أوقفت أمن الدولة في جبل لبنان – مكتب بعبدا، (غ.م) المنتحل هويّات متعدّدة منها، هادي حرب و جواد حرب و ساجد معتوق، وذلك في بلدة بلاط، أمام شقّة يستأجرها في مبنى معتوق.

وقالت في بيان انه "خلال التّحقيق معه، اعترف بقيامه بجرم النّصب والاحتيال، وبانتحال صفة مسؤول العلاقات الخارجيّة في الأمم المتّحدة - بيروت، وبإيهام المواطنين توظيفهم في الأمم المتّحدة مقابل مبالغ ماليّة، من خلال تعبئة استماراتٍ مزوّرة، وبإقدامه على تزوير بطاقة موظّف في مقرّ الأمم المتحدة.



تم الإبقاء عليه موقوفاً بعد مراجعة القضاء المختصّ، وتمّ ضبط هاتفه الخليويّ الذي تبيّن أنّه يحتوي على بطاقاتٍ ونماذج توظيف مزوّرة. بناءً على إشارة القضاء، تعمّم المديريّة العامّة لأمن الدولة صورته على وسائل الإعلام ، وتطلب من المواطنين الذين وقعوا ضحيّة أعماله، التواصل مع مكاتب أمن الدولة في جبل لبنان، لإجراء المقتضى القانونيّ المناسب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطلق تحذيرات عاجلة مما سيحدث في اليمن خلال الأيام القادمة

العاصمة اليمنية صنعاء (وكالات)

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) تحذيرا من وقوع أعاصير شديدة في خليج عدن والبحر العربي، خلال الأيام القادمة، ووصول تأثيراتها إلى اليابسة وخاصة محافظتي (المهرة وسقطرى)، شرقي اليمن.
وفي التفاصيل، قالت المنظمة في نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية "مع اقترابنا من نهاية موسم الأمطار في الصيف، من المتوقع حدوث عواصف في عدد من المناطق في خليج عدن، وقد يتكثف نمط الطقس هذا ليتحول إلى إعصار في نهاية الفترة".
وبينت النشرة أن التوقعات تشير إلى استمرار خطر الأعاصير في خليج عدن والبحر العربي حتى نهاية مايو 2024، موصية "بإجراء مراقبة شاملة واتصالات مبكرة لتعزيز الاستعداد الفعال لهذه الظاهرة الجوية القاسية".
ولفتت "الفاو" إلى أنه من المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في محافظتي سقطرى والمهرة، مما سيؤثر بشكل كبير على حياة المجتمعات وسبل عيشها، خاصة خلال موسم الزراعة الحالي.
وبين التقرير أنه من المرجح أن تؤدي الزيادة الملحوظة في هطول الأمطار في الجزء الشرقي من البلاد، والتي تتراوح بين (20 إلى 40 ملم) إلى فيضانات مفاجئة، لا سيما في المناطق المعرضة للخطر، مثل المناطق الساحلية لمحافظة المهرة.
هذا وشهدت عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية خلال الأيام الماضية، فيضانات كبيرة تسببت بخسائر بشرية ومادية كبيرة، فضلاً عن تدمير البنى التحتية ومساكن النازحين.
وطبقا لتقارير أممية فإن اليمن واحدة من أكثر الدول عرضة لتغيّر المناخ، ويشهد منذ سنوات طفرة في حدوث الأعاصير المطرية وشدتها ومدتها.

اقرأ أيضاً انتكاسة جديدة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم السبت.. السعر الآن 18 مايو، 2024 وداعاً لقمل الرأس نهائياً: طرق طبيعية فعالة للتخلص من هذه الحشرات المزعجة 17 مايو، 2024

مقالات مشابهة

  • السعودية.. ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • الأمم المتحدة تطلق تحذيرات عاجلة مما سيحدث في اليمن خلال الأيام القادمة
  • تركيب طاقة شمسية لمدارس عدن في ظل انتهاء العام الدراسي
  • ما صحة إغتيال مسؤولٌ في الجماعة الإسلامية بـضربة المصنع؟
  • الفيفا تقرر منع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة
  • الفيفا تقر تعديلا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة
  • عثمان بحث مع رئيس بعثة الأمم المتّحدة لمراقبة الهدنة في سبل تعزيز التعاون
  • ميقاتي يدعو للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان  
  • بالصورة أمن الدولة أوقفت أبو جوني... بماذا اعترف خلال التحقيق معه؟
  • الأمم المتحدة: الشعب السوداني محاصر بين جحيم العنف الوحشي ومجاعة وشيكة