أنجزت بلدية مدينة أبوظبي مبادرة استهدفت إعادة زراعة الأشجار التي تضررت نتيجة المنخفض الجوي الأخير، إضافة إلى تثبيت وتعديل الأشجار المائلة المتأثرة بالرياح، بالتعاون مع الشركاء والمتطوعين.
كما قامت البلدية بزراعة عدد من الأشجار الجديدة في المواقع المتأثرة بالتقلبات المناخية، والأمطار، والرياح.
وجسدت هذه المبادرة جاهزية البلدية، وقدرتها على تحقيق التعافي في وقت قياسي، وكذلك عكست هذه المبادرة أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة، وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية تجاهها.


وتواصل بلدية مدينة أبوظبي عملياتها الميدانية التي تستهدف تحقيق التعافي من كل الآثار الناتجة عن التقلبات الجوية، وضمان استمرارية الخدمات، وتوفير أفضل معايير السلامة للمجتمع، وكذلك صيانة وتأهيل المرافق العامة والترفيهية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية أبوظبي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الداخلية..السلطات اتخذت كافة التدابير لمواجهة الأضرار التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية

تحسبا للتساقطات الرعدية القوية المرتقبة أو التي تشهدها العديد من أقاليم المملكة، اتخذت السلطات المحلية، بتنسيق مع مختلف القطاعات والمصالح والسلطات المعنية، كافة التدابير الضرورية لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية، والقيام بالواجب في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمين، مع تسخير جميع الموارد والوسائل من أجل ضمان سلامة المواطنين والممتلكات.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أنه ، وحرصا منها على سلامة المواطنين ودرء للمخاطر المحتملة، تهيب الوزارة بالمواطنين بكافة أقاليم المملكة المعنية بالاضطرابات الجوية، موضوع النشرات الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، توخي الحيطة والحذر سيما بمحاذاة المجاري المائية والشعاب، وعدم المغامرة بالمرور بالمقاطع القابلة للغمر أثناء ارتفاع منسوب الأودية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي كل خطر سواء على النفس أو على الغير، وتجنب المجازفة بتصرفات غير محسوبة العواقب، والتجاوب الإيجابي مع توجيهات وتعليمات السلطات العمومية وفرق التدخل، قصد ضمان سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع الجانب البيئي والحضاري بمحيط المدارس ببنها
  • انقطع عن العمل.. الإدارية العليا تعيد موظفا بعد إنهاء خدمته
  • بلدية زليتن تحذر من التخييم في مسارات الأودية بسبب التقلبات الجوية
  • النقل: الخطوط الجوية تعيد 600-800 معتمراً من السعودية يومياً
  • طقس فلسطين: غدا بدء فصل الخريف وهذه أبرز ملامح الحالة الجوية
  • الداخلية..السلطات اتخذت كافة التدابير لمواجهة الأضرار التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية
  • إزالة 420 حالة إشغالات متنوعة من شوارع مدينة الفشن ببني سويف
  • المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يختتم أعماله في أبوظبي
  • بلدية أبوظبي تتواصل مع المكاتب الاستشارية لإطلاعها على مستجدات تراخيص البناء
  • 120 فعالية تطوعية نفذتها بلدية دبي لتعزيز نظافة المدينة