سواليف:
2024-06-01@10:19:50 GMT

تحويلات على الطريق الصحراوي بدءا من الأحد

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

#سواليف

تبدأ #وزارة_الأشغال العامة والإسكان صباح يوم غدٍ الأحد بتنفيذ أعمال مشروع #صيانة وتأهيل جزء من #الطريق_الصحراوي في المنطقة الممتدة من القويرة بإتجاه العقبة مرورا بمنطقة الراشدي وإتحاد الشاحنات وصولا إلى منطقة الخالدي وبطول 20 كم.

وتتضمن الأعمال في المشروع كشط المناطق المتضررة في سطح الطريق وتنفيذ طبقات من الخلطة الاسفلتية الجديدة بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من الدهان الأرضي والتخطيط والعواكس الأرضية والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً.



ويأتي العمل على هذا الجزء من الطريق الصحراوي استكمالا للمشاريع التي نفذتها الوزارة على هذا الطريق في السنوات السابقة نظرا للأهمية الكبيرة لهذا الطريق الذي يربط محافظة العقبة وميناؤها بالعاصمة عمان وبمختلف محافظات المملكة.

وسيكون العمل بالطريق المتجه من القويرة بأتجاه #العقبة وصولا إلى منطقة الخالدي على عدة مراحل من خلال تحويلات متنقلة على مسار الطريق ذاته، والإبقاء على حركة السير والمرور مفتوحة بشكل جزئي اثناء فترة العمل.

وتهيب وزارة الأشغال العامة والإسكان مستخدمي وسالكي الطريق الإلتزام بالشواخص المرورية والتحذيرية والسرعة المعلنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام والكادر المنفذ والمشرف، حيث أن منطقة العمل مجهزة بكامل عناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية اللازمة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الأشغال صيانة الطريق الصحراوي العقبة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة


افتتح وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم، الحركة المرورية على طريق الدائري الثاني بمحافظة جدة، بحضور معالي الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر بن عبدالله الدلامي، وذلك ضمن جهود الهيئة العامة للطرق لتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.
ويعدّ مشروع طريق الدائري الثاني أحد المشاريع الاستراتيجية في منطقة مكة المكرمة، كونه يوفر ربطًا كاملًا لجنوب مدينة جدة بشمالها بعد استكماله، حيث يهدف إلى مواكبة الزيادة السكانية التي تشهدها المدينة، من خلال نقل حركة الشاحنات والنقل الثقيل خارج المدينة مما يسهم في انسيابية الحركة المرورية الداخلية بكفاءة عالية، كما يعمل المشروع على ترابط الطرق بالمنطقة، وتمكن الحركة الاقتصادية واللوجستية، والمساهمة في رفع مستوى السلامة.
كما تبلغ قيمة المشروع 660 مليون ريال، ويتضمن الطريق 4 مسارات في كل اتجاه، ويضم 5 تقاطعات و11 جسرًا، بالإضافة إلى 50 عبّارة، ويمتد المشروع من طريق الملك فيصل إلى محور الأمير محمد بن سلمان طريق جدة مكة السريع بطول 31 كم، تحت نطاق مسؤوليتها في الجانب التشغيلي، فيما يقع الجزء المتبقي من الطريق والبالغ طوله 82 كم لأمانة محافظة جدة.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطرق تسعى لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق وذلك بالوصول للتصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا في 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق IRAP، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.
كما تواصل الهيئة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، الذي يعد أحد أهم القطاعات الحيوية والممكنة للعديد من القطاعات الواعدة مثل قطاع الحج والعمرة، وقطاع الصناعة، والسياحة، والتجارة، والخدمات اللوجستية، والعديد من القطاعات الحيوية الأخرى

مقالات مشابهة

  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج
  • محور أحمد عرابي الجديد.. من كوبري 15 مايو وشارع أحمد عرابي لـاكتوبر وزايد في دقائق
  • شرطة أبوظبي: غرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية عند قيادة المركبة ليلاً دون أنوار
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة.. اعرف طريقك
  • «الصحة الخليجي» يستعرض إنجازاته في المهرجان الـ16 للإذاعة والتلفزيون بالبحرين
  • شرطة مرور الولاية الشمالية تنظم برامج توعوية لطلاب المدارس
  • محافظ حفر الباطن يشيد بجهود لجنة السلامة المرورية في المحافظة
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بـ جدة
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة
  • «شرطة رأس الخيمة» تحذر من مخاطر الانحراف المفاجئ