الصين.. صرح ليو بينجيو، المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، بأن الصين تعارض بشدة العقوبات الأمريكية الأحادية غير القانونية ضد الشركات الصينية.

وقال بينجيو خلال تصريحه لوكالة الأنباء الروسية "تاس" بشأن العقوبات المناهضة لروسيا التي فرضتها واشنطن يوم أمس الأربعاء، والتي أثرت على 21 شركة في الصين:" الجانب الصيني يعارض بشدة العقوبات الأمريكية الأحادية غير القانونية، وسنعمل على تدعيم الحقوق والمصالح المشروعة والقانونية للشركات الصينية".

وفي الأول من مايو ، كشفت وزارة الخزانة الأمريكية عن حزمة العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على روسيا، وتشمل قائمة الأشخاص الذين يواجهون القيود 29 فردًا وأكثر من 250 كيانًا قانونيًا من عدة دول.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، فى بيان، "حذرنا، باستمرار، من أن الشركات ستواجه عواقب وخيمة لتقديم الدعم المادى لحرب روسيا، والولايات المتحدة تفرضها اليوم على ما يقرب من 300 هدف".

وأعلنت الوزارة، أن العقوبات تشمل حوالى 300 شركة فى روسيا والصين وغيرها من الدول؛ تتهمها بدعم حرب أوكرانيا، مشيرة إلى أن تلك الإجراءات ستزيد من تعطيل الجهود الحربية الروسية وإضعافها من خلال ملاحقة قاعدتها الصناعية العسكرية وشبكات التهرب التى تساعد فى إمدادها".. وفقًا لما نقلت قناة "الحرة" الفضائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين واشنطن السفارة الصينية في واشنطن الشركات الصينية العقوبات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية: أمريكا تمارس بشكل غير مسؤول معايير مزدوجة بشأن مساعدتها لأوكرانيا

بكين-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين أن الولايات المتحدة توجه اتهامات كاذبة ضد التجارة الطبيعية بين الصين وروسيا واصفاً ادعاءاتها بتصدير الصين مواد ذات استخدام مزدوج لمساعدة روسيا في إنتاج الذخيرة بأنها نموذج غير مسؤول للمعايير المزدوجة.

وقال وانغ خلال مؤتمر صحفي اليوم: “لا نقبل تحويل اللوم من جانب واشنطن لأن الصين تتعامل دائماً مع تصدير المنتجات العسكرية بطريقة حكيمة ومسؤولة وتفرض رقابة صارمة على تصدير المواد ذات الاستخدام المزدوج بما في ذلك الطائرات بدون طيار للاستخدام المدني”.

وأوضح وانغ أن واشنطن توجه اتهامات كاذبة ضد التجارة الطبيعية بين الصين وروسيا في حين تواصل تقديم مساعدات عسكرية غير مسبوقة إلى أوكرانيا بنموذج كاذب وغير مسؤول للمعايير المزدوجة، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة في مأزق بشأن الأزمة الأوكرانية وهذا يظهر أن “أولئك الذين يغذون النيران يتورطون فيها بشكل أعمق”.

وشدد وانغ على أن التسوية السياسية هي السبيل الصحيح والوحيد للمضي قدماً لإنهاء الأزمة الأوكرانية مؤكداً أن بلاده ملتزمة بتعزيز محادثات السلام لكنها ستدافع بقوة عن حقوقها ومصالحها المشروعة.

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني قال وانغ” “حتى يومنا هذا لم تتم معالجة الظلم التاريخي الذي عانى منه الشعب الفلسطيني لفترة طويلة وهذا هو السبب الجذري لدوامة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وأن الحل الأساسي يكمن في تنفيذ حل الدولتين ودعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة”.

وكان البيت الأبيض اتهم شركات صينية بدعم مجمع الصناعات العسكرية الروسية بمختلف المواد ذات الاستخدام المزدوج لمساعدة روسيا في إنتاج الذخيرة ووقود الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: أمريكا تمارس بشكل غير مسؤول معايير مزدوجة بشأن مساعدتها لأوكرانيا
  • واشنطن تزعم أن روسيا تشكل أكبر خطر على الانتخابات الأمريكية
  • أمريكا تفرض عقوبات على مركز تدريب تابع للداخلية الروسية في نيكاراغوا
  • واشنطن تفرض عقوبات على مركز تدريب تابع لوزارة الداخلية الروسية في نيكاراغوا
  • غلوبال تايمز: الولايات المتحدة تسيس القضايا الاقتصادية والتجارية لفرض إملاءاتها
  • الصين تعارض توسيع إسرائيل رقعة العدوان على غزة إلى رفح الفلسطينية
  • روسيا: ضربات الغرب الفاشلة الذي تقوده واشنطن على مواقع الحوثيين تؤدي إلى تفاقم التصعيد في البحر الأحمر
  • بلينكن يؤكّد لزيلينسكي أن المساعدات العسكرية الأمريكية في طريقها إلى أوكرانيا
  • واشنطن ترفع الرسوم الجمركية على سلع صينية بـ 18 مليار دولار
  • الشركات الصينية تتوغل في مجال الاستكشاف بالعراق.. ماذا عن الأمريكية والأوروبية؟