشي السلامة بالمديرية العامة التحقق من تراخيص الشركات عبر قراءة الـ QR Code المثبت على مداخل المخيمات بواسطة الكاميرات المثبتة في الدوريات الذكية وعرض بيانات التراخيص على الجهاز المحمول بالدورية.
كما اطلع الأمير عبدالعزيز بن سعود على تقنية التوأمة الرقمية التي تعتمد على التكامل مع البوابة الجيومكانية للدفاع المدني بالحج من خلال بناء خريطة تفاعلية للمشاعر المقدسة لتوزيع القوى البشرية وتحديد النطاق الإشرافي لكل وحدة ميدانية، وتشمل نظام التدريب وتحديد الأماكن الخطرة والعمل على تلافي المخاطر.

مقالات مشابهة

  • ” الهلال الأحمر” في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • «الهلال الأحمر» يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • «أسترا تك» توقع مذكرة تفاهم مع «الهلال» لتعزيز شراكتهما
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى
  • الهلال الإماراتي يوزع كسوة العيد لـ3500 طفل في حضرموت
  • أمير منطقة نجران يوجّه باستمرار العمل في الإمارة والمحافظات والمراكز خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد