أطلق أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان اليوم الخميس، خدمة الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات البلدية ضمن خطط وكالة التحول الرقمي، واتخاذ القرار بالتعاون مع المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية.تعزيز التحول الرقميوأوضح وكيل الأمين للتحول الرقمي المهندس سلطان الهديب، أن هذه الخطوة تأتي جزءًا من خطط حوكمة المعاملات البلدية لتسهيل إجراءات دفع رسوم الخدمات على المستفيدين، سواء في قطاع الأعمال أو الأفراد، من خلال سداد رسوم الخدمات البلدية باستخدام البطاقات البنكية "مدى وفيزا وماستركارد".


ويأتي ذلك سعيًا من الأمانة لمواصلة خططها في مجال التحول الرقمي، عبر تقديم الخدمات البلدية وفق أعلى معايير الجودة، التي تهدف إلى تحسين تجربة العميل عبر نماذج عمل مبتكرة ومستدامة.
أخبار متعلقة بالأرقام.. أمانة الشرقية تضاعف جهود الخدمات البلدية بحاضرة الدمامبحث تطوير مشاريع البنية التحتية وتحسين الخدمات البلدية في "الشرقية"إطلاق خدمة ترخيص الأشياب غير الصالحة للشرب بكل المناطق

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس سكاكا منطقة الجوف الدفع الإلكتروني الخدمات البلدية الخدمات البلدیة

إقرأ أيضاً:

15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني

طرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اشتراطات المجمعات التجارية والأسواق الشعبية، عبر منصة ”استطلاع“؛ بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سويًا، ومساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، ورفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
وحددت الوزارة متطلبات الترخيص لتشمل الحصول على موافقة الدفاع المدني، وسجل تجاري ساري المفعول، وموافقة الجهة المشرفة على النشاط التجاري المطلوب ترخيص.
أخبار متعلقة "لوحات تحذيرية".. الشؤون البلدية تحدد اشتراطات ألواح الطاقة الشمسية بالمبانياختبار التثقيف الصحي شرط الحصول على الشهادة الصحية للطاهي والحلاقتعزيزًا لسلامة المرور.. تنيفذ أعمال صيانة طريق الطائف/ الرياضواشترطت توفير وسائل الدفع الإلكتروني، مع حظر رفض استخدامها، ووضع ملصق لخيارات الدفع المتوفرة على واجهة المنشأة أو داخلها، والتأكيد على كافة متطلبات مكافحة الحرائق، وكاميرات المراقبة الأمنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني
مراكز ضيافة للأطفال
نصت اللائحة على أن يكون موقع المجمعات التجارية ضمن المواقع المخصصة للاستخدام التجاري أو الاستثماري، وأن يتم تشجير محيط المواقع المطلة على الشوارع التجارية والمواقف، وتخصيص مراكز ضيافة للأطفال بمساحة لا تقل عن 50 مترًا في المجمعات التجارية التي تكون مساحتها 40,000 متر مربع فأكثر.
وسمحت بممارسة الأنشطة الإضافية المعتمدة من الوزارة بحيث ألّا يتجاوز مجموع مساحات الأنشطة المضافة عن 50% من المساحة الإجمالية الواردة في الترخيص، وألا تقل مساحة النشاط الإضافي عن 6م² ويستثنى من ذلك مكائن الخدمة الذاتية.
وألزمت اللائحة بإزالة اللوحات التجارية بعد إلغاء الترخيص، وتسليم الموقع بحالة جيدة وإعادة الوضع كما كان عليه قبل التركيب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أجواء مبهجة في أسواق نجران الشعبية- واس
كود البناء السعودي
أوجبت تطبيق كود البناء السعودي، والالتزام باعتماد كل أعمال التصميم والإشراف على التنفيذ من قبل مكاتب هندسية معتمدة، والالتزام كذلك بحدود الضوضاء المسموح بها.
واشترطت الوزارة توفير أماكن للرضاعة الطبيعية وللتغيير للرضّع، بحيث تكون «غرفة، أو ركن، أو كابينة» جيدة التهوية، مع وجود أمان لدورات المياه النسائية ومغاسل الأيدي.
وأكدت اللائحة على أن يعكس التصميم المعماري للأسواق الشعبية الطابع التراثي والثقافي للمنطقة، مع توفير غرفة مكيفة لانتظار السائقين، وغرفة إسعافات أولية خاصة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأسواق الشعبية بحي أبا السعود بنجران - واس
متطلبات ذوي الإعاقة
شددت الائحة على توفير منحدر لذوي الإعاقة في حدود المنشأة، ويستثنى من ذلك المحلات المتواجدة في مباني توفر متطلبات للأشخاص ذوي الإعاقة.
وألزمت الوزارة بأن يوضع الرمز الإلكتروني الموحد QR على واجهة المنشأة لاستعراض الوثائق النظامية للمنشأة مثل التراخيص والوثائق الحكومية، مع السماح بعرض الرمز في مكان ظاهر في وحدة المحاسبة أو في منطقة خدمة العملاء وبطريقة تسمح بالرؤية المباشرة.
ونصت الاشتراطات أيضًا على إلزام المرخص له بصيانة اللوحات التجارية والإضاءات والأرضيات وأجهزة التكييف، وتمديدات خدمات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والغاز الطبيعي.
نظافة المنشأة
أكدت اللائحة على الحفاظ على نظافة مكونات المنشأة مثل «الأرضيات والأسقف والجدران واللوحات والواجهات الخارجية والأرصفة المحاذية لواجهة المنشأة» والتأكد من خلوها من الأوساخ والأتربة المتراكمة أو البقع صعبة الإزالة.
وتلزم الوزارة العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمّن مظهر مهني لائق ويتناسب مع مهام العامل، وحمل بطاقة العمل والحرص على النظافة الشخصية، التوقف عن العمل في حال ظهور أي أعراض مرضية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، باستثناء حارس المنشأة، ومنع التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • "الأمر بالمعروف" تطلق خدمة "المرشد التوعوي الرقمي" لخدمة الحجاج
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • 100 % الدفع الإلكتروني في «مركبات أجرة» رأس الخيمة
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في أفريقيا
  • الوزير آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في إفريقيا
  • رئيس “الاعتماد والرقابة”: التحول الرقمي يحقق الربط بين قطاعات مقدمي الرعاية الصحية
  • "التحول الرقمي والجرائم الإلكترونية" ندوة تثقيفية بمركز شباب المدمر بطما
  • د. امثال الحويلة: إطلاق تطبيق إلكتروني لإصدار تراخيص الحضانات الخاصة قريباً
  • 15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني