تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، والمهندس حسن مصطفي، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، اجتماعاً لمتابعة مشروعات المرافق المسندة للشركة بالمدينة، والتي تقدر تكلفتها بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه.

وحضر الاجتماع المهندس تامر جبر، نائب رئيس الجهاز، ومسئولي الجهاز، ورؤساء القطاعات ومديري التنفيذ بالشركة، وذلك في ضوء الاهتمام بمشروعات البنية التحتية بالمدن الجديدة، والاهتمام بمحطات مياه الشرب ورفع الصرف الصحي، ومحطات المعالجة.

وخلال الاجتماع، تم دراسة دفع عجلة العمل بالمشروعات المسندة للشركة وهي: تأهيل شبكات المرافق للمدينة، وتأهيل و تطوير المرحلتين الأولى والثانية من محطة المعالجة الثنائية لمياه الصرف، وكذلك الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة لمحطة المعالجة الثنائية لمياه الصرف الصحي، وإنهاء الملاحظات الفنية لمحطة المعالجة الثلاثية، وكذلك مرافق الأراضى السكنية بالمدينة لمنطقة الإسكان الاجتماعى 3 .

وتم الاتفاق على قيام الشركة بتكثيف الجهد والعمل على إنهاء المشروعات المسندة إليها في أسرع وقت ممكن، حيث إن هذه المشروعات تمثل أهمية كبري لمدينة بني سويف الجديدة للتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي والصناعي والاستفادة من المياه المعالجة في ري الغابات الشجرية، والمحدد لها مساحة ٥٩٠٠ فدان، وكذلك الانتهاء من تنفيذ شبكات المرافق وأراضي الإسكان الاجتماعي، لدفع عجلة التنمية بالمدينة.

50465947-ffbe-4f73-9429-3700daf34cb7 b39b7b8c-9c1e-4411-bd93-2ddf395ab9bb a66e98ab-700c-4d11-8ff3-98a2d8f6113a c87a11f0-910f-4562-aa29-01a01d916679 9fc1f98e-df27-461b-b0b6-92dc3ebffab2

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المقاولون العرب الصرف الصحى مياه الشرب والصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

الجزار يتابع موقف التعاون بين الوزارة والدول الإفريقية

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف التعاون بين وزارة الإسكان، وعددٍ من الدول الإفريقية الشقيقة، فيما يخص تنفيذ المشروعات وتبادل الخبرات، مؤكداً ضرورة دعم الدول الإفريقية بعضها البعض، لتحقيق التنمية المستهدفة بمحاورها المختلفة.

وفي هذا السياق، استقبل الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس حسن عبد العزيز حسن، رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، والرئيس الفخري لاتحاد المقاولين بالدول الإسلامية، وممثلي جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في ليبيا، بغرض مناقشة خطط التعاون المشترك، ونقل الخبرات بين استشاريي التصميمات ومقاولي التنفيذ بين البلدين، لتحقيق التنمية الشاملة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان (PMU).

استهل الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء بالترحيب بالحضور، مؤكداً أهمية التعاون المشترك بين مصر وكافة الدول الإفريقية والعربية فيما يخص تبادل الخبرات لتنفيذ نهضة شاملة في البنية التحتية، ولاسيما مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

واستعرض نائب وزير الإسكان، حجم المشروعات التي تم تنفيذها خلال الـ10 سنوات السابقة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بمصر، والتي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة تغطية الخدمات على مستوى الجمهورية.

وناقش الدكتور سيد إسماعيل، مع الحضور، أهمية ملف إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي المعالجة والحماة الناتجة من معالجة الصرف الصحي، بدلاً من التخلص منها، وذلك في ظل ندرة المياه، وتأثير التغيرات المناخية على معظم دول العالم.

 وأشار الدكتور سيد إسماعيل، إلى مشروعات إعادة الاستخدام لمياه الصرف التي تم تنفيذها مثل محطتي معالجة المصارف الزراعية بالمحسمة وبحر البقر، بجانب مشروعات إنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية بغرض إعادة استخدام الصرف الصحي المعالج، وذلك بالتنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات المعنية، ومنها: وزارة الموارد المائية والري، ووزارة البيئة، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

كما تطرق نائب الوزير في حديثه، إلى التطور الكبير والملحوظ خلال السنوات السابقة في الاهتمام بإدارة المرافق بغرض الحفاظ على الاستثمارات التي تبذلها الدولة في إنشاء المشروعات، وضمان استدامة تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة لكافة المواطنين.

وأشار الدكتور سيد إسماعيل، إلى الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الكثير من الشركات الوطنية المصرية في تنفيذ وإدارة المرافق القائمة، والتي يمكن الاستفادة منها في المشروعات المخطط تنفيذها مع الأشقاء في ليبيا.

وفي ذات السياق، أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، أهمية استمرار التنسيق وفتح سبل التواصل لتبادل المعلومات والخبرات والكوادر لتحقيق الخطط الإستراتيجية للقطاع في ليبيا.

 وأشاد مسئولو جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في ليبيا بحجم وجودة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنفذة في مصر، وأكدوا أن النهضة العمرانية في مصر تعتبر نموذجا يحتذي به لكافة الدول في إفريقيا.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الدكتور سيد إسماعيل، أهمية الاستثمار في العامل البشري لما له من تأثير مباشر على جودة تنفيذ وإدارة المشروعات، وكذا برامج رفع قدرات العاملين في الجهات التابعة للوزارة في مختلف المجالات الفنية والتشغيلية والقانونية والتعاقدية والمالية، وعلى استعداد الوزارة الكامل لدعم الأشقاء في ليبيا لتنفيذ برامج تدريب مثيلة، ومشروعات متنوعة.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد مشروعات الطرق بالمدينة
  • رئيس مياه قنا يتفقد مزارع الجبلاو الجديدة المقامة على مساحة 515 فدان
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • خطة طموحة لتعزيز القدرات .. مدبولي يتابع موقف مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات الهيدروجين الأخضر | فيديو
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الدول الإفريقية وتبادل الخبرات
  • الجزار يتابع موقف التعاون بين الوزارة والدول الإفريقية
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون بين الوزارة والدول الإفريقية
  • بنموسى يواجه حقائق أقرها تقرير أممي يرصد واقع المرافق الصحية بالمدارس المغربية
  • المرافق الصحية بالمدارس المغربية على طاولتي منظمة الصحة العالمية واليونيسيف