صدى البلد:
2024-06-01@09:06:37 GMT

الأرصاد الفلسطينية تحذر من طقس الأيام المقبلة

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

قالت هيئة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن طقس اليوم سيكون غائما جزئيا إلى صاف ومعتدلا نهارا، باردا نسبيا في ساعات المساء والليل خاصة فوق المناطق الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج، وفي المساء، يكون الطقس غائما جزئيا باردا نسبيا في المرتفعات الجبلية لطيفا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وأكدت الأرصاد الفلسطينية أن طقس يوم غد، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف ومعتدلا نهارا باردا نسبيا في ساعات المساء والليل، خاصة فوق المناطق الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار، والبحر مائج.

ويوم الأحد، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف، باردا نسبيا نهارا باردا في ساعات المساء والليل خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار، والبحر مائج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الفلسطينية الأرصاد الفلسطينية الأرصاد الجوية السرعة المرتفعات الجبلية غائما جزئیا نشطة السرعة باردا نسبیا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذر من أجواء حارة وموجة رياح على هذه المحافظات في الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع أجواء حارة ورطبة خلال الأيام القليلة القادمة في مختلف مناطق البلاد.

وبين المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع أجواء جافة وحارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً وداعا لمكيف الهواء.. طُرق طبيعية لتبريد المنزل في الصيف دون كهرباء 30 مايو، 2024 احذر.. هذه العلامات تؤكد أن الدجاج الذي اشتريته قد انتهت صلاحيته 30 مايو، 2024

وتوقع المركز أجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 40 درجة مئوية.

ولفت المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية على أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 30 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

هذا ومن المتوقع أيضا هبوب رياح شمالية شرقية نشطة على المناطق الصحراوية ما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال.

كما حذر المركز المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وشدد على ضرورة الإكثار من شرب المياه والسوائل. كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج في المناطق الساحلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • الجمعة .. طقس معتدل الى حار نسبيا
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد
  • طقس مناسب للرحلات في الأردن الجمعة
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق
  • طقس الغد.. الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً
  • الأرصاد يحذر من أجواء حارة وموجة رياح على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • الخميس .. انخفاض آخر على الحرارة
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً وأجواء مائلة للبرودة ليلاً