تحتفل اليوم الفنانة القديرة إنعام سالوسة بعيد ميلادها، وتعد إحدى أشهر الممثلات اللاتي يحتفي الجمهور بإطلالتهن سواء على شاشة السينما أوالتليفزيون، وتميزت بالكاريزما والتواضع. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ إنعام سالوسة

مولد ونشاة إنعام سالوسة 
 

ولدت الفنانة القديرة إنعام سالوسة في دمياط 15 ديسمبر عام 1939، ثم درست بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة عين شمس والتحقت بعد ذلك بمعهد الفنون المسرحية.


 

تعرف على قصة حب جمعتها والمخرج المسرحي سمير العصفوري


أثناء دراستها تعرفت على المخرج المسرحي سمير العصفوري، وتُوجت قصة حبهما بالزواج بعد تخرجها.

وأنجبت ابنتيهما المخرجة تغريد العصفوري، وشقيقتها منى.

 

أشهر شخصيات  التي قدمتها إنعام سالوسة في أعمالها الفنية

 

من أشهر الشخصيات التي قدمتها على شاشة التليفزيون، شخصية نعمة في مسلسل ذئاب الجبل عام 1992 بطولة عبد الله غيث وأحمد عبد العزيز وسماح أنور وحمدي غيث، وعبارتها الشهيرة يا مُرك يا نعمة.

 

و شخصية وصيفة زوجة العمدة سليمان غانم، في مسلسل ليالي الحلمية، بطولة صلاح السعدني، يحيى الفخراني، للكاتب أسامة أنور عكاشة، إخراج إسماعيل عبد الحافظ.
 

أبرز أعمالها الفنية

 

تمكنت إنعام في خطف قلوب الجماهير من خلال مسيرتها الفنية التي تكلل بالنجاح والازدهار، ومن بين أبرز الأعمال لا تطفئ الشمس، غوايش، بوابة المتولي، كلام رجالة، ساكن قصادي، السقوط في بئر سبع، امرأة من زمن الحب، عائلة الحاج متولي، 

 

من أهم الأعمال السينمائية التي شاركت بها طائر الليل الحزين، الكروان له شفايف، لست شيطانا ولا ملاكا، لك يوم يا بيه، بيت القاصرات، الدنيا على جناح يمامة، الإرهاب والكباب، النوم في العسل، ديك البرابر، المواطن مصري، همام في أمستردام، فيلم ثقافي، عايز حقي، صعيدي رايح جاي، محامي خلع، وغيرهم من الأعمال التي مازالت راسخة في أذهاننا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني انعام سالوسة

إقرأ أيضاً:

الأيس مخدر الموت السريع.. تعرف على أبرز أعراضه

مخدر الآيس وفقاً لتعريف مكافحة المخدرات له، يحمل عدة أسماء مثل "كوارتز - جلاس - شابو" ويعتبر من عائلة ميثامفيتامين، ويصنع من مركبات كيميائية فى المعامل، وهو ناصع البياض بللورى مثل حبيبات الثلج.

يقول الخبير الأمني والقانونى  نبيل إسحاق ، إن الآيس عبارة عن منشط قوى للجهاز العصبى درجة إدمانه نفسى شديد وجسمى متفاوت، ويمكن التعرف على المتعاطى لهذا المخدر، عن طريق ظهور العديد من العلامات أبرزها الميل إلى اليقظة وعدم الرغبة فى النوم، وفقدان الشهية للطعام، وإحداث اضطرابات نفسية متفاوتة فى السلوك الإنسانى.

وأوضح الخبير الأمنى، أن هذا المخدر له بعض الآثار المترتبة على تعاطيه، أبرزها الاضطرابات العصبية المستمرة وخاصة فى حالة عدم التعاطى، والاكتئاب النفسى الشديد فى حالة الانقطاع، وخلل فى وظائف العديد من إفرازات الغدد الجسمية، وفقدان القدرة على التركيز وضعف الذاكرة وخاصة فى حالة الانقطاع عن تعاطيه.

ويعتبر "الآيس" منبها للجهاز العصبى المركزى وله تأثيرات بدنية ونفسية وعصبية ويسبب النشوة والشعور بالسعادة للمدمن واليقظة والحضور وذلك فى بداية تناوله، مع زيادة الإحساس بوجود طاقة داخلية زائدة فى جسم الإنسان حتى يعتقد المدمن ويبدو من فرط نشاطه وعلاقاته أنه فراشة اجتماعية، وكان يُعطى قبل ذلك للتخسيس، وأطلق عليه البعض "حبوب الحب".

ويرى أطباء أنه من أضرار "الآيس" يصيب المدمن بحالة من العصبية والهياج وأحياناً يُصاب بالذهان العصبى والبارانويا التى تجعل المدمن أميل إلى استخدام العنف والهياج دون سبب منطقى.

ويتسبب كثرة تعاطى "الآيس" فى حدوث هبوط فى القلب أو سكتة دماغية أو أمراض نفسية خطيرة قد تدفع المدمن إلى الانتحار نتيجة للتغير الحاد الذى يحدث فى حالته المزاج.







مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاده.. بيومي فؤاد نجومية متأخرة ومقاطعة جماهيرية
  • الأيس مخدر الموت السريع.. تعرف على أبرز أعراضه
  • بعد تصدرها التريند.. تفاصيل قصة حب جمعتها بالعندليب
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة
  • آخر ما نشره "نعم.. الموت حلو يا أولاد".. كتاب وفنانون ينعون فؤاد حميرة أحد أبرز كتاب الدراما السورية
  • أميرة ويلز تعلن موعد ظهورها لأول مرة منذ أشهر
  • مبادرة “طريق مكة” تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • سيمون بعيد ميلادها.. مش نظرة وابتسامة وساعتي مش مظبوطة أشهر أغانيها
  • في ذكرى ميلاد زبيدة ثروت.. تعرف على عدد زيجاتها
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي