لايف ستايل، نصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف،02 45 م الإثنين 31 يوليو 2023 كتبت نرمين ضيف الله هناك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف

02:45 م الإثنين 31 يوليو 2023

كتبت- نرمين ضيف الله

هناك استراتيجيات لتوفير الطاقة، وتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف يجب اتباعها، من ناحية الحفاظ على الأجهزة من التلف، ومن ناحية أخرى تخفيف الأحمال.

وفي التقرير إليك أبرز النصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف، مثل المصابيح والسخانات، وغيرها وفقًا لما جاء في موقع "electric india".

1- غلق مصابيح الكهرباء بالنهار لتقليل استهلاك الكهرباء، وتقليل حرارة المكان.

2- غلق مفاتيح السخانات التي لا تحتاجها.

3- صيانة المحركات: صيانة المحركات ضرورية لضمان الحد من درجة حرارة المحرك، ويمكن أن يتراوح التوفير في استهلاك الطاقة من 5 إلى 25٪ من استهلاك إجمالي وحدة المحرك.

4- نظام الإضاءة: يمكن خفض فواتير الإضاءة باستخدام المصابيح الموفرة للطاقة باستخدام تركيبات أو ترتيبات الإضاءة المناسبة.

5- مكيفات الهواء: يستخدم تكييف الهواء كهرباء أكثر من أي شيء آخر بنسبة تتراوح من 15 إلى 25٪ من إجمالي الكهرباء المستخدمة، وفي الصيف، يمكن استخدام مروحة سقف بدلا من مكيف الهواء.

6- الثلاجة: التبريد هو شيء مشترك لكل منزل، ويمكن أن يؤدي الاستخدام السليم والاحتياطات إلى توفير قدر كبير من الطاقة، ولا تضع الثلاجة أبدًا على الجدران المواجهة التي تتعرض لأشعة الشمس مباشرة.

قم دائمًا بغطاء أو تغطية العناصر السائلة في الثلاجة، لأن السوائل تتبخر ويمكن أن تضيف حمولة على الثلاجة، وإذا فكرنا في ما نحتاجه قبل فتح باب الثلاجة، يمكننا توفير الطاقة.

7- الغسالات: تستهلك 20٪ من فاتورة الكهرباء، لذا لا تستخدم الكثير من المنظفات، لأنه يتسبب في مزيد من الوقت للغسيل وقد يتطلب المزيد من الطاقة لشطف إضافي، كما يجب نقع الملابس مسبقًا لتنظيف فعال وتوفير وقت الغسيل، كما يوفر بشكل غير مباشر استهلاك الطاقة.

اقرأ ايضًا:

بإجمالي "8700000".. بلوجر تثير جدلا بسبب فاتورة غداء

رجل يعثر على شيء غير متوقع داخل وجبة بقطار هندي

للعزباء والمتزوجة.. تفسير حلم الزواج وارتداء الفستان الأبيض في المنام

رجل يفقد يديه وقدميه بسبب برغوث- ما قصته؟

كان يحلم بلقائه وأجهش بالبكاء.. رد فعل طفل رأى ليونيل ميسي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030

قدرت “بي دبليو سي” العالمية للاستشارات، أن تزيد حصة المركبات الكهربائية في دولة الإمارات عن 15 % أو حوالي 58 ألف مركبة، من مبيعات سيارات الركاب الجديدة والمركبات التجارية الخفيفة بحلول 2030، وأن ترتفع الحصة إلى 25 %، أي ما يعادل حوالي 110500 مركبة بحلول 2035، مؤكدة أن دولة الإمارات تمضي قدماً في خطتها الطموحة لإحداث ثورة في مجال التنقل الكهربائي.
وأفادت “بي دبليو سي” الشرق الأوسط، في تقرير حمل عنوان “آفاق التنقل الكهربائي 2024 .. إصدار الإمارات”، أنه يمكن لمبادرات السياسة الجديدة لتسريع نشر البنية التحتية للشحن وتبني السيارات الكهربائية بشكل أسرع أن تمكن دولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق أهدافها في مجال التنقل الكهربائي بل وتجاوزها.
وقالت “بي دبليو سي”، إن دولة الإمارات العربية المتحدة حددت “كهربة التنقل” كمجال ذي أولوية، وقد مرت الآن سبع سنوات على خطة طموحة لإزالة الكربون من بنيتها التحتية وإنتاج الطاقة، وبموجب استراتيجية الطاقة 2050، تسعى البلاد إلى الجمع بين مصادر الطاقة المتجددة والنووية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف هذا القرن، ويعد اعتماد السيارات الكهربائية عنصرا حاسما في هذا التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون.
وأفادت “بي دبليو سي”، أن دبي تتمتع بعدد متنامي بشكل كبير من المركبات الكهربائية على الطريق، وفقاً لهيئة مياه وكهرباء دبي بوصول عدد المركبات إلى 25.929 مركبة كهربائية في دبي بحلول نهاية ديسمبر 2023.
وطرحت دبي استراتيجية الطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية التنقل الأخضر 2030 بما في ذلك مبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية لتوسيع شبكة شحن المركبات الكهربائية وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية والهجينة النقية في جميع أنحاء دبي.
وأشارت “بي دبليو سي” إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تقود عملية التحول إلى الطاقة النظيفة، والتي تهدف إلى زيادة شبكة محطات الشحن الخضراء العامة في المدينة بنسبة 170 في المائة، من 370 في عام 2023 إلى 1000 بحلول عام 2025.
وأوضحت أن دبي تهدف إلى أن يكون لديها أكثر من 42000 سيارة كهربائية على طرقاتها بحلول عام 2030، مشيرة إلى أن بيع الكهرباء من محطات شحن المركبات الكهربائية في دبي يخضع لتعريفة محددة تحددها حكومة الإمارة والتي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي، ولا يُسمح للمطورين من القطاع الخاص أو أصحاب المصلحة بتحديد التعريفات الخاصة بهم لشحن المركبات الكهربائية.
وأفادت “بي دبليو سي” أن أبوظبي شهدت نمواً ملحوظاً في أسطول مركباتها الكهربائية، حيث بلغ عدد المركبات الكهربائية 2441 مركبة، و4138 مركبة هجينة، و9412 مركبة تعمل بالغاز الطبيعي على طرقاتها حتى أواخر عام 2023، لافتة أيضاً إلى وجود حوالي 250 محطة عامة لشحن السيارات الكهربائية في أبوظبي.
وأوضحت “بي دبليو سي” أن تسريع حصة مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة وتحقيق الأهداف يعتمد على عدة عوامل منها، أن تكون المركبات الكهربائية في متناول الجميع، وضمان أقصى قدر من الكفاءة ومدى المركبات الكهربائية، والبنية التحتية للشحن، وأن تكون تكاليف التملك والتشغيل جاذبة للعملاء للتحول إلى السيارات الكهربائية.وام


مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية»: استقرار ملحوظ في أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق
  • مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات
  • “بي دبليو سي”: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • في نشرة السومرية.. رئاسة البرلمان وملف الكهرباء وحرارة الصيف
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء
  • “بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • هاشم عقل .. التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن سيضاعف من مشكلة الفائض الكهربائي
  • بسبب الموجة الحارة.. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح بالأسواق
  • وزير الكهرباء: القانون 24 يتيح المجال لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية
  • مشكلة دائمية.. النصراوي تتحدث للسومرية عن الطاقة الكهربائية في كربلاء