تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بدور ملتقيات التوظيف، وأهميتها في تحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بالكليات، من خلال التغذية الراجعة من مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة والخريجين، وبما يسهم بشكل كبير في إعداد خريج قادر على المنافسة، وإثبات الذات في سوق العمل، وتابع أن ملتقيات التوظيف تتيح الفرصة لاستقطاب الكفاءات من الخريجين المتفوقين من جميع التخصصات.

جاء ذلك على ضوء افتتاح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لملتقى التوظيف التاسع لكلية الزراعة بجامعة قناة السويس، والذي أقامه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة، بالتعاون مع وحدة ضمان الجودة، وذلك بقاعة الدكتور أحمد شكري يوم الإثنين الموافق 29 أبريل الحالي.

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم إلى أن خريج زراعة القناة هو خريج مؤهل بأحدث التقنيات التعليمية، والبرامج الدراسية المتطورة، وتابع أن ملتقيات التوظيف هي فرصة لطلابنا للتدريب والتشغيل، والتعرف على  احتياجات سوق العمل الفعلية.

وأوضح الدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة، أن الملتقى هذا العام قد شارك به عدد كبير من المؤسسات الزراعية بلغ 54 مؤسسة، قدمت بالفعل فرص تشغيل وتدريب متميزة لأبناء الكلية من الطلاب والخريجين.

وأضاف الدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الملتقى قام بتكريم الخريجين المتميزين في سوق العمل من الدفعات السابقة، والآباء المثاليين للخريجين، وكذلك تكريم 7 شركات ساهمت بشكل كبير في دعم أبناء الكلية بفرص التدريب والعمل.

أقيم الملتقى تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام  الدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،  وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وعدد كبير من طلاب وطالبات وخريجي الكلية، وممثلي الشركات الزراعية.
وبإشراف تنفيذي الدكتور إيهاب ربيع مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، والدكتورة رواء الشاطوري مدير وحدة متابعة الخريجين، الدكتور محمد صالح منسق عام الملتقى، الدكتور أحمد عثمان رئيس لجنة الأطراف المجتمعية،  الدكتور أحمد حنفي رئيس لجنة الإعلام، الدكتورة مروة سمير رئيس لجنة الاستقبال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم والطلاب الدكتور محمد صالح المتخصص خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدکتور محمد قناة السویس

إقرأ أيضاً:

برتنانيا لـ«آداب طنطا» تفوز بالمركز الأول في ختام عروض الملتقى المسرحي الـ46 للجامعة

فاز فريق المسرح بكلية الآداب جامعة طنطا، بالمركز الأول في الملتقى المسرحي الشتوى السادس والأربعون بجامعة طنطا، والذى أقيم برعاية الأستاذ الدكتور محمود زكى رئيس الجامعة والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك عن عرض مسرحية برتنانيا.

من جانبه أكد الدكتور محمود زكى رئيس الجامعة، حرص إدارة الجامعة على تشجيع طلابها على المشاركة في الأنشطة الطلابية وخاصة الأنشطة الثقافية والفنية، لدورها في إتاحة الفرصة كاملة للطلاب لإظهار مواهبهم، وإطلاق إبداعاتهم، مشيدًا بالأداء المتميز لفريق المسرح لكليات الجامعة المختلفة، مقدما خالص تهنئته لفرق الكليات الفائزة.

أضاف الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المهرجان المسرحي الشتوى السادس والأربعون أقيم لمدة أسبوعين لحث الشباب على الدعم والابتكار والإبداع الفني والثقافي والاجتماعي وتنمية مواهبهم وتشجيعهم على زيادة إبداعاتهم الفنية من خلال عقد ملتقى للعروض الفنية والمسرحية للطلاب بالجامعة ودعمهم من قبل إدارة الجامعة مادياً ومعنوياً لتشجيعهم تنمية المواهب الإبداعية لديهم.

من جانبة هنأ الأستاذ الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا، طلاب فريق المسرح لفوزهم بالمركز الأول في العرض المسرحي الشتوي "برتنانيا " وعلى العرض والأداء العالي والمتميز والمشرف بعد المشاركة الجيدة بالمهرجان المسرحي الشتوي السادس والأربعون بجامعة طنطا، الذي عقد بمسرح كلية الفنون التطبيقية خلال الفترة الماضية.بالتوفيق والنجاح الدائم في المشاركات القادمة.

كما توجه عميد الكلية بخالص الشكر والتقدير لهيئة الأشراف والمتمثلة في الدكتورة تفيدة عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرازق الكومي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور صبحي إبراهيم الفقي رئيس قسم اللغة العربية والدكتور بشير الشوربجي، لمراجعتهم للنص المسرحي لغوياً، والدكتور محمد جمال قناوي أمين عام الكلية، وأحمد الديب مدير رعاية الطلاب ومشرفي اللجنة الفنية بالإدارة على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية.

كما هنأ العميد الطلاب الحاصلين علي عدد 15 جائزة فردية على مستوي الجوائز الفردية لتميزهم في التمثيل وهم ملك إسماعيل، محمود عثمان، أحمد فؤاد، أول دعاية وبامفلت: محمد طلعت، وأفضل إعداد موسيقي: أحمد عفيفي، أول ملابس: محمد إبراهيم، أول إضاءة: أحمد الرمادي، أول ديكور: محمد طلعت، أفضل ممثلة: ثالثة شيماء السيد، ثاني أفضل ممثلة: منار حسن، ممثل ثان: محمد فايد، ممثل ثان: عبد الله رمضان، أفضل ممثل أول محمد الطنطاوي، أفضل مخرج أول: محمد طلعت.

كما أكد عميد الكلية، على تقديم كل الدعم والمساندة لجميع طلاب كلية الآداب في كل المشاركات والمسابقات الجماعية والفردية والتي ينظمها الاتحاد الطلابي والأسر الطلابية بالكلية أو حتى من خلال المشاركة في مسابقات الجامعة، معرباً عن خالص التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح الدائم في المشاركات القادمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف مديرين جُدد للعمل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع
  • برتنانيا لـ«آداب طنطا» تفوز بالمركز الأول في ختام عروض الملتقى المسرحي الـ46 للجامعة
  • رفع درجة الاستعداد داخل اللجان بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم