تحتفل الكنائس «الأرثوذكسية، الكاثوليكية، والأسقفية»، بعيد القيامة المجيد، حيث تقيم القداسات مساء اليوم السبت، بحضور مندوب عن الرئيس السيسي، وعدد من المسئولين والشخصيات العامة، وفقاً للكنائس التي تتبع التقويم الشرقي.

ويترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسط مشاركة عدد من المطارنة والأساقفة والكهنة، وعدد من الوزراء.

موعد عيد القيامة 2024الطائفة الإنجيلية

فيما يترأس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، احتفال الطائفة بعيد القيامة المجيد، صباح اليوم، بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، بحضور مندوب عن الرئيس وعدد من قيادات الدولة وممثلى الأزهر الشريف والطوائف المسيحية.

كما يترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، قداس الاحتفال بعيد القيامة مساء اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مدينة نصر، بحضور ممثل عن الرئاسة وعدد من الشخصيات العامة.

الكنيسة الأسقفية

فيما تحتفل الكنيسة الأسقفية، بعيد القيامة المجيد الساعة السابعة مساء اليوم، حيث يترأس الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية، القداس بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

ومن المقرر أن يستقبل البابا تواضروس، المهنئين بعيد القيامة المجيد، غداً الأحد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكنائس عيد الميلاد عيد الأقباط قداس عيد القيامة عيد شم النسيم عيد العمال عيد القيامة عيد القيامة المجيد عيد الفصح عيد القيامة 2024 تاريخ عيد القيامة عيد القيامة المجيد 2024 موعد عيد القيامة موعد عيد القيامة المجيد القيامه قيامة السيد المسيح بعید القیامة المجید وعدد من

إقرأ أيضاً:

مساء اليوم.. لقاء جمع التكتل الوطني المستقل وباسيل

عُقد مساء اليوم الثلاثاء لقاء بين "التكتل الوطني المستقل" ورئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، في دارة النائب فريد هيكل الخازن في جونية، ضمن الحراك الرئاسي الذي يقوم به "التيار".     وحضر اللقاء: وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني قرم، وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري، والنواب: طوني فرنجية، وندى البستاني، وجيمي جبور، وجورج عطالله وليم طوق، والوزير السابق يوسف سعادة والشيخ رشيد الخازن. 



بعد الاجتماع الذي استمرّ ساعة من الوقت، قال النائب الخازن: "كان اللقاء مناسبة للتشاور والكلام بين التكتل النيابي والأستاذ طوني فرنجية مع الوزير جبران باسيل والزملاء النواب تحت عنوان ان البلاد يمر بمرحلة صعبة جدا، ولا يمكن ان يستمر بهذا الشكل الذي نحن مستمرون به على كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصحية، لا سيما ان هناك وضع الجنوب، فالبلاد تعيش في حال حرب ان شئنا ذلك ام أبينا. انطلاقا من هنا، ان لبنان لا يبنى إلا على التوافق والتفاهمات والوحدة بالحد الادنى بين القوى السياسية والطوائف السياسية للتوصل إلى إنقاذ هذا البلد عبر بداية انتخاب رئيس للجمهورية. انطلاقا من هنا اعتبر ان هذا اللقاء هو امر مهم وأمل ان نستطيع التقدم به في المستقبل للتوصل إلى الهدف المرجو اي انتخاب رئيس للجمهورية".

  واضاف: "يتم طرح الكثير من المحاولات لا أريد تسميتها بالمبادرات. الرئيس بري طرح مسالة الحوار لمدة سبعة أيام تليها الانتخابات، وتكتل لبنان القوي يقوم بهذه الجولة وهو مشكور عليها، وتكتل الاعتدال ايضا قام بمحاولة، واللقاء الديمقراطي ايضا حاول، الخماسية ايضا والجميع يحاول لنستطيع الوصول إلى تفاهم ما لانتخاب رئيس للجمهورية".   وتابع: "أريد ان استذكر موقفا كبيرا للبطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير، عندما قال ان انتخابات رئاسة الجمهورية في لبنان لا تصح إلا بنصاب 86 صوتا بكل الدورات، كي نقول ان لبنان الذي في حينه فيه أغلبية مع 14 آذار وجميعنا يعلم ان البطريرك صفير كان اقرب الى 14 آذار من الفريق الآخر، قال نحن نريد 86 صوتا حضور ونصاب، كي يقول للجميع ان هذه البلاد لا ينتخب فيها رئيس للجمهورية إلا عبر التفاهم والتوافق، لان رئيس الجمهورية رمز وحدة البلاد ولبنان".   وأردف الخازن: "هناك مبادرات كثيرة، الوزير فرنجية بالأمس في اهدن طرح طرحا قال فيه، فلننزل نحن الأربعة نترشح، وهذا ايضا يمكن ان يكون قابلا للنقاش والاخذ والرد. في النتيجة، لا يمكن ان تبقى البلاد في هذا الوضع، ومن دون تفاهمات واتفاقيات لا تسير الامور، جربنا الخصومات والصراعات وان نشد على بعضنا البعض وكانت النتيجة ان البلد "طق" بين أيدينا. ونحن نامل ان يكون لقاء الليلة مثمر ويفتح صفحة جديدة".



بدوره، قال النائب عطالله: "الأمر الأساسي بالنسبة لنا هو الخروج من الأزمة والمراوحة التي نحن فيها، والتي تقف عند تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية. نحن ليس لدينا مبادرة بالمعنى الحرفي ولا نقاط محددة، ما نطرحه هو ما يطرحه اكثر من فريق لا سيما رئيس المجلس الذي يقول انه لطالما هناك استعصاء على الانتخاب عند اي فريق من الفريقين الذين لديهما مرشح، ان يأتي بمرشحه، فالنقوم بمحاولة للتشاور او الحوار، التسمية غير مهمة، ان الشكليات تسقط اليوم امام الامر الأساسي إلا وهو الخروج من هذا الوضع والوصول إلى انتخاب رئيس للجمهورية".

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. لقاء جمع التكتل الوطني المستقل وباسيل
  • في أول تقيم لمكافحة قاتل النخيل في ديالى.. تأثيرها لم يتجاوز الـ20% !
  • سيدة تقتل طفلًا وتستقبل الإعدام بالابتسامة.. تفاصيل
  • نجيب ساويرس من احتفال تأسيس المصري اليوم: لا أصدق كل ما حدث
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • وزير التعليم يترأس غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة في اول أيام الامتحانات
  • الشؤون الصحية بمنطقة حائل تقيم فعالية "اليوم العالمي لسلامة الأغذية"
  • تفاصيل آخر أنشطة مجلس كنائس مصر
  • البابا تواضروس يترأس عشية القديس الأنبا إبرام بالفيوم