أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية رفع العقوبات عن شركة "Emperor Aviation" للطيران التجاري "المرتبطة" بحسب واشنطن بابنة السيناتور الروسي سليمان كريموف.

وجاء في نص الوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة أنه تمت إزالة العقوبات عن شركة "Emperor Aviation" للطيران، والتي "ترتبط" وفقا للخزانة الأمريكية، بغولنارا كاريموفا، ابنة السيناتور الروسي سليمان كريموف.

إقرأ المزيد محكمة أوروبية تشطب رجلي أعمال روسيين من قوائم العقوبات

كما تم بالإضافة إلى ذلك رفع العقوبات عن سبع طائرات مرتبطة بهذه الشركة.

يذكر أن الولايات المتحدة أدرجت شركة "Emperor Aviation" وطائرات رجال الأعمال المرتبطة بها في قائمة العقوبات الأمريكية ضد روسيا في نوفمبر 2022، وسمحت بإجراء المعاملات "التي يتم تنفيذها في المسار العادي معها، والضرورية لتوفير أو تصدير أو إعادة تصدير السلع أو التكنولوجيا أو الخدمات لضمان الأمن للطيران المدني".

وبحسب وزارة الخزانة الأمريكية، لدى شركة الطيران مكاتب في موسكو ومالطا.

ومنذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022، أقدمت دول غربية عديدة على فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا، وتقديم دعم مالي وعسكري إلى نظام كييف، سعيا إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الخاصة، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

كما ارتدت آثار تلك العقوبات سلبا على الدول التي فرضتها، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، على أن سياسة احتواء روسيا وإضعافها هي استراتيجية طويلة المدى للغرب، ولن تكون ناجعة، لافتا إلى أن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله، وأن الغرب يتطلع إلى تدمير حياة الملايين من الناس.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شركات طائرات عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مجلس الاتحاد الروسي موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل

تنظم شركة مصر للطيران، التابعة لوزارة الطيران المدني، احتفالية لتوديع عدد من الحجاج المصريين المسافرين لأداء مناسك الحج لهذا العام، الاثنين المقبل.

وتقدم الشركة عددًا من الهدايا التذكارية لبعض من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية المسافرين خلال هذا اليوم، وتشمل تلك الهدايا، تقديم تذاكر طيران مجانية لأكبر الحجاج سنا المسافرين على متن تلك الرحلات، فضلا عن قسائم للوزن الزائد لعدد من الحجاج، كما ستقدم وزارة التضامن الاجتماعي عددا من الهدايا العينية لبعض حجاج الجمعيات الأهلية.

تقليد سنوي من «مصر للطيران»

ووفقًا لمصدر بشركة مصر للطيران، فإن تلك الاحتفالية تُقام بشكل دوري كل عام مع انطلاق رحلات الحج التي تنقلها الشركة، لافتا إلى أن احتفالية هذا العام سيحضرها كل من الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ومساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، والمهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمحاسب مجدي إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي.

17 رحلة جوية لنقل الحجاج اليوم

وفي ذات السياق، أعلنت شركة مصر للطيران، التابعة لوزارة الطيران المدني، أنها ستسير اليوم عدد 17 رحلة جوية إلى مطاري جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة التضامن وحجاج قرعة القاهرة والدقهلية والمنيا وكفر الشيخ وأسيوط والبحر الأحمر والترانزيت وحجاج دولتي غينيا ومالي.

مقالات مشابهة

  • عقوبات أوروبية تستهدف برنامج المسيرات الإيراني.. وطهران تعلق
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • الخزانة الأمريكية: فرضنا عقوبات على شخص و4 كيانات مرتبطة بصناعة الطيران الإيرانية
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • الخزانة الأميركية: روسيا لديها ما يكفي من المال لدعم الاقتصاد خلال السنوات المقبلة
  • إدارة الطيران الأمريكية: سنواصل محاسبة بوينغ على مشكلات السلامة والجودة
  • «مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/
  • الخزانة الأمريكية: قمة G7 ستدرس في يونيو عدة خيارات لاستخدام الأصول الروسية
  • شطب رجل أعمال روسي من قوائم العقوبات الأوروبية