بوابة الوفد:
2024-06-17@23:49:42 GMT

خطوات حجز موعد رخصة قيادة بالسعودية

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

تقدم الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، خدمات المرور الرئيسية، وذلك لكافة الأفراد الراغبين في امتلاك رخصة قيادة سواء كانوا يمتلكون مركبات أو ينوون الحصول على الرخصة.

حالة وفاة و75 إصابة حصيلة جديدة لحادث التسمم في السعودية

 وتيسر هذه الخدمة  للأفراد القيام بالقيادة بشكل قانوني، ويمكن الحجز لهذه الخدمة عبر عدة وسائل منها منصة أبشر الإلكترونية، كما يمكن زيارة أقرب فرع تابع للمديرية العامة للمرور.

 

 وتفرض وزارة الداخلية شروطًا يجب توافرها في الأفراد لتمكينهم من الحصول على الرخصة، وذلك لضمان مزاولة القيادة بشكل قانوني وآمن.

 

وإليكم خطوات حجز موعد رخصة قيادة بالسعودية 1445

 

توفر منصة أبشر إمكانية حجز المواعيد لاستخراج رخصة القيادة للجنسين عبر الاستفادة من خدمات المرور لكافة الأفراد المسجلين والمفعلين على المنصة.

 

 يمكن اتباع الخطوات التالية لحجز المواعيد:

 

ابدأ بفتح الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر.

انتقل إلى تبويب خدمة الأفراد.

قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

أدخل رمز التحقق ثم انقر على زر تسجيل الدخول.

اختر من القائمة الرئيسية خدمات المرور، ثم انقر على خيار حجز موعد بالمرور.

حدد الخدمة المرغوبة واختر التاريخ والوقت المناسبين.

اقرأ ووافق على الشروط والأحكام المعروضة.

قم بطباعة إيصال يحتوي على تفاصيل موعدك للمرور وتأكد من إحضاره في الموعد المحدد.

 

 

وقد أعلن الأمن العام السعودي، قبل ساعات،  بدء تنفيذ التعليمات المنظمة لموسم حج 2024/1445 التي تقضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة ، اعتبارا من يوم السبت 25 شوال 1445 الموافق 4 مايو 2024 .

 

ويمنع من لا يتوفر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة ، على أنه سيتم أعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهات المختصة ، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة ، أو تصريح عمرة ، أو تصريح حج من حيث أتوا .

 

وبدأت بالفعل المديرية العامة للجوازات بالسعودية بإستقبال إصدار تصاريح الدخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين خلال موسم الحج عبر منصة وزارة الداخلية السعودية (أبشر) وبوابة مقيم دون الحاجة إلى مراجعة الجوازات ، وتتيح منصة أبشر أفراد إصدار التصاريح للعمالة المنزلية والتابعين وحاملي الإقامة المميزة والمستثمرين والزائرين بعد إرفاق المستندات المطلوبة.

 

 ومن خلال بوابة مقيم الإلكترونية يتم إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة للعامل في المنشآت التي مقرها العاصمة المقدسة ، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام ( أجير) خلال موسم الحج .

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتلاك رخصة قيادة رخصة القيادة العاصمة المقدسة منصة أبشر

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد عرض فيلم "عصابة عظيمة" على منصة نتيفليكس

كشفت منصة نتفيلكس العالمية عن موعد عرض فيلم “عصابة عظيمة"، من بطولة اسعاد يونس،ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم يوم 20 من الشهر الجاري.

أبطال فيلم عصابة عظيمة

 

وضم الفيلم مجموعة من النجوم أبرزهم إسعاد يونس، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، ومحمد ثروت، وهو من تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان.

 

وتجسد الفنانة إسعاد يونس خلال أحداث الفيلم شخصية امرأة في الخمسينيات من عمرها فقدت بصرها نتيجة حادث، ولها ابن يجسد دوره الفنان كريم عفيفي يتسبب لها في خسارة منزلها ويستولي على أموالها، وتجسد فرح الزاهد دور زوجته.

مشاركة إسعاد يونس بمسلسل تيتا زوزو 
 

وعلى صعيد آخر، تشارك الفنانة إسعاد يونس في مسلسل “تيتا زوزو” والذى من المقرر أن يعرض خارج السباق الرمضاني المقبل، المسلسل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل. 

 

آخر أعمال إسعاد يونس
 

والجدير بالذكر أن، آخر أعمال إسعاد يونس مسلسل كامل العدد الجزء الثاني،ويتكون المسلسل من 15 حلقة وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي حيث يواجه الزوجان دينا الشربيني، وشريف سلامة، مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية.


مسلسل كامل العدد بطولة شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، المسلسل من تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش ومن إخراج خالد الحلفاوي.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 6 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 52 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج
  • Mozilla Firefox يؤمن الوصول إلى كلمات المرور باستخدام بيانات اعتماد الجهاز
  • لو رخصتك خلصت في إجازة العيد.. طرق لتجديد الرخصة أونلاين
  • بعد وفاة حُجاج بالسعودية.. ما فضل الدفن بالأماكن المقدسة؟
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه شرقي بغداد
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة القاهرة والمدن الجديدة
  • بالفيديو.. رجال المرور يتحققون من تصاريح المركبات قبل الدخول إلى مشعر عرفات
  • تعرف على موعد عرض فيلم "عصابة عظيمة" على منصة نتيفليكس
  • 4 شروط بقانون المرور لطالب ترخيص قيادة سيارة تكريم الموتى.. تعرف عليها