ذكرت صحيفة "بي زد" الألمانية أن الحريق الذي اندلع في مصنع "ديهل" لأنظمة الدفاع الجوي الواقع في برلين، ما يزال مشتعلا بالرغم من مرور يوم كامل على اندلاعه.

وأوردت الصحيفة، نقلا عن الخدمة الصحفية لإدارة الإطفاء، أن الحريق الذي اندلع في مصنع ديهل بمنطقة ليشترفيلد ببرلين لم يتم إخماده بعد بالرغم من مرور يوم على اندلاعه.

 

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء إن نحو 50 من رجال الإطفاء يكافحون ألسنة الحريق حتى صباح السبت، مضيفا أن جهود مكافحة الحرائق من المرجح أن تستمر طوال اليوم.

وطالبت خدمة إطفاء الحرائق والإنقاذ من السكان في المناطق المجاورة إبقاء نوافذهم مغلقة.

إقرأ المزيد "دير شبيغل": حريق مصنع ديهل الألماني لم يؤثر على إنتاج أنظمة الدفاع الجوي IRIS-T

وتلقى المواطنون في هواتفهم، إنذارا طارئا يحمل علامة "خطر" ، مفاده أن هناك حريقا في مصنع في منطقة ليشترفيلد في برلين، ينبعث منه دخان سام. وصدرت تعليمات للسكان بتجنب الاقتراب من المنطقة، وإغلاق النوافذ والأبواب، وإيقاف تشغيل أنظمة التهوية وتكييف الهواء.

يشار إلى أن شركة "Diehl Metal Applications" مملوكة لشركة الصناعات الدفاعية "Diehl"، التي تشارك في إنتاج أنظمة الدفاع الجوي Iris-T التي يتم توريدها إلى أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برلين حريق صواريخ الدفاع الجوی فی مصنع

إقرأ أيضاً:

"يديعوت أحرونوت" : ساعات من مكافحة الحرائق في شمال إسرائيل.. "الحرائق عرضت منشآت استراتيجية للخطر"

تسببت صواريخ "حزب الله" التي أطلقها اليوم الأربعاء على شمال إسرائيل ردا على اغتيال القيادي طالب عبد الله، بعدد كبير من الحرائق "عرضت منشآت استراتيجية للخطر"، وفق تقرير عبري.

إقرأ المزيد "حزب الله" يرد بصواريخ "بركان الثقيلة والكاتيوشا وغيرها" على اغتيال إسرائيل للقيادي "أبو طالب"

وسلطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في تقريرها الضوء على أن "الشمال الإسرائيلي يحترق من جديد"، مشيرة إلى أن اغتيال القائد الكبير في حزب الله طالب عبد الله أدى إلى إطلاق أعنف وابل من المقذوفات على الشمال منذ بداية الحرب، وهذه المرة أيضا اندلعت الحرائق في عدة مواقع، فيما كانت الغابة الرئيسية التي شهدت حرائق كبيرة هي غابة "بيريا"، إذ كان رجال الإطفاء يكافحون النيران هناك لعدة ساعات.

وفي الساعة 17:30، أعلنت إدارة الإطفاء أن الطواقم تقترب من "احتواء" جميع الحرائق، لكن الأضرار جسيمة، في حين أظهرت البيانات أنه في غابات "بيريا" و"ميرون" وحدها، احترق اليوم حوالي 3000 دونم، بينما منذ بداية الحرب، تم حرق 16 ألف دونم من الغابات.

وأطلق "حزب الله" منذ صباح اليوم أكثر من 200 صاروخ وقذيفة، وأعلن في إحدى الحالات أنه أطلق صواريخ على مصنع ‌‏"بلاسان" للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الاليات والمركبات لصالح الجيش الإسرائيلي في ‏مستوطنة "سعسع" التي تم إخلاؤها، إذ يستمر المصنع في العمل هناك على مدار الساعة أيضا في الحرب

وقال ميخال زوران، عضو فرقة الطوارئ في ‏مستوطنة "سعسع": "من المؤكد أن الصباح ليس سهلا، كان هناك وابل كثيف للغاية (من الصواريخ)، وسرعان ما سيطرت فرق الطوارئ لدينا على ثلاث بؤر حريق ونحن مستعدون لاستمرار إطلاق النار".
وفي غابة "بيريا"، تركزت جهود جميع الفرق على مواجهة الحريق الذي ينتشر بسبب الرياح داخل الغابة، فيما ساعدت ثماني طائرات من سرب الإطفاء "إلعاد" العديد من الفرق الموجودة على الأرض، وبعد ساعات تمت السيطرة على الحريق.

إقرأ المزيد إذاعة الجيش الإسرائيلي: 215 صاروخا أطلقت من لبنان على إسرائيل منذ ساعات الصباح

وفي موقع مركزي آخر، وهو كاديتا في الجليل الأعلى، تضرر مخزنان خارجيان، وشكلت الطائرات "خطوط دفاع" لوجه الحرائق، عبر استخدام مواد مقاومة للهب، وعمل رجال الإطفاء بعد الظهر على إخماد الحريق، وتمت السيطرة عليه. كما تمت السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع في ميرون.

وأشار قائد منطقة الشمال، تفسير يائير الكايم، إلى أنه "عقب إطلاق نار كثيف في الشمال صباح اليوم، اندلعت حرائق امتدت وعرضت المستوطنات والمنشآت الاستراتيجية للخطر، وهرعت فرق متعددة إلى مكان الحادث، بما في ذلك تعزيزات من مراكز في منطقة الشمال، وكذلك من مناطق الساحل والوسط.. في هذه المرحلة نحن نسيطر على كافة الحرائق وتعمل الفرق على الوصول إلى السيطرة الكاملة عليها، وسيبقى رجال الإطفاء في المكان للساعات القليلة المقبلة لإطفاء جميع بؤر الحريق".

إقرأ المزيد رئيس الصندوق اليهودي القومي: أضرار الحرائق في الشمال تفوق خسائر حرائق حرب لبنان الثانية بمرتين

المصدر: "يديعوت أحرونوت"

مقالات مشابهة

  • شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق
  • الإطفاء: إدارة تحقيق حوادث الحريق تعمل على معرفة ودراسة أسباب حريق المنقف
  • "يديعوت أحرونوت" : ساعات من مكافحة الحرائق في شمال إسرائيل.. "الحرائق عرضت منشآت استراتيجية للخطر"
  • حريق المنقف.. السلطات الكويتية تعد بالمحاسبة بعد سقوط 49 قتيلا
  • الداخلية الكويتية تعلن ارتفاع عدد وفيات حريق المنقف إلى 49 شخصًا
  • حريق طال نحو 1000 دونم من الأشجار المثمرة بريف السويداء
  • أمير الكويت يطالب بالوقوف على أسباب الحريق
  • محكمة ألمانية ترفض طلبا لوقف تصدير أسلحة إلى دولة الاحتلال
  • محكمة ألمانية ترفض طلبا بمنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • مقتل شخص جراء انفجار في مصنع أسلحة في بولندا