ثمن عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، الجهود المصرية المميزة والفاعلة بشكل كبير في إنجاح مفاوضات التوصل لهدنة في غزة.

مفاوضات غزة

وقال مطاوي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن كل المؤشرات توحي بأن هذه المرة هي الأكثرا اقترابا للتوصل إلى تهدئة ووقف إطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى أن الإدارة الأمريكية أيضًا تضغط لإيقاف الحرب على غزة.

عاجل| مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على غزة الأرصاد تكشف حالة الطقس في عيد شم النسيم 2024

وكشف أنه في آخر استطلاع للرأي الإسرائيلي حول أيهما أكثر أهمية اجتياح رفح الفلسطينية وإتمام العملية العسكرية البرية أم انجاز صفقة، لأول مرة يتفوق إنجاز الصفقة بنسبة تصويت 58%.

و نوه بأنه رئيس الوزراء الإسرائيلي مهتم للغاية بمتابعة رأي الشارع في الداخل لحرصه على البقاء في السلطة، متوقعا أنه قد تكون هناك صفقة قريبة ولأول مرة منذ 8 أشهر، مرجعًا ذلك إلى قدرة مصر للنفاذ إلى طرفي المعادلة وتعزيز فكرة إنهاء هذه الحرب وبكل تأكيد سيحسب هذا لمصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مفاوضات غزة فضائية إكسترا نيوز الحرب على غزة الجهود المصرية

إقرأ أيضاً:

موريتانيا: مضاعفة الجهود لإنهاء الحرب الهمجية الظالمة

قال الرئيس الموريتانى، محمد ولد الغزوانى، إنّ إسرائيل تواصل القتل والتشريد والإبادة الجماعية فى قطاع غزة على مرأى العالم بأكمله، لكى تضعف الثقة والأمل فى المجتمع الدولى ومؤسساته وترسخ القناعة بازدواجية معاييره.

وأضاف «الغزوانى»، خلال كلمته بالدورة الـ«33» للقمة العربية المقامة بالمنامة بمملكة البحرين، أمس، أن «الظروف التى تنعقد فيها القمة العربية اليوم، استثنائية وبالغة التعقيد والحساسية وهو أمر نحسه جميعاً بمرارة وأسى، فما يتعرض له الفلسطينيون فى قطاع غزة هو إبادة جماعية ممنهجة».

وشدد على أن هذه الظروف المحيطة بالأمة توجب على الدول العربية، مضاعفة الجهود وتكثيف التنسيق مع جميع الأطراف الدولية، من أجل وضع حد نهائى لهذه الحرب الهمجية الظالمة، وأن يُعاد الوضع إلى ما كان عليه وإقامة حل عادل ودائم يضمن حق الفلسطينيين الأصيل فى إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وفقاً لما تقتضيه قرارات الأمم المتحدة.

وتابع: «لا سبيل غير ذلك لقيام الأمن والاستقرار فى المنطقة، ومخطئ مَن يعتقد أن التمادى فى الفتك والتدمير، يمكن أن يُحرز لنفسه أمناً واستقراراً على حساب الآخرين».

مقالات مشابهة

  • جهود أميركية لكسر جمود مفاوضات التهدئة في غزة
  • أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى
  • إعلام عبري عن مصادر: مفاوضات غزة في مأزق
  • محلل سياسي: وقف إطلاق النار بغزة أول مطالب الدول العربية. وموقف أمريكا محبط
  • أكسيوس: حماس انسحبت من مفاوضات الهدنة لزيادة الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • موريتانيا: مضاعفة الجهود لإنهاء الحرب الهمجية الظالمة
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 35272 منذ اندلاع الحرب
  • الاتحاد الأفريقي: نثمن وندعم الجهود المصرية في مساعيها لحل الأزمة الجارية بغزة
  • محلل سياسي: إسرائيل فشلت في تحقيق أهداف الحرب على غزة
  • باحث سياسي: الأجيال الجديدة في أمريكا ترى حقيقة جرائم إسرائيل