تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية على منصبين جديدين خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب الماء الذي أقيم اليوم السبت بحضور 46 دولة على هامش البطولة الإفريقية المقامة في دولة أنجولا والمستمرة حتى 6 مايو الجاري.

ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب الماء على انتخاب المهندس ياسر ادريس النائب الأول لرئيس الاتحاد الافريقي للسباحة فضلًا عن ترشيحه من الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي كعضو للاتحاد الدولي للدورة القادمة حيث يعتمد نظام عضوية الاتحاد الدولي على اختيار 5 أعضاء دون انتخابات وثلاثة أخريين عبر الانتخابات.

وكان قد حصل على تزكية لمنصب نائب رئيس الاتحاد الإفريقي عن منطقة شمال إفريقيا، حيث يوجد 4 نواب لرئيس الاتحاد الدولي يتم اختيار شخص واحد فيهم لنيل منصب نائب أول رئيس الاتحاد الإفريقي.

وأجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفيا مع المهندس ياسر إدريس لتهنئته على المنصب الجديد في الاتحاد الدولي لألعاب الماء متمنيا له التوفيق والعمل بما يليق بمكانة مصر الدولية في مجال الرياضة.

كما هنأ وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية بإنجازات المنتخب المصري للسباحة في البطولة الإفريقية المقامة في أنجولا حيث تم حصد 37 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 12 ميدالية ذهبية و 14 ميدالية فضية و 11 ميدالية برونزية، وتستمر المنافسات حتى يوم الاثنين المقبل، وبالتالي يكون عدد الميداليات مرشحة للزيادة.

من جانبه توجه المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، النائب الأول لرئيس الاتحاد الافريقي للسباحة وعضو الاتحاد الدولي للعبة بالشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على التهنئة متعهدا ببذل كل الجهود في سبيل تقديم كل الجهد من خلال منصبه الجديد لخدمة السباحة محليا وإفريقيا ودوليا حتى يكون خير ممثلا لمصر في المحافل الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الاتحاد الدولی رئیس الاتحاد المهندس یاسر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية الأحد

يُطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إشارة بدء فعاليات البرنامج التدريبي لمدربى المنتخبات الوطنية ELITE NATIONAL COACHES ،يوم الأحد المقبل بالتعاون مع الجامعة البريطانية في القاهرة وبالشراكة مع جامعة مانشستر متروبوليتان، و فى ضوء بروتوكول التعاون الثلاثي الذى وقعته الوزارة مع كل من الاتحاد المصرى لكرة القدم، وأكاديمية رايت تو دريم؛ لصقل كفاءات مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم وفق أحدث الأسس العملية على مستوى التقنيات والتكتيكات وطرق اللعب والبرامج التدريبية المختلفة.

يشهد حفل إطلاق البرنامج ، جمال علام - رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، السفير جارث بايلى - السفير البريطانى بمصر، والدكتور محمد لطفى - رئيس الجامعة البريطانية بمصر، والمدير التنفيذى لأكاديمية رايت تو دريم، ولفيف من الرياضيين ونجوم كرة القدم والمدربين الوطنيين.

ويتضمن الحفل عرضًا تقديميًا حول تفاصيل البرنامج يقدمه الدكتور جاى ديلى نائب رئيس الجامعة البريطانية بمصر للشئون الأكاديمية، وفيديو حول أبرز ما قدمته المنتخبات القومي تحت قيادة المدربين الوطنيين، وإنجازات أكاديمية رايت تو دريم، وعرض المستهدفات التى يسعى البرنامج لتحقيقها بما ينعكس على تطور نتائج المنتخبات الوطنية فى مختلف المحافل.

يأتى البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية بهدف بناء قدرات المدربين بدءًا من مدرب المنتخب الأول مرورًا بالمنتخب الأوليمبي، ومنتخب الشباب، وكافة المراحل العمرية المختلفة، ويعد البرنامج أحد المشروعات التى ابتكرتها إدارة البحوث التطويرية بوزارة الشباب والرياضة، وتبلغ مدة الدراسة بالبرنامج عام واحد مقسمة على فترات محددة، وتتم الدراسة بالجامعة البريطانية فى مصر، وبالشراكة مع جامعة مانشستر متروبوليتان وأكاديمية رايت تو دريم.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني
  • ياسر قمر يوجه رسالة مهمة للجماهير بعد نهاية موسم ناجح لاتحاد الطائرة
  • الإمارات تعلق على تقرير تهريب أطنان من الذهب الإفريقي إليها
  • وزير الرياضة يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية الأحد
  • الأحد.. وزير الرياضة يطلق إشارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية
  • مسؤول إماراتي يعلق على تقرير تهريب الذهب الإفريقي عبر بلاده
  • “المنفي” يُشارك في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى رفقة عدد من الرؤساء
  • «المنفي» يُشارك في اجتماعات بنك وصندوق التنمية الإفريقيين
  • أحمد حسن: اختياري سفيرًا للاتحاد الأفريقي لأنني بعيد بأرقامي عن الجميع
  • وزير الرياضة يستقبل رئيس الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة جلوس