صحيفة اليوم:
2024-05-20@07:09:53 GMT

300 شركة عالمية تناقش صناعة الدواجن في الرياض

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

300 شركة عالمية تناقش صناعة الدواجن في الرياض

تستضيف العاصمة الرياض فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن في نسخته الثالثة، والذي سيقام برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال الفترة من 13 - 15 مايو 2024 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار " الهندسة القيمية".
ويستقطب المعرض، الذي يُعد أكبر وأضخم معرض متخصص في صناعة الدواجن، أكثر من 300 شركة من 40 دولة حول العالم.


أخبار متعلقة الفضلي: جهود المملكة لحماية البيئة تصل للمستويين الإقليمي والدوليوزير البيئة: المملكة تواجه تحدي تدهور الأراضي بمنظور شموليبـ 10 ورش عمل.. خبراء دوليون يثرون منتدى المياه السعودي الثالثويشارك فيه نخبة من الشركات العالمية والخبراء في قطاع الدواجن والأعلاف وصحة وتغذية الحيوان، بهدف تعزيز استخدام التقنيات الحديثة، وتبادل الخبرات والممارسات في صناعة الدواجن والصناعات المرتبطة بها، لتطوير صناعة الدواجن، وتعزيز فرص الاستثمار في القطاع وزيادة الناتج المحلي، تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يهدف المعرض إلى تبادل الخبرات والممارسات في صناعة الدواجن والصناعات المرتبطة بها- مشاع إبداعيصناعة الدواجنوتستعد الجهات المشاركة في المعرض، من الهيئات والمؤسسات الحكومية والجمعيات، والشركات والمنظمات غير الربحية العاملة في قطاع الثروة الحيوانية، لاستعراض أكثر من 800 منتج يدخل في سلاسل الإمداد لصناعة الدواجن.
إضافة إلى تعزيز التبادل التجاري والعلمي، وبناء شبكات الأعمال في أكبر أسواق الدواجن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقدم المعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تربية وإنتاج الدواجن والصحة الحيوانية وصناعة الأعلاف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يعد المعرض الحدث الأبرز في المملكة والمتخصص بصناعة الدواجن- مشاع إبداعي
ويعد المعرض الحدث الأبرز في المملكة والمتخصص بصناعة الدواجن، حيث تبلغ نسبة المشاركة الدولية في هذه النسخة 75%، كما بلغت نسبة نمو عدد العارضين 45% عن النسخة السابقة.
كما يغطي المعرض مساحة 15 ألف م2 تشمل معرض الشرق الأوسط للدواجن، ومعرض الشرق الأوسط للأعلاف والمطاحن، ومعرض الشرق الأوسط لصحة وتغذية الحيوان، ويستمر لمدة ثلاثة أيام تجمع خبراء تربية الدواجن محليًا ودوليًا في منصة أعمال واحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض صناعة الدواجن الدواجن الرياض الثروة الحيوانية صناعة الدواجن الشرق الأوسط article img ratio

إقرأ أيضاً:

دعمًا للمزارعين.. توزيع 25 ألف عبوة فواكه بمهرجان مانجو القنفذة

وزع مجلس الجمعيات التعاونية ( مشروع تطوير أليات التسويق الزراعي) أكثر من 25 ألف عبوة فواكه بمهرجان المانجو الثالث عشر بمحافظة القنفذة، وذلك دعما للمزارعين لتسويق منتجاتهم.
يذكر أن الجمعيات التعاونية الزراعية تلعب دورًا مهما في توفير الأجهزة والمعدات والورش وتأمين المستلزمات والنقل، و تسهيل التمويل (الإقراض)، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية.
أخبار متعلقة "الشؤون الإسلامية" تكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم السنوية في ماليزيا"الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المسارات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العبوات تسهم في تسويق المنتجات المحلية
إضافة إلى دعم المنتجين (خاصة صغار المزارعين) بتسويق منتجاتهم نيابة عنهم، وتوحيد الجهود خاصة في مجال محصول معين والتفاوض عن عضو الجمعية في الأسعار والتعاقد عنه مع الجهات ذات العلاقة، وتقديم المساعدات الفنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دعمًا للمزارعين.. توزيع 25 ألف عبوة فواكه بمهرجان مانجو القنفذةمهرجان المانجوتتواصل فعاليات "مهرجان المانجو الثالث عشر بمحافظة القنفذة"، بإقامة العديد من الفعاليات التي استمتع الزوار بمشاهدتها، والمقامة في ساحة الاحتفالات في المركز الحضاري بالكورنيش الغربي، والممتدة لمدة 5 أيام.
وتفاعل الزوار من العائلات والأطفال مع فقرات مسرح المهرجان المكشوف بعروضه الشيقة، من خلال المسابقات الثقافية، وركن الألوان، صاحبها ورش عمل بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمختصين في المجال الزراعي.
كما جذب معرض الأسر المنتجة الكثير من الزوار والذي لاقى استحسان وإعجاب الجمهور، الذين حرصوا على زيارته والتعرف على محتوياته من المنتجات.

مقالات مشابهة

  • الفائزون في آيسف لـ"اليوم": شرف تمثيل المملكة هو جائزتنا الحقيقية
  • شاهد.. استعدادات مطار الملك عبد العزيز لاستقبال المنتخب السعودي للعلوم والهندسة
  • 5 مواقع في انطلاق مبادرة عسل المانجروف بالشرقية
  • 120 ألف ريال جوائز في المعرض السعودي للاختراع والابتكار بالرياض
  • صناعة الدولة الهشة.. العراق واللاعبون الدوليون
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • الشرقية.. حصر 250 نوعًا من أشجار الفاكهة وتوصيف 50 صنفًا وسلالة
  • دعمًا للمزارعين.. توزيع 25 ألف عبوة فواكه بمهرجان مانجو القنفذة
  • "الري" تناقش دمج اختصاصات السدود وخيارات النموذج التشغيلي بالأحساء
  • إجلاء سكان ونشر تعزيزات.. الفيضانات الألمانية تصل ذروتها