نظم المجلس القومي للمرأة أول معسكر بعنوان «أنا وبابا»، والذي يجمع القيادات الدينية من الأئمة والقساوسة والكهنة مع أبنائهم وبناتهم، ونشرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، منشورا عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تعرب من خلاله عن اعتزازها بهذا المعسكر وفخرها بالتجربة.

تهدف التأثير في 1000 قيادة دينية 

وأكدت رئيس القومي للمرأة، على أهمية التأثير في الشخصيات القيادية الدينية لتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع، ولفتت إلى أن المبادرة تستهدف التأثير في 1000 قيادة دينية لتحقيق، من أجل أن تخلف أثر إيجابي في المجتمع وتعكس تلك التجربة مع المواطنين.

ويأتي المعسكر ضمن مبادرات المجلس القومي للمرأة والتي تُنفذ بالشراكة مع WellSpring Egypt، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتهدف هذه المعسكرات التدريبية إلى تعزيز القيم الأسرية وتطوير المجتمع من خلال تدريب القيادات الدينية وتوعية أبنائهم وبناتهم.

تحقيق تأثير ملموس على المدى الطويل 

تسعى هذه المبادرة إلى خلق جيل جديد يدرك أهمية العمل الجماعي والتنمية الأسرية، ويتمتع بالقدرة على قيادة التغيير الإيجابي في المجتمع، ويأمل المجلس من خلاله بناء جسور التواصل بين القيادات الدينية وأبنائهم، وتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية، وتشجيع الحوار البناء والتفاهم المتبادل.

وقالت رئيس القومي للمرأة، في منشورها، إن من المتوقع أن تسهم هذه المعسكرات في تحقيق تأثير ملموس على المدى الطويل، وذلك بتمكين القيادات الدينية من لعب دور فعال في تنمية المجتمع وتعزيز القيم الإيجابية، وبهذا يكون المجلس القومي للمرأة قد أخذ خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيته لمجتمع مصري أكثر تقدمًا وتنوعًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي المجلس القومی للمرأة القیادات الدینیة

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يرحب بمبادرة الرئيس الأمريكي لإنهاء الحرب في غزة

رحب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم السبت، بمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

وقال المنفي على حسابه بمنصة “أكس”: أرحب بمبادرة الرئيس بايدن التي ترتكز على وقف إطلاق النار وإنسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع ودخول المساعدات الإنسانية ومن ثم إطلاق سراح الرهائن مقابل السجناء الفلسطينيين وعودة الفلسطينيين لشمال القطاع.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي أن المقترح واقعي وقابل للتنفيذ، ودعا الجميع لدعم هذا الاتفاق من أجل تحقيق السلام العادل وفق المبادرة العربية للسلام وإنهاء معاناة الأشهر الثمانية الماضية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مايا مرسي: الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة تتسق مع توجهات "رؤية مصر 2030"
  • مدبولي يستعرض مع رئيسة "القومي للمرأة" ملفات عمل وأنشطة المجلس
  • رئيس الوزراء يشيد بانخفاض معدل النمو السكاني: يؤثر إيجابيا على الوضع الاقتصادي
  • «القومي للمرأة»: مؤشر عدد الإناث بالهيئات القضائية يقفز لـ3541 في 2023
  • القومي للمرأة : 118 الف  مستفيدة  من حمله "إحميها من الختان"
  • «المنفي» يرحب بمبادرة الرئيس الأمريكي لإنهاء الحرب في غزة
  • القومي للمرأة: نعمل على توفير فرص عمل للمحافظات المعرضة للهجرة غير الشرعية
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية