قال الدكتور محمود مسلم ، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، إن مصر دائما هي الأكثر همًا، المهمومة بالشأن الفلسطيني والأكثر دراية بالأوضاع والعلاقات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحكم التاريخ والجغرافيا وأمور أخرى كثيرة.

وأضاف "مسلم" خلال حواره ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، أن مصر عندما تتدخل، تتدخل في الصالح الفلسطيني، كما أنها لعبت دورا كبيرا للغاية منذ 7 أكتوبر، خاصة أن الجسد العربي لم يكن متحدا مثل كل مرة في الأزمات، وبالتالي كان على مصر أن تقود وتتعامل بشكل واقعي وتراهن على العرب والمجتمع الدولي.

وتابع: "كثير من وجهات النظر الدولية تغيرت في هذه الفترة عكس الفترة الأولى التي كان المجتمع الدولي يدعم إسرائيل بكل قوة ويتبنى وجهة النظر الإسرائيلية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير: تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارقًا

قال المهندس محمد عزام، خبير أمن معلومات، إن التطور التكنولوجي هو أساس التقدم في أي مجتمع وأي اقتصاد، وبالتالي فإن التركيز على التعليم المتخصص في مجالات التكنولوجيا هو ما ينتج عنه كوادر قادرة على المنافسة في هذا المجال، مشددًا، على أنّ تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارق ويواكب العصر.

وزير التعليم العالي يشهد إطلاق شراكة جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال تدشين شركة "نكست إيرا للتعليم" مدير عام التعليم بأبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة  التعليم التكنولوجي

وأضاف خلال حواره على قناة «إكسترا نيوز»، أن التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها، لذا قامت الدولة بالتخطيط لرؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن التكنولوجيا والابتكار كانت لها تواجد في جميع مجالات ومحاور رؤية مصر 2030.

وأوضح أنه لا يمكن إحداث طفرات إلا بالتركيز على التكنولوجيا والقدرة على الابتكار، ذاكرا أنه كل دول العالم تمتلك العديد من التحديات مما يخلق فرص جيدة للابتكار القائم على التكنولوجيا في جميع المجالات.

القطاعات الاقتصادية والاجتماعية

وأشار إلى أن القطاعات الاقتصادية والاجتماعية شهدت نوع من المرونة وبالأخص بعد جائحة كورونا وما شهده العالم بعدها من أزمات، ذاكرا أن تحقيق هذا النوع من المرونة لا يتحقق إلا عن طريق توطين التكنولوجيا المكثفة في كل ما يتعلق بالقطاع الاقتصادي والاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني "غنام غنام"
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يُكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • إزالة عدد من السلالم والأكشاك والجراجات المخالفة بحي ثالث الإسماعيلية
  • مدبولي: مصر تستهدف الدخول في شراكات لجذب الاستثمار الأجنبي
  • خبير: تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارقًا
  • بالفيديو.. خبير: تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارقا
  • أيمن الشريعي: محمود طاهر الأنسب لرئاسة اتحاد الكرة.. والخطيب أفضل رئيس نادي في مصر
  • أيمن الشريعي: الخطيب أفضل رئيس نادي في مصر