يبدأ اليوم أول أيام تطبيق قرار منع دخول مكة 1445، خلال فترة موسم الحج لهذا العام، تطبيقا لقرار الأمن العام في هذا الشأن، فيما أوضحت المديرية العامة للجوازات خطوات إصدار تصريح دخول العاصمة المقدسة لأفراد الأسرة غير السعوديين عبر منصة أبشر.

خطوات إصدار تصريح دخول مكة لأفراد الأسرة

وأوضحت الجوازات خطوات إصدار تصريح دخول العاصمة المقدسة لأفراد الأسرة غير السعوديين عبر منصة أبشر، حيث يمكن إتمام الخدمة عبر منصة أبشر ، وفقا للخطوات الآتية:

الخدمة من خلال منصة أبشر من هنا.

اختيار الخدمات الإلكترونية.

اختيار خدمات أفراد الأسرة.

اختيار تصريح دخول لمكة المكرمة.

إنشاء طلب التصريح.

خطوات إصدار تصريح دخول العاصمة المقدسة لأفراد الأسرة غير السعوديين عبر منصة أبشر.
⁧#الجوازات_السعودية pic.twitter.com/oVRXrRuwdZ

— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) May 2, 2024 شروط تصريح دخول مكة

وحددت الجوازات شروط إصدار تصريح دخول مكة لأفراد الأسرة، وهي:

أن تكون إقامة المستفيد سارية.

وجود المستفيد داخل المملكة العربية السعودية.

وأكدت أنه بعد تقديم الطلب ستتم المعالجة وإشعار مقدم الطلب عبر حسابه في منصة أبشر، وأن هذه الخدمة متاحة خلال موسم الحج فقط.

منع دخول مكة 1445

وأعلن الأمن العام، بداية من اليوم، أنه يجب على المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة الحصول على تصريح ومنع دخول مكة لمن لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

ويستمر تطبيق قرار منع دخول مكة 1445، ضمن إجراءات تنظيم الحج هذا العام 1445 هـ، وبموجب تلك الإجراءات سيتم إعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المديرية العامة للجوازات الجوازات تصريح دخول مكة منع دخول مكة منع دخول مكة 1445 إصدار تصريح دخول مكة العاصمة المقدسة عبر منصة أبشر

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”

المناطق_واس

تعمل أمانة العاصمة المقدسة على تحقيق أرقام مرتفعة في العمل التطوعي البلدي من خلال مبادرة “وَطَهِّرْ بَيْتِي”، التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة في مدينة مكة المكرمة، وتوفير خدمات متكاملة لزوار وحجاج بيت الله الحرام، وتحسين تجربتهم في موسم الحج، وذلك عبر إشراك المجتمع في أنشطة تطوعية متنوعة.

 

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تُفعل استقبال بلاغات الواتساب بلغات متعددة 11 يونيو 2024 - 3:55 مساءً أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة 10 يونيو 2024 - 6:27 مساءً

 

وأوضحت الأمانة أن عدد المتطوعين الذين شاركوا في المبادرة بلغ أكثر من (2000) متطوع، وسجلت ساعات التطوع (8900) ساعة تطوعية، بينما بلغ مقياس الرضا 99.97%، بالإضافة إلى ذلك حققت المبادرة 21 شراكة مجتمعية.

 

 

وأضافت؛ أن من أبرز الجهود والإنجازات التي حققتها مبادرة “وَطَهِّر بَيتِي” تشمل تهيئة وتنظيف المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بسلامة الغذاء في المنشآت التجارية، والقضاء على الظواهر السلبية في المنطقة المركزية، وإزالة معالم التشوه البصري، وتهيئة وتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار، كما أسهمت المبادرة في زراعة أكثر من (8000) شتلة في الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • شاهد بالصور.. أهم التجهيزات الخاصة بمسالخ العاصمة المقدسة
  • أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها "التجارة" إلى العاصمة المقدسة
  • طقس المدينة المنورة.. موجة حارة على العيص وخيبر حتى هذا التوقيت
  • الداخلية السعودية تعيد 256.481 حاجا بتأشيرات غير نظامية
  • سوق شوزن ينطلق في الإمارات العربية المتحدة، ويقدم عروض إدراج مجانية ومكافآت للإحالات
  • وزير الصحة يُطلع وزير النقل على استعدادات “نوبكو” لموسم حج 1445
  • حج 1445 هـ: 8 آلاف كاميرا للمراقبة الأمنية في المشاعر المقدسة
  • القبض على مخالفين لأنظمة الحج في العاصمة المقدسة بالقرب من الشميسي .. فيديو
  • مسؤول: ضبط 100 مخالف لممارستهم نشاط إدارة النفايات دون تصريح