تهيب الدولة المصرية وأجهزتها المعنية بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكى لضمان الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

كما تُهيب بضيوفها الأجانب المعفيين من رسوم الإقامة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكى وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء والمقرر إنتهاء العمل به بتاريخ ٢٠٢٤/٦/٣٠ .

 

وبمناسبة منح رئيس مجلس الوزراء مهلة للأجانب المقيمين بالبلاد لتقنين أوضاعهم وتجديد إقامتهم للحصول على كارت الإقامة الذكى لضمان إستمرار إستفادتهم من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم ، فإن الدولة المصرية تهيب بكافة ضيوفها الأجانب وخاصة هؤلاء المعفيين من سداد رسوم الإقامة بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكى وذلك في موعد غايته ٢٠٢٤/٦/٣٠ . 

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص الدولة المصرية على إستمرار إستفادة ضيوفها المقيمين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة والجنسية الأجانب المقيمين الخدمات الحكومية رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تواصل عمليات تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة

واصلت بعثة حج القرعة بوزارة الداخلية، تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، وسط متابعة ميدانية من ضباط البعثة، لتوفير كل السبل لإنجاح منظومة التفويج، من خلال توفير حافلات حديثة ذات مواصفات متميزة ومجهزة، لنقلهم إلى مكة المكرمة.

كما حرصت بعثة الحج، على استقبال أفواج الحجاج بفنادق الإقامة وسط احتفالات مبهجة، حيث تتميز الفنادق بقربها من الحرم المكي الشريف، كما حرصت على تقديم كل الخدمات وسبل الراحة لهم.

وتتولى غرفة عمليات مكة المكرمة، متابعة أحوال الحجاج على مدار الساعة، وإزالة كل المعوقات التي تواجههم منذ قدومهم إلى الأراضي المقدسة، لحين الانتهاء من آداء مناسك الحج.

وتتضمن منظومة التيسيرات المقدمة للحجاج، عقد ندوات دينية بصفة دورية بفنادق إقامتهم، بحضور وعاظ وواعظات من وزارة الأوقاف، لتوعيتهم بآداء المناسك، والرد على استفساراتهم.

وأبدى الحجاج ارتياحا كبيرا عقب فترة الإقامة بالمدينة المنورة، وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية فى سبيل توفير كل أوجه الرعاية والاهتمام بهم أثناء أدائهم مناسك الحج.

مقالات مشابهة

  • الجوازات: قدوم 1,547,295 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية
  • الجوازات : قدوم 1,547,295 حاجًا من خارج المملكة
  • الجوازات : قدوم (1,547,295) حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية
  • لفتيت ونظيره الإيطالي يؤكدان مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الأمن والهجرة
  • «الداخلية» تواصل عمليات تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة
  • وزارة الداخلية تواصل تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • الداخلية: 30 يونيو آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر
  • تنويه مهم من السفارة السعودية للمواطنين المقيمين في مصر
  • قبل انطلاق الامتحانات.. تعليمات هامة من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024