أعلنت وزارة التموين و التجارة الداخلية أن المخابز السياحية والافرنجية بدأت في انتاج الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها طبقا للتوجيه الوزاري والذي أصدره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية برقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

ونص التوجيه الصادر أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جراما 150 قرشا ووزن 40 جراما 75 قرشا ووزن 25 جراما 50 قرشا، كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو ب 150 قرشا لوزن 50 جراما و100 قرش لوزن 35 جراما .

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة و معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام خلال جولة المركز الإعلامي بالوزارة على المخابز السياحي والافرنجية بمحافظة الجيزة أنه لوحظ التزامهم بالقرارات والتوجيهات التي تم الإعلان عنها بتحديد انتاج الخبز السياحي والفينو.

وأكد كمال أن القرار شدد على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الافرنجية التي تعمل في انتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72%.

وأضاف المتحدث الرسمي أن التوجيه يأتي تيسيرا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة مع قيام تلك المخابز بتوفير الدقيق الحر استخراج 72% من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق 72% بمعرفتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخبز السیاحی

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز تجتمع مع «التموين» لبحث قرار الحكومة بشأن سعر الرغيف

تجتمع الشعبة العامة للمخابز مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، من أجل مناقشة قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن سعر رغيف العيش المدعم وتحريك سعره من 5 حتى 20 قرشا.

شعبة المخابز: الاجتماع سيشهد آليات تطبيق القرار

وقال عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز في الاتحاد العام للغرف التجارية، إنّ الاجتماع سيناقش آليات تطبيق الشعبة لقرار رئيس مجلس الوزراء الأخير بداية من أول يونيو المقبل.

وأضاف غراب لـ«الوطن»، أنّ الخبز المدعم يباع بوزن 90 جراما في المخابز بـ5 قروش فقط للرغيف، غير أنّ رئيس مجلس الوزراء أعلن أمس رفع سعره إلى 20 قرشا بدلا من 5، بينما تعتمد الشعبة في آلية عملها في المراقبة على المخابز والتأكد من تطبيق ما تمليه الحكومة على القطاع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن رفع سعر الخبز المدعم من 5 قروش لـ20 قرشًا بداية من يونيو المقبل، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، شدد فيه على أنّ تكلفة رغيف الخبز على الدولة سجلت 125 قرشا، بينما لا يزال يباع في المخابز ومنافذ البيع بسعر 5 قروش، وهو ما أدى لتحمل الميزانية العامة للدولة 120 مليار جنيه كدعم للخبز.

غراب: تصريحات رئيس الحكومة لم تتناول أسعار الخبز السياحي

تحريك سعر رغيف الخبز المدعم مؤخرا، من قبل مجلس الوزراء، صاحبه استفسارات حول ارتفاع سعر الخبز السياحي في الأسواق كذلك، لكن رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية أكد أنّ اجتماع مجلس الوزراء لم يتطرق بأي حال من الأحوال لرغيف الخبز السياحي، مشددا على أنّ سعر الرغيف السياحي لا يمكن ربطه بسعر الرغيف المدعم.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتفقد المخابز أول أيام تطبيق السعر الجديد للرغيف
  • التموين تعلن الأسعار الرسمية للخبز السياحي والفينو
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من مخابز بنها لمتابعة سير العمل
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • شعبة المخابز تجتمع مع «التموين» لبحث قرار الحكومة بشأن سعر الرغيف
  • وزير التموين :حصة المواطن من الخبز ثابتة دون تغيير وندرس طرح الخبز الحر فى المخابز المدعمة
  • هل سيتم رفع أسعار الخبز السياحي؟.. وزير التموين يوضح
  • شعبة المخابز: اجتماع غدا وزير التموين لبحث آليات تطبيق قرار رفع سعر الرغيف
  • بعد تحريك السعر.. شعبة المخابز: اجتماع عاجل مع وزير التموين غدًا (فيديو)
  • وزير التموين يحسم الجدل بشأن رفع سعر الخبز الحر في المخابز السياحية